علاج الكلف 20 خلطة طبيعية لعلاج الكلف نهائيا


علاج الكلف| 20 خلطة طبيعية لعلاج الكلف نهائيا


ازالة الكلف؛ من الأمور التي تهتم بها النساء كثيرا؛ لكي تظهر بمظهر جذاب وأنيق؛ فكل السيدات يرغبن في الظهور بشكل جميل وجذاب؛ وأكثر ما يبرز جمالها هو صفاء ونقاوة بشرتها؛ ولهذا فكل سيدة تحرص على ذلك؛ ولكن هناك العديد من المشاكل قد تعاني منها؛ مثل :(حَب الشباب، النمش، الكلف، المسام الواسعة، البقع الداكنة).

علاج الكلف أصبح من الأمور السهلة؛ التي يمكن لأي طبيب تجميل أن يقوم بها بشتى الطرق؛ لعلاج الكلف نهائيا؛ ولكن تبقى الطرق الطبية مكلفة جدا؛ وليس في مستطاع كل سيدة؛  ولهذا تبقى الحلول الطبيعية هي الحل الأمثل؛ في علاج الكلف؛ وإزالة الكلف تتطلب القليل من الصبر وتكرار الوصفة؛ للحصول على نتائج جيدة.

أما الكلف الذي يصيب بشرة النساء؛ فهو عبارة عن بقع داكنة تظهر على الجسم؛ وعلى الوجه خاصة؛ ويتغير لون هذه البقع حسب زيادة الإفرازات الهرمونية في الجسم.

اسباب ظهور الكلف:


·         في فترة الحمل تعاني معظم الحوامل من ظهور الكلف في الوجه بشكل ملحوظ؛ وذلك نتيجة الإفرازات الهرمونية؛ التي تطرأ في الجسم طول فترة الحمل.
·         التعرض للشمس لفترة طويلة قد يؤدي إلى ظهور الكلف؛ وخاصة شمس الظهيرة التي تزيد من الإفرازات الهرمونية للجسم.
·         من أسباب ظهور الكلف هو حبوب منع الحمل التي تأخذها النساء لتنظيم الحمل؛ فهي أيضا تسبب الكلف.
·         التوتر والقلق الدائم يؤدي إلى الزيادة في الإفرازات الهرمونية؛ وبالتالي ظهور الكلف.

وصفات لعلاج الكلف في المنزل




1.     علاج الكلف بعصير ليمون:


في أغلب الأحيان يستعمل عصير ليمون لتفتيح البشرة؛ وتوحيد لونها؛ كما أنه يحتوي على نسب عالية من الحموضة ؛ التي تساعد على إزالة الطبقة الخارجية للجلد؛ أي أنه جد مفيد في ازالة الكلف؛ فكل ما عليك هو خلط القليل من عصير الليمون جيدا؛  ثم قومي بتطبيقه على الوجه بالكامل مع الدلك؛ لمدة دقيقتين واتركيه على وجهك لمدة 30 دقيقة تقريبا قبل غسله بالماء الفاتر.

2.     ازالة الكلف بخل التفاح:


إن خل التفاح جد غني بحمض الخليك؛ الذي يساعد على التخلص من البقع السوداء؛ المتواجدة في الجلد؛ ويجعل البشرة أكثر سلاسة وأكثر إشعاع؛ بكل بساطة قومي بخلط كمية متساوية من خل التفاح والماء؛ ثم يطبق هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

3.     علاج الكلف بالكركم :


إن الكركم جد غني بمضادات الأكسدة؛ التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة؛ أي أنه جد فعال في علاج الكلف طبيعيا؛ بالإضافة إلى أن الكركم يقلل من نسبة الميلانين؛ ويفتح البشرة؛ ولعلاج الكلف نهائيا باستخدام الكركم؛ بكل بساطة قومي بمزج  خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم؛ مع 10 ملاعق طعام من الحليب؛ حتى تحصلين على عجينه؛ ومن الأفضل استخدام الحليب كامل الدسم؛ لأنه يساعد على تقشير الجلد؛ والتخلص من الخلايا الميتة؛ قومي سيدتي بتطبيق الوصفة على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف؛ ثم يشفط بالماء الفاتر.

4.     ازالة الكلف بعصير البصل :


إن عصير البصل له فعالية عالية في تفتيح لون البشرة؛ كما أنه يحتوي على الكبريت الذي يعمل على التخلص من البقع الداكنة في الجسم؛ ولهذا فعصير البصل هو العلاج المثالي؛ في علاج الكلف نهائيا وبدون خسارة الكثير من الأموال؛ فيمكنك تحضير عصير البصل بهرس حبات البصل؛ ثم قومي بخلط عصير البصل مع خل التفاح جيدا؛ ثم يطبق الخليط على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

5.     علاج الكلف بالألوة فيرا :


إن هلام الصبار جد غني بصمغ السكريات؛ التي تعمل على إزالة البقع الداكنة من الجلد؛ ولهذا فهو جد مفيد في إزالة الكلف نهائيا؛ كما أن الألوة فير تساعد على التخفيف من وجود التصبغات؛ وتعيد لون البشرة؛ وتجدد الخلايا الميتة؛ ولعلاج الكلف نهائيا باستخدام الألوة فير؛ يمكنك خلط هلام الصبار جيدا؛ ثم يطبق على الوجه بالكامل؛ ثم يدلك لمدة دقيقتين؛ ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف قبل غسله بالماء الفاتر.

6.     ازالة الكلف بالشوفان :


إن الشوفان من المقشرات الطبيعية والفعالة؛ في إزالة الخلايا الميتة وتجديدها؛ لكي يمنح البشرة الملمس الناعم؛ والإشراقة الجميلة؛ ولعلاج الكلف نهائيا باستعمال الشوفان؛ يمكنك مزج ملعقتين من مسحوق الشوفان؛ وملعقتين من الحليب؛ وملعقة واحدة من العسل؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

7.     علاج الكلف بالبابايا :


إن البابايا جد مفيدة للبشرة فهي جد مغذية للجلد؛  نظرا لاحتوائها على العديد من المكونات المغذية للجلد؛  ولإزالة الكلف نهائيا بالبابايا؛ فكل ما عليك هو هرس حبات البابايا؛ ثم قومي بتطبيق القناع على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر؛ أو يمكنك مزج نصف كوب من البابايا المهروس مع ملعقتين طعام من العسل؛ ثم تطبق هذه الخلطة على الوجه بالكامل؛ ثم تترك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

8.     إزالة الكلف بالأفوكادو والعسل :



إن الأفوكادو من المصادر الغنية بفيتامين(س)؛ وحمض الأوليك والأحماض الذهنية؛ فكل هذه العناصر تساعد كثيرا على تجديد خلايا البشرة؛ وتجديد شباب البشرة؛ كما أن العسل يحتوي على خصائص مبيضة للبشرة؛ أي أن هذه المكونات جد فعالة في علاج الكلف؛ ولعلاج الكلف طبيعيا يمكنك هرس حبة من الأفوكادو؛ ثم يضاف لها القليل من العسل؛ ثم يخلط الكل جيدا؛ ثم يوضع على الوجه بالكامل؛ لمدة 20 دقيقة قبل غسله الماء الفاتر.

9.     علاج الكلف بالعسل واللوز :


العسل واللوز من المكونات المفيدة للبشرة؛ و لإزالة الكلف نهائيا بالعسل واللوز؛ فكل ما عليك هو مزج القليل من الموز؛ ثم أضيفي له القليل من العسل؛ ثم يطبق هذا الخليط على الوجه بالكامل؛ ثم يترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.


10. ازالة الكلف بالموز والجوافة :


إن الجوافة جد  غنية بمادة الليكوبين؛ التي تساعد على تفتيح البشرة؛ والتخلص من البقع السوداء؛ كما أن الموز يخفف من سواد الجلد؛ ويعمل كمقشر طبيعي بامتياز؛ ولهذا فكل هذه المكونات جد فعالة في علاج الكلف؛ فكل ما عليك هو هرس الجوافة والموز في وعاء صغير؛ ثم يوضع الماسك على الوجه بالكامل؛ ثم يترك لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة؛ قبل غسله بالماء الفاتر.

11. علاج الكلف ببذور العنب :


إن بذور العنب مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات؛ وله خصائص مضادة للفطريات؛ كما أنه جد غني بالبوتاسيوم والحديد؛ والكالسيوم والفيتامينات والمعادن؛ فكل ما عليك هو تطبيق بذور العنب يوميا لإزالة الكلف نهائيا؛ دون اللجوء إلى الجلسات التجميلية.

12. ازالة الكلف بزيت الزيتون :


إن زيت الزيتون من الزيوت الغنية بعدة مكونات مفيدة للبشرة؛ ولهذا فهي جد فعالة للتخلص من الكلف؛ فكل ما عليك هو تدليك البشرة بزيت الزيتون؛ لمدة 3 دقائق ثم ضعي منشفة ساخنة على وجهك؛ لمدة15 دقيقة لإزالة الزيت المتبقي والجلد الميت.

13. علاج الكلف بزبده الكاكاو :


إن زبده الكاكاو جد غنية بالعناصر المبيضة للوجه؛ كما أنها جد فعالة في التخلص من البقع الداكنة؛ ولإزالة الكلف نهائيا بزبده الكاكاو؛ يمكنك تدليك بشرتك بالكامل بزبدة الكاكاو؛ فهذه الطريقة تساعدك على تغذية بشرتك؛ ومنع التصبغ من جديد؛ الذي يعتبر من الأسباب الرئيسية في ظهور الكلف.

14. إزالة الكلف بالفجل :


إن الفجل جد غني بفيتامين(س)؛ الذي يساعد على تفتيح وإزالة التصبغ؛ وتلون الجلد والجروح والعيوب؛ ولعلاج الكلف باستخدام الفجل؛ يمكنك أخذ قطعة من الفجل؛ ثم قومي بفرك وجهك لفترة من الزمن؛ ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر؛ أو يمكنك مزج كل من القشدة الحامضة؛ وملعقتين طعام من مسحوق الفجل؛  حتى تحصلين على قناع للوجه؛ ثم قومي بتطبيق القناع على وجهك بالكامل؛ واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

15. علاج الكلف بأوراق النعناع :


إن عصير أوراق النعناع تساعد على التخفيف من حدة ظهور الكلف؛ فكل ما عليك هو طحن أوراق النعناع؛ لاستخراج عصير أوراق النعناع؛ ثم قومي بتطبيقه على وجهك بالكامل؛ واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

16. ازالة الكلف بالصنوبر النباح :


يحتوي الصنوبر النباح على كمية كبيرة من مادة بيكنوغينول؛ و هي إحدى أنواع مضادات الأكسدة؛ التي تحمي الجسم من الأشعة الفوق البنفسجية؛ والأشعة الضارة؛ خاصة في فصل الصيف؛ فإذا كنت تريدين علاج الكلف نهائيا باستخدام الصنوبر النباح؛ فكل ما عليك هو أخذ قرص من فئة 25 ملغ ثلاث مرات يوميا؛ لمدة 30 يوما؛  مع العلم أن لا توجد أي ٱثار جانبية لهذه العشبة على الجسم.

17. علاج الكلف بزيت اللافندر وزيت شجرة الشاي :


إذا كنت تعانين من الكلف؛ فيمكنك مزج كل من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي؛ ثم قيمي بتطبيق المزيج على الوجه بالكامل؛  يمكنك استخدام هذا الخليط 3 مرات في اليوم لإزالة الكلف.

18. ازالة الكلف بالخيار :


إن الخيار له عدة خصائص مرطبة للبشرة؛ كما أنه علاج فعال لحروق الشمس؛ ولعلاج الكلف؛  يمكنك مزج كل من عصير الخيار مع بعض عصير الليمون؛ ثم يطبق على الوجه بالكامل؛  ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

19. علاج الكلف بخشب الصندل :


إن خشب الصندل جد فعال  في علاج الكلف والعيوب؛ والبقع الداكنة؛  ولإزالة الكلف نهائيا بخشب الصندل؛ قومي بمزج كمية متساوية من مسحوق خشب الصندل؛ وعصير الليمون والحليب؛ وقليل من مسحوق الكركم؛ حتى تحصلين على قناع متجانس؛ ثم قومي بتطبيقه على وجهك بالكامل؛ واتركيه لمدة 20 دقيقة؛ قبل غسله بالماء الفاتر.

20. ازالة الكلف باللوز :

إن فوائد اللوز لا تعد ولا تحصى؛ فهو جد فعال في علاج تصبغات البشرة؛ كما أنه يساعد على تغذية البشرة؛  أي أنه جد فعال في علاج الكلف؛ فكل ما عليك هو نقع اللوز ليلة كاملة؛ ثم قومي بطحنه وإضافة له القليل من العسل لتشكيل عجينة اللوز؛ ثم قومي بتطبيق القناع على وجهك بالكامل؛ واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.


siege auto

0 التعليقات