كيف يتم الحمل إليك 11 نصيحة لزيادة فرص الحمل بسرعة


كيف يتم الحمل | إليك 11 نصيحة لزيادة فرص الحمل بسرعة 


كيف يتم الحمل؟ وكيف يتم الحمل بين الزوجين؟ وكيفية حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية؟ كيف يحدث الحمل بذكر؟ كيف يحدث الحمل بتوأم؟ طرق الحمل بسرعة؟ نصائح لزيادة فرص الحمل؟ هذه هي بعض الأسئلة التي قد تطرحها المرأة؛ التي ترغب وبشدة أن تصبح أما؛ ولهذا مجلة الدليل الشامل للتخسيس؛ ستقدم لك سيدتي موضوع شامل لكل ما يتعلق بسؤال كيف يتم الحمل؟ وذلك لكي نحيطك علما بكل ما تودين معرفته من معلومات؛ حول كيفية حدوث الحمل.

ولهذا ننصحك بقراءة المقال بأكمله؛ لكي تتعرفين على ما يلي:

1.     كيف يتم الحمل
2.     كيف يتم الحمل بين الزوجين
3.     كيفية حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية
4.     كيف يحدث الحمل بذكر
5.     كيف يحدث الحمل بتوأم
6.     متى لا يحدث الحمل
7.     كيف يتم الحمل بالصور
8.     كيف يحدث الحمل بين الزوجين فيديو
9.     طرق حدوث الحمل بسرعة


1.     كيف يتم الحمل:


معظم المراهقين يجهل  كيف يتم الحمل ومتى يتم الحمل؛ فحدوث الحمل يتم عندما يتم قذف مني الرجل؛ في مهبل المرأة؛ ويتم الحمل عند انغراس الحيوان المنوي في بويضة المرأة؛ وتتم هذه العملية؛ والتي تسمى بعملية الإخصاب بمنطقة المهبل؛ ولكي تزيدي من نسبة إخصاب البويضة؛ يجب عليك سيدتي معرفة الطرق الأنسب لك؛ التي تسرع من عملية الإخصاب؛ و إليك كيف يتم الحمل بالتفصيل:


إليك مقال: 20 علامة للحمل واعراض الحمل المبكر واعراض الحمل الكاذب



 1.1 عملية التلقيح والإخصاب:


بعد نجاح علية غرس الحيوان المنوي في البويضة؛ وهذا ما يسمى بعملية التلقيح والإخصاب؛ وذلك باندماج كل من الحيوان المنوي والبويضة؛ فكلا العنصريين؛ عبارة عن خلية وحيدة؛ فالحيوان المنوي يحتوي على شريط وراثي به 23 زوج؛ أي نصف جينات الرجل؛  وذلك بالمثل في بويضة المرأة؛ فهي أيضا تظم 23 زوج؛ أي نصف جينات المرأة؛ وعندما تتم عملية التلقيح والإخصاب؛ يتم اندماج كل من الشريط الوراثي للرجل؛ والشريط الوراثي للمرأة؛ ليشكلا بذلك شريط وراثي كامل داخل نواة وحيدة؛ وهذه النواة يطلق عليها اسم المضغة.

2.1 عملية الغرس:


بعد اكتمال عملية التلقيح والإخصاب؛ تنتقل البويضة المخصبة إلى قناة الفالوب؛ بعد ذلك يتم تقسيم هذه البويضة إلى عدة خلايا؛ لكي تشكل كرة كبيرة؛ وتستغرق هذه المرحلة من 3 إلى 4 أيام؛ وتستقر هذه الكرة داخل الرحم لمدة 4 أيام أخرى؛ لكي تنتقل للمرحلة التالية؛ هي عملية إنغراس الكرة في جدار الرحم؛ وتستغرق هذه المرحلة أيضا 3 أيام تقريبا.

 3.1بدء تشكيل الجنين:


بعد عملية تثبيت البويضة المخصبة بجدار الرحم؛ تأتي مرحلة بدء تشكيل الجنين؛ فخلية البويضة يتم تقسيمها لعدة خلايا، إلى أن تصل إلى 8.163.264 خلية؛ فكل خلية من هذه الخلايا المخصبة؛ ستكون مسئولة عن تكوين عضو من أعضاء الجنين؛ وتستمر عملية تكوين الجنين لمدة 7 أشهر تقريبا؛ وتبدأ عملية تشكيل العظام هي المرحلة الأولى من نمو الجنين؛ ثم الخلايا العصبية والحبل الشوكي؛ ثم اللحم والشعر والجلد؛ وبعد اكتمال النمو تأتي مرحلة الولادة الطبيعية أو  الولادة القيصرية.


يمكنك الإطلاع على مقال حول كيفية حدوث: الولادة الطبيعية بالتفصيل


2. كيف يتم الحمل بين الزوجين:


كيف يتم الحمل بين الزوجين؛ سؤال قد يطرح عند المراهقين والأطفال؛ فكيفية حدوث الحمل بين الزوجين عملية تستغرق دقائق فقط؛ فعند المعاشرة الزوجة يتم قذف الحيوانات المنوية؛ داخل مهبل الزوجة؛ ويتم نقل الحيوانات المنوية من المهبل إلى قناة الفالوب؛ لكي تتم عملية إخصاب وتلقيح البويضة؛ ويتم توحيد النواة؛ لكي تتم مرحلة تشكيل الجنين.

ولكي تزيدي من نسبة حدوث الحمل، يمكنك سيدتي اللجوء إلى وضعيات الجماع؛ التي تزيد من فرصة الحمل؛ وهي أن تستلقي الزوجة على ظهرها والزوج في الأعلى؛  فهذه الوضعية تسهل على الحيوانات المنوية؛ الوصول إلى قناة الفالوب بسرعة؛ أي زيادة نسبة تخصيب البويضة؛ وبالتالي حدوث الحمل.

3. كيفية حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية:


قد تتساءل المرأة عن كيفية حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية، وهل من الممكن حدوث الحل بعد الدورة الشهرية؛ في أغلب الأحيان لا يتم الحمل بعد الدورة الشهرية إلا ناذرا؛ ولكن ليس بالأمر المستحيل؛ فإمكانية حدوث الحمل يتوقف على مدة دورتك الشهرية؛ الإضافة إلى فترة الحيض؛ فعلى سبيل المثال إذا كانت دورتك الشهرية مثالية؛ أي أنها تحدث ما بين 28 إلى 30 يوما؛ فإن خصوبتك تزداد معدلاتها عادة ما بين يوم 11 ويوم 21.

ولهذا فيمكن أن يتم الحمل بحدوث الإخصاب؛ قبل انتهاء الدورة الشهرية بيوم واحد أو يومين؛ ولكن الأطباء ينصحون عدم معاشرة الزوجة؛  إلا بعد استعادة عافيتها وانتهاء الدورة الشهرية بشكل كامل؛  وذلك لأن مهبل الزوجة ورحمها؛  يكون أكثر عرضة للمكروبات والالتهابات؛ أثناء الدورة الشهرية لأن عنق الرحم يكون مفتوحا.

4.  كيف يحدث الحمل بذكر:

كيف يتم الحمل،كيف يتم الحمل بالصور،كيف يتم الحمل بين الزوجين،كيف يحدث الحمل بين الزوجين فيديو،كيفية حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية،كيف يحدث الحمل بذكر،كيف يحدث الحمل بالتفصيل،كيف يحدث الحمل بتوأم،كيف يتم الاتصال الجنسي
كيف يحدث الحمل بذكر

قد ترغب الزوجة بالحمل بذكر؛ ولهذا قد تتساءل كيف يحدث الحمل بذكر؛ فأول شيء يجب عليك سيدتي معرفته؛ أن الله سبحانه هو الرزاق؛ هو من يرزق الولد والبنت؛ وكل شيء بين يديه سبحانه؛ وهناك بعض الأمور يجب معرفتها؛ إذا كنت تودين زيادة نسبة حدوث الحمل بذكر؛ علما بأن الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من الحيوانات المنوية الأنثوية؛ ولهذا فإنجاب الذكور أمر سهل؛ فقط يجب عليك مساعدة الحيوانات المنوية الوصول إلى قناة الفالوب؛ بشكل أسرع؛ لكي تتم عملية الإخصاب والتلقيح البويضة؛ وهذه إحدى الطرق؛ التي يمكنك الاعتماد عليها؛ لكي يحدث الحمل بالولد:

·         قبل حدوث الحمل بشهر كامل؛ يجب تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم؛ وذلك لأن الحيوانات المنوية الذكرية؛ أكثر حاجة لهذه المعادن؛ لكي تصبح أكثر قوة ومتانة للوصول للبويضة وتخصيبها؛ قبل موتها؛ ومن الأغذية الغنية بتلك المعادن؛ الموز و التوت البري؛ و الدراق و المشمش و السبانخ؛ و الفراولة و الفواكه و الخضار .
·         إذا كانت دورتك الشهرية مثالية؛ أي تدوم 28 يوم؛ فيجب عليك تحديد موعد الإباضة؛  حيث أن موعد الإباضة تكون قوتها عالية؛ مما يزيد من نسبة وصول الحيوانات المنوية الذكرية؛ إلى البويضة وتخصيبها أمر سهل.£
·         الاستعانة بغسول من المحاليل؛ الذي يساعد على تنشيط الحيوانات المنوية الذكرية؛ أي حدوث الحمل بذكر؛ فهذا الغسول يعمل على تنشيط الوسط؛ وذلك بجذب الحيوانات المنوية الذكرية.
·         يمكن للزوج غسل أعضاءه التناسلية بالماء البارد؛ وذلك لأن الماء البارد يعمل على بطء الحيوانات المنوية الأنثوية؛ مما يزيد من نسبة الحمل بولد.
·         شرب القهوة قبل الجماع بنصف ساعة؛ لأن القهوة تنشط الحيوانات المنوية الذكرية.
·         كيف يحدث الحمل بذكر؛ يمكنك الجماع بوضعية الركوع؛ لأن هذه الوضعية تساهم في جذب الحيوانات المنوية الذكرية؛ أي حدوث الحمل بولد.

5. كيف يحدث الحمل بتوأم:

كيف يتم الحمل،كيف يتم الحمل بالصور،كيف يتم الحمل بين الزوجين،كيف يحدث الحمل بين الزوجين فيديو،كيفية حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية،كيف يحدث الحمل بذكر،كيف يحدث الحمل بالتفصيل،كيف يحدث الحمل بتوأم،كيف يتم الاتصال الجنسي
كيف يحدث الحمل بتوأم

قديما لم يكن الحمل بتوأم ممكنا؛ إلا إذا كانت هناك حالات وراثية؛ ولكن الٱن أصبح الأمر سهلا بتطور العلم؛ وهناك الكثير من الطرق يمكن للمرأة أن تعتمد عليا؛ لكي تنجب التوأم؛ وسؤال كيف يحدث الحمل بتوأم؛ أصبحت الإجابة عنه من الأمور السهلة؛ فالمرأة إذا كانت تود الحمل بتوأم؛ فيمكنها اللجوء إلى أخذ الحبوب المنشطة؛ التي تعمل على تنشيط إنتاج أكثر من بويضة في الشهر؛ أو يمكنها اللجوء إلى الحمل المجهري؛ الذي يتم تلقيح وتخصيب أكثر من بويضة؛ أي زيادة نسبة حدوث الحمل بتوأم؛ ومن أهم الطرق لحدوث الحمل بتوأم:


إليك مقال: اعراض الحمل المبكر بتوأم، 11 علامات الحمل المبكر بتوأم



الطريقة الأولى: هذه الطريقة تعتمد على إنتاج أكثر من بويضة في الشهر؛  فيتم تلقيح البويضة الأولى؛ وبعد مرور فترة تنزل البويضة الأخرى؛ ويتم تخصيبها؛ وبهذا يتم حدوث الحمل بتوأم.

الطريقة الثانية: ففي هذه الطريقة يتم تلقيح البويضة؛ ويتم انقسامها؛ مما يؤدي إلى وجود بويضتين مخصبتين؛ أي توأم ذكرين أو أنثيين متشابهين في كل شيء؛ ويصعب التفرقة بينهما.

6.  متى لا يحدث الحمل:


الرضاعة الطبيعية: عادة ما لا يحدث الحمل؛ أثناء فترة الرضاعة؛ حيث أن نسبة %60 من النساء المرضعات؛ لا يحملن؛ خلال فترة الرضاعة.

·         العزل: إن العزل أو القذف خارج مهبل الزوجة؛ من الأمور التي لا يحدث فيها الحمل؛ ولكن هذه الطريقة غير ٱمنة؛ لأن من الممكن أن يقذف الرجل نطفة من منيه في مهبل الزوجة؛ مما قد يسبب حدوث الحمل؛ كما أن القذف خارج مهبل الزوجة يصيبها بالاحتقان؛ وذلك بسبب عدم حصولها على الإشباع الجنسي.
·         الجماع خلال فترة الأمان: من الفترات التي لا يحدث فيها الحمل؛ هي الفترة التي لا يحدث فيها التبويض عند المرأة؛ وعادة ما تكون هذه الفترة من ثلاثة إلى خمسة أيّام بعد انتهاء الدورة ، وخمسة إلى ثمانية أيّام قبل موعد الدورة؛ ولكن لا يمكن الاطمئنان لفترة الأمان؛ إذ يمكن حدوث الحمل فيها أيضا.
·         استخدام الوسائل الدوائية: يمكن تجنب الحمل؛ باستخدام العقاقير؛ والكريمات القاتلة للحيوانات المنوية؛ أو اللولب والواقي الذكري والواقي المهبلي.

7.  كيف يتم الحمل بالصور:

كيف يتم الحمل،كيف يتم الحمل بالصور،كيف يتم الحمل بين الزوجين،كيف يحدث الحمل بين الزوجين فيديو،كيفية حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية،كيف يحدث الحمل بذكر،كيف يحدث الحمل بالتفصيل،كيف يحدث الحمل بتوأم،كيف يتم الاتصال الجنسي
كيف يتم الحمل بالصور

خلال فترة التبويض عند المرأة؛ إذا حدث الجماع بين الزوجين في هذه المرحلة؛ فإمكانية حدوث الحمل ترتفع؛ حيث تتحرك الحيوانات المنوية؛ باتجاه قناة الفالوب؛  وبما أن هناك قناة فالوب يمنى؛ وقناة فالوب يمنى سرى؛  فإن الحيوانات المنوية تنقسم إلى قسمين؛ النصف الأول يتجه نحو قناة فالوب؛ تحتوي على بويضة مستعدة للإخصاب؛ أما النصف الٱخر فيذهب لقناة الأخرى؛ التي لا تحتوي على بويضة؛ بمعنى أن النصف الٱخر يتم فقدانه بشكل طبيعي.

أما البويضة فهي على شكل قلعة محصنة؛ ويصعب اختراقها من طرف حيوان منوي واحد؛ ولهذا فإن مجموعة من الحيوانات المنوية تتحد؛ لكي تتخلص من جار البويضة؛ وذلك بإفراز هرمون يسمى الهيالويورنم؛ للسماح بدخول حيوان منوي واحد.

وعند إنجاح عملية دخول الحيوان المنوي؛ تقوم البويضة بالانغلاق لمنع دخول حيوانات منوية أخرى؛ وذلك لأن دخول أكثر من حيوان منوي داخل البويضة؛ يفشل عملية الإخصاب والتلقيح.


8. كيف يحدث الحمل بين الزوجين فيديو:


يمكنك سيدتي الكشف عن كيفية حدوث الحمل بين الزوجين بالفيديو من هنا:










9.  طرق حدوث الحمل بسرعة:

كيف يتم الحمل،كيف يتم الحمل بالصور،كيف يتم الحمل بين الزوجين،كيف يحدث الحمل بين الزوجين فيديو،كيفية حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية،كيف يحدث الحمل بذكر،كيف يحدث الحمل بالتفصيل،كيف يحدث الحمل بتوأم،كيف يتم الاتصال الجنسي
طرق حدوث الحمل بسرعة

هل تودين أن تصبحي أما؟  وتريدان حدوث الحمل بسرعة؛ فإليك 11 نصيحة لحدوث الحمل بسرعة:

1.     الانتظار والتمهل: من أكثر الأمور التي تؤثر سلبا على عدم حدوث الحمل هو التوتر والقلق؛ولهذا لا داعي للتوتر والغضب؛ إذا لم يتم الحمل بسرعة؛ لأن العامل النفسي يؤثر بشكل كبير في حدوث الحمل.
2.     الإكثار من العلاقة الحميمية: إن ممارسة العلاقة الحميمية بشكل متكرر؛ يزيد من نسبة حدوث الحمل بسرعة؛ ولهذا إذا كنتما تودان الإنجاب؛ فيمكنكما ممارسة العلاقة الزوجية؛ لحدوث الحمل بسرعة؛ مع العلم أن الحيوان المنوي يعيش 72 ساعة.
3.     التوقف عن الرجيم: إذا كنت تتبعين رجيم سريع؛ أو أي نظام للتخسيس؛ فيجب عليك التوقف عن ذلك؛ لأن إتباع الرجيم يؤثر سلبا على الهرمونات الأنثوية؛ مما قد يعيق حدوث الحمل بسرعة.
4.     إتباع تغذية متوازنة: إن النحافة تقلل من فرص حدوث الحمل بسرعة؛ ولهذا لابد من إتباع نظام غذائي متوازن؛ وغني بالألياف والبروتينات والمعادن؛ وتجنبي تناول السكر؛ لأنه يؤثر سلبا على خصوبتك؛ وذلك لأنه يحفز من إفراز هرمون الأدرينالين؛ الذي يتفاعل مع البروجسترون؛ مما قد يمنع من أن يتم الحمل بسرعة؛ لهذا احرصي على تناول كمية أقل من السكر.
5.     ارتداء السراويل الفضفاضة: من الوسائل التي قد تساهم في حدوث الحمل بسرعة؛ هي توفير الهواء للخصيتين؛ لأنهما في حاجة ماسة للهواء البارد؛ ويمكن تحقيق ذلك بارتداء زوجك السراويل الفضفاضة؛ وتجنب ارتداء السراويل الضيقة.
6.     اختيار الوقت المناسب للحمل: تختلف معدلات الخصوبة خلال السنة؛  فغالبا ما تكون نسبة الحيوانات المنوية عالية خلال الربيع وأواخر الخريف؛ وتكون حركة الحيوانات المنوية أعلى في فصل الصيف؛ ويبقى الوقت الأنسب للإنجاب هو فصل الشتاء.

إليك مقال: كيفية حساب اسابيع الحمل بسهولة طرق حساب الحمل بالأسابيع


7.     الجماع قبل أيام الاباضة: معظم النساء يعتقدن أن الوقت الأنسب لكي يتم الحمل؛ هو أيام الإباضة أو بعد الإباضة ؛ وهذه من الاعتقادات الخاطئة؛ بل يجب الجماع قبل أيام الاباضة،  كي تزيد من فرصة حدوث الحمل.
8.     وضعيات الجماع التي تحافظ على الحيوان المنوي: لكي يتم الحمل بسرعة؛  يجب عليكما ممارسة العلاقة الحميمية؛ بالوضعية التي تحافظ على الحيوان المنوي لفترة أطول؛ وتعتبر وضعية المرأة للأسفل والرجل بالأعلى؛ أفضل وضعية للجماع؛ ويجب تجنب المرأة في الأعلى؛ لضمان حدوث الحمل بسرعة.
9.     حذاري من المسكنات: إذا كنت تودين أن يتم الحمل بسرعة؛ فيجب عليك الابتعاد عن تناول المسكنات؛ وخاصة في فترة الإباضة.
10. الامتناع عن التدخين: من الأمور التي تعيق الحمل؛ وتمنع من حدوث الحمل؛ هو التدخين؛ ولهذا إذا كنت تود أن تصبح أبا؛ أو كنت تودين أن تصبحي أما؛ فيجب الإقلاع عن التدخين؛ وخاصة في فترة الإباضة.
11. تفادي شرب القهوة: إن شرب القهوة بكثرة من العوامل التي تحول دون حدوث الحمل؛ فالكافيين من المواد التي تسبب في عدم حدوث الحمل.





siege auto

0 التعليقات