الرئيسية / الجمال والرشاقة / وصفات للوجه 30 ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول

وصفات للوجه 30 ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول

 

وصفات للوجه من الوسائل والطرق الفعالة؛ للحصول على بشرة مشرقة خالية من الشوائب والعيوب؛ فهذا حلم كل سيدة وفتاة؛ ولهذا فهي دائمة البحث على كل ما هو جديد في وصفات الوجه؛ لعلها تجد ماسك تفتيح البشرة؛ فعال وبمكونات طبيعية يحقق رغبتها؛ بالحصول على بشرة متوهجة وخالية من العيوب؛ وقد تستعين السيدة بالمنتجات الطبية، لتحقيق رغبتا في توحيد لون بشرتها؛ والتخلص من كل المشاكل التي قد تعاني منها؛ ولكن معظم تلك المنتجات لا تعطي نتائج دائمة؛ فهي تزول مع مرور الوقت؛ بالرغم من أن تلك المنتجات باهظة الثمن.
ولهذا فمجلة الدليل الشامل للتخسيس؛ ستضع بين يديك سيدتي وصفات للوجه؛ يمكنك تحضيرها بنفسك وبمكونات من مطبخك؛ لكي تحضري ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول؛ فكل ما عليك سيدتي هو قراءة المقال بتأني؛ وتطبيق الوصفة كما ذكرت؛ للحصول على نتائج جيدة في وقت قصير.

30 ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول:

1.     وصفات للوجه: وصفة العسل والليمون

إن العسل جد مفيد لخلايا البشرة؛ فهو يرطب البشرة ويجعلها أكثر لمعانا؛ وذات ملمس رطب؛ أما الليمون فهو يحتوي على مواد عالية الفعالية؛ للتخلص من كل شوائب البشرة؛ كما أن الليمون جد فعال للتخلص من بثور الوجه وحب الشباب.
ولتحضير ماسك لتفتيح البشرة باستعمال الليمون والعسل؛ فكل ما عليك هو خلط كل من ملعقة واحدة من العسل؛ و ملعقة من عصير الليمون؛ ثم قومي بمزج جمع المكونات جيدا؛  ثم قومي بتطبيق القناع على وجهك بالكامل؛ ثم اشفطيه بالماء الفاتر.

2.     وصفات للوجه: ماسك الطحينة

تعتبر الطحينة ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول؛ فهي جد فعالة لتوحيد لون البشرة في أسبوع فقط؛ ويمكنك استخدام ماسك الطحينة كل يومين؛  للحصول على نتائج سريعة؛ ولتحضير ماسك لتفتيح البشرة؛ باستعمال الطحينة؛ يمكنك خلط ملعقتين من الطحينة مع ملعقة من مسحوق الكركم؛ ثم يخلط الكل بالقليل من الحليب؛ وإذا كانت بشرتك ذهنية أضيفي القليل من عصير الليمون؛ ثم تخلط جميع المكونات جيدا؛ حتى تحصلين على ماسك للوجه؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة نصف ساعة؛ قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.

3.     وصفات للوجه: ماسك الحليب

يعد الحليب ماسك لتفتيح البشرة فعال؛ للتخلص من اسمرار البشرة وتوحيد لونها؛ ولتحضير ماسك الحليب؛ اخلطي كل من ملعقة واحدة من الحليب المجفف ، ملعقة واحدة من العسل؛ و ملعقة واحدة  من عصير الليمون؛ ثم تخلط هذه المكونات جيدا؛ حتى تحصلين على خليط متجانس؛ ثم طبقي القناع على وجهك وعنقك بالكامل؛ ثم يترك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

4.     وصفات للوجه: ماسك الخيار والليمون

من وصفات الوجه الفعالة ماسك الخيار والليمون؛ حيث أن الخيار والليمون لهما فعالية كبيرة؛ في توحيد لون البشرة وتبييضها؛ فكل ما عليك هو خلط ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون؛ جيدا حتى تحصلين على خليط متجانس؛ ثم تطبق الوصفة على الوجه بالكامل؛ وتترك لمدة 15 دقيقة؛ وللحصول على نتائج جيدة وفي وقت سريع؛ كرري الوصفة كل ثلاث أيام.

5.     وصفات للوجه: ماسك الطماطم

من فوائد الطماطم للبشرة أنها تحمي من ترهل الجلد؛ وتجعل البشرة أكثر إشراقه وحيوية؛ كما أن الطماطم ترطب البشرة؛ وتحميها من حب الشباب؛ بالإضافة إلى أنها تحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية؛ وذلك لأنها جد غنية بالفيتامينات والمعادن؛ التي تحتاجها البشرة للحفاظ على ليونتها وحيويتها.
ولتحضير ماسك لتفتيح البشرة باستعمال الطماطم؛ فكل ما عليك سيدتي هو خلط 3 معالق من عير الطماطم؛ مع القليل من الدقيق؛ ثم يخلط الكل إلى أن تحصلي على عجينة؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك الكامل؛ ويمكنك وضع ماسك الطماطم؛ في أي منطقة تعاني من اسمرار أو شوائب.

6.     وصفات للوجه: ماسك الموز

إن الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن؛ التي تحتاجها البشرة بشكل يومي؛ للحفاظ على نضارتها؛ وحماية الجلد من الترهل وظهور تجاعيد الوجه؛ كما أن الموز يلين الجلد ويمنحه الحيوية؛ ولتحضير ماسك لتفتيح البشرة باستعمال الموز؛ بكل بساطة قومي بهرس حبة موز؛ ثم أضيفي له القليل ممن الحليب؛ ثم يوزع القناع على الوجه بالكامل.
اتركي الوصفة لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر؛ وللحصول على نتائج سريعة يمكنك استعمال هذا الماسك كل ثلاث أيام.

7.     وصفات للوجه: ماسك النشا

إن النشا جد فعال لتضييق المسام؛ والتخلص من حب الشباب؛ كما أن النشا تعمل على التخلص من ٱثار حروق الشمس؛ بالإضافة إلى أن النشا تعد مقشر طبيعي للبشرة؛ ولتحضير ماسك النشا؛ بكل بساطة قومي سيدتي بخلط كل من النشا والقليل من الماء؛  ثم أضيفي قطرات من زيت الزيتون؛ ثم اخلطي جيدا حتى تتجانس جميع مكونات الوصفة.
قومي سيدتي بتطبيق ماسك النشا على الوجه والعنق؛ ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر؛ وإذا كنت تودين الحصول على نتائج سريعة؛ يمكنك استعمال ماسك لتفتيح البشرة باستعمال النشا؛ كل 3 أيام لمدة أسبوعين.

8.     وصفات للوجه: ماسك الخيار

إن الخيار من الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات؛ التي تعمل على سد مسام الوجه؛ كما أن الخيار جد مفيد للتخلص من الهالات السوداء؛ ومن شوائب البشرة؛ ولتحضير ماسك الخيار؛ نحتاج إلى الخيار المبشور وبياض بيضة، بالإضافة إلى القليل من بودرة الحليب؛ يخلط الكل جيدا حتى تحصلين على ماسك متماسك؛ ثم قومي بتطبيق الوصفة على وجهك بالكامل؛ ثم يترك لمدة 20 دقيقة قبل شفطه بالماء الفاتر.

9.     وصفات للوجه: ماسك البرتقال

إن البرتقال من الفواكه المنعشة للبشرة؛  فهو حمي الجلد من التجاعيد وترهل البشرة؛ كما أن البرتقال يحمي من أشعة الشمس الضارة؛ التي غالبا ما تصاب بها المرأة في الصيف؛ وماسك البرتقال مفيد لكل أنواع البشرة؛ ولتحضير ماسك لتفتيح البشرة؛ قومي بخلط عصير نصف برتقالة، وثلاث ملاعق عسل؛ ثم يخلط الكل جيدا؛ ثم يوضع على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة؛ ثم يمسح بقطعة من القطن.

10. وصفات للوجه: ماسك اللبن

إن ماسك اللبن من وصفات الوجه الفعالة؛ لتفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة؛ كما أن اللبن يحمي الجلد من التجاعيد والخطوط الرقيقة؛ بالإضافة إلى أن اللبن كانت تستخدمه الملكة كليوباترا؛ للحفاظ على نضارة وجهها.
ولتحضير ماسك لتفتيح البشرة باستخدام اللبن؛ قومي بخلط القليل من الدقيق مع اللبن والكركم؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك ، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف؛ ثم قومي بفرك وجهك حتى تتخلصين من الماسك بالكامل.

11. وصفات للوجه: ماسك النشا

إن النشا يساعد على التخلص من التهابات البشرة؛ كما أن النشا يساعد على توحيد لون البشرة؛ ويمكنك استعمال النشا للتخلص من التهاب البشرة؛ ولتحضير ماسك النشا قومي بخلط كل من النشا مع القليل من الماء؛ ثم قومي بتطبيق القناع على وجهك باستخدام القطن؛ ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

12. وصفات للوجه: ماسك زيت اللوز

تعتبر زيت اللوز من الزيوت الفعالة في ترطيب البشرة وتوحيد لونها؛ والحفاظ على ليونة الجلد؛ يمكنك تطبيق زيت اللوز على الوجه يوميا؛ للاستفادة من فوائد زيت اللوز للبشرة.

13. وصفات للوجه: ماسك عسل

من وصفات الوجه ماسك العسل؛ فهو يعد من الوصفات الفعالة للحفاظ على البشرة؛ ويمكن خلط العسل مع القليل من الخميرة؛ التي تعتبر مقشر طبيعي للبشرة؛ يمكنك خلط ملعقة من العسل والقليل من الخميرة؛ حتى تحصلي على ماسك العسل المتجانس؛ ثم قومي بتطبيق الوصفة على وجهك بالكامل.

14. وصفات للوجه: ماسك زيت الزيتون مع الزبد

قد تستغربين من هذه الوصفة؛ ولكن وصفة الزبدة وزيت الزيتون؛ من الوصفات المفيدة لتنقية الوجه؛ والتخلص من البقع الداكنة المتواجدة تحت العينين؛ ولتحضير ماسك لتفتيح البشرة بالزبدة وزيت الزيتون؛ قومي بإضافة القليل من زيت الزيتون إلى الزبدة؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل.

15. وصفات للوجه: ماسك الأفوكادو

إن ماسك الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعناصر المفيدة للبشرة؛ فهي ترمم كل أجزاء البشرة من المشاكل، التي قد تصيبها؛ وللاستفادة من فوائد الأفوكادو للبشرة؛ يمكنك خلط الأفوكادو مع القليل من الحليب؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

16. وصفات للوجه: ماسك الزعفران والحليب

لتحضير ماسك لتفتيح البشرة يمكنك خلط القليل من الزعفران؛ والقليل من الحليب؛ ثم قومي تدليك وجهك بالكامل بهذا الماسك؛ ثم اتركيه حتى يجف؛ قومي بتطبيق هذه الخطوة البسيطة يوميا؛ للحصول على نتائج جد سريعة.

17. وصفات للوجه: ماسك الفراولة والعسل

من وصفات للوجه الفعالة؛  ماسك الفراولة والعسل ؛ فالعسل جد مفيد للبشرة لأنه يحافظ على رطوبة البشرة؛ أما الفراولة فهي تمنح الجلد كل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن؛ قومي بهرس فاكهة الفراولة؛ ثم أضيفي له القليل من العسل والحليب؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

18. وصفات للوجه: قناع الجزر الأفوكادو

لتحضير وصفة لتفتيح البشرة؛  قومي بهرس حبة أفوكادو؛ ثم أضيفي لها مهروس الجزر؛  ثم قومي بخلط الوصفة جيدا؛ وتطبيقها على وجهك بالكامل؛ واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

19. وصفات للوجه:  طحين الحمص

إن طحين الحمص من الوصفات الطبيعية؛ المفيدة في تقشير الوجه بشكل طبيعي؛ ولهذا فهو جد مفيد لتفتيح البشرة؛ والتخلص من الشوائب والعيوب؛ بالإضافة إلى أن طحين الحمص؛ يزيل الزيوت الضارة للبشرة؛ والتي تسبب في ظهور حبوب الشباب؛ ولتحضير ماسك لتفتيح البشرة قومي بتحضير عجينة طحين الحمص؛ ثم قومي بتطبيقها على وجهك بالكامل؛ واتركيها حتى تجف بالكامل؛ ثم اغسليها بالماء الفاتر.
وللحصول على نتائج مبهرة وفي مدة قصيرة؛ يمكنك تطبيق هذا الماسك كل 3 أيام لمدة أسبوعين كاملين.

20. وصفات للوجه: ماسك الزبادي

إن الزبادي من المكونات المفيدة لتفتح البشرة؛  وللاستفادة من فوائد الزبادي للبشرة؛ يمكنك خلط كل من الزبادي والقليل من عصير الليمون؛ ثم تطبيقها على الوجه؛ واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

شاهد أيضاً

رجيم الماء

رجيم الماء فقط السريع مجرب لتخسيس البطن وخسارة 10 كيلو في 5 أيام

رجيم الماء Water diet يُعتبر من أفضل أنواع الرجيم حيث أن الماء يدخل في كثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *