أفضل 10 تمرينات رياضية يومية للمرأة لتخفيف الوزن بسرعة




من الأمور الهامة و الضرورية بحياة المرأة هي ممارسة الرياضة بشكل يومي و مستمر، بحيث يمكن لها أن تعتبر ممارسة الرياضة جزء من روتينها اليومي، وذلك لما لها من فوائد و التي لا يمكن عدها، فممارسة الرياضة، تساعد المرأة على الحفاظ على قوام رشيق و جذاب، كما أن ممارسة تمارين رياضية معينة بشكل يومي، يكسب المرأة زيادة القدرة على التحمل و جعل جسمها أكثر مرونة، كما أن التمارين الرياضيه تحمي جسم المرأة من الإصابة بالأمراض، كٱمراض القلب و الشرايين، و داء السكري، و أمراض الضغط، و غيرها من الأمراض التي قد تصيب الشخص، الذي يعاني من السمنة و زيادة الوزن، كما أن يمكنك الحفاظ على نضارة البشرة و رطوبتها،  بالاعتماد على تمارين رياضية للتنحيف بمنزلك دون الذهاب إلى قاعات الرياضة.

و بهذا المقال سنقدم لكم أفضل التمرينات الرياضية التي يمكن للمرأة ممارستها بشكل يومي، للحفاظ على رشاقة جسمها و نضارة بشرتها: 

  1. الركض

إن ممارسة رياضة الركض بشكل يومي و مستمر، كفيل بأن يحرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية، و بذلك تنحيف الجسم، و إنقاص وزنه، بحيث أن الجري يساعد الأوعية الدموية على زيادة في قدرتها و حثها على العمل بشكل جيد، كما أن الجري أيضا يحرق الدهون المتراكمة بالجسم، و ذلك عن طريق تحفيز الجسم على إنتاج مزيدا من الطاقة، كلما جريت أكبر مسافة، و هذا يعني حرق مزيدا من الدهون.

2.ركوب الدراجة

إن ركوب الدراجة، إلى جانب أنها رياضة ممتعة لفئة كبيرة من الأشخاص، إلا أنها تعمل على حرق الدهون المتواجدة بالفخضين، و الأرداف، و الظهر، و هذا شيء جيد بالنسبة للمرأة، لأن معظم النساء تعاني من تراكم الدهون بهذه المناطق.

3. اليوغا

إن ممارسة اليوغا بشكل يومي و بشكل مستمر، له العديد من الفوائد على صحة و جسم المرأة على المدى البعيد، بحيث أن ممارسة اليوغا تساعد على صفاء الذهن، و التخلص من كل الضغوطات اليومية، التي تتعرض لها المرأة بشكل يومي، كما أنها تساعد أيضا على تحريك كل عضلة تتواجد بالجسم.

4. الألعاب الرياضية

معظم الأطباء المتخصصين ينصحون المرأة، أن تشارك في ممارسة نوع من الرياضات التي تفضلها، كممارسة لعبة التنس، لعبة كرة القدم، لعبة الهوكي، لعبة كرة السلة، و غيرها من الألعاب الرياضية التي تحتاج الجري و السرعة، لأن ذلك يساعد المرأة على زيادة قدرة التحمل و المرونة لدى المرأة.

5. التمرينات الهوائية

إن التمرينات الهوائية تعتمد بشكل كبير على حركات اليدين و الساقين، و هذا يساعد القلب على زيادة عدد ضرباته؛ فيمكن للمرأة أن تمارس التمرينات الهوائية لمدة 30 دقيقة بشكل يومي كفيل في إنقاص الوزن و التخلص من كل الدهون المتراكمة بالجسم.

6. السباحة

إن ممارسة الرياضة لها العديد من الفوائد، و من بين هذه الفوائد، أنها تعمل على تحريك عضلات العنق، و عضلات اليدين و الساقين، أي أثناء السباحة ستقومين بتحريك جميع عضلات جسمك، و هذا يعني حرق سعرات حرارية بكميات كبيرة، ثم التخلص من كل الدهون، إلى جانب هذا، فالسباحة تساعد الجسم على الاسترخاء الكامل، و إنعاش الذهن.

7. الوثب على الحبل

إن تمرينات الوثب على الحبل تساعد على تقوية العضلات السفلية للجسم بشكل جيد، و ذلك لأن الوثب على الحبل يعمل على تحريك عضلات الساقين و عضلات الأرداف، و عضلات البطن أيضا.

8. تمرينات البطن

إن تمرينات البطن تساعدك على تقوية العضلات المتواجدة في البطن، بحيث أن من أكثر الأمور التي تعاني منها المرأة هي تواجد دهون بمنطقة الكرش، فيمكنك ثني ركبتيك، ثم وضع يديك أسفل رأسك، ثم قومي بتمديد ساقيك و ثنيها لمرات عديدة، فعلى سبيل المثال قومي بهذه الحركة البسيطة كل صباح، و اجعليها من روتينك اليومي، و ستلاحظين نتائجها المذهلة.

9. القرفصاء

هناك العديد من أنواع القرفصاء، فيمكنك الاعتماد على واحدة منها لكي تجعليها ضمن روتينك اليومي، لمدة 15 دقيقة إلى 30 دقيقة، فهذا سيساعدك على تحريك جميع عضلات جسمك بالكامل، و بهذا ستحتفظين بوزنك المثالي و الحفاظ على رشاقة جسمك، و أنت بمزلك.

 10. تمرينات الضغط

إن مثل هذه التمرينات، يساعدك على تحريك عضلات البطن، عضلات الظهر، والساقين أيضا،فيمكنك ممارسة تمرينات الضغط بالمنزل دون الحاجة إلى صالات الرياضة، فكل ما يمكنك هو وضع يديك على الأرض؛ مع الحفاظ على مسافة بين اليدين و الأكتاف، ثم قومي برفع جسمك للأعلى ثم للأسفل لمدة لا تقل على 5 دقائق، مع الزيادة في المدة مع مرور الوقت.


مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات