تبييض الأسنان بطرق طبيعية مضمونة متوفرة في كل منزل

تبييض الاسنان،خلطات تبيض ،تبييض الأسنان، لتبيض الاسنان
من منا لا يريد الحصول على أسنان بيضاء و لامعة عن طريق تبييض الأسنان بشكل طبيعي، و ذلك للحصول على ابتسامة براقة و جذابة، فسواء كنت رجلا أو امرأة، فتاة أو شاب، فالكل في بحث دائم على طريقة لتبييض الأسنان بشكل طبيعي ، لأن ذلك أقل تكلفة و له نتائج جد رائعة، ولكن المشكل الذي يحول دون الحصول على أسنان بيضاء يكمن في عدم الاهتمام بصحتهم و كثرة العادات السيئة كالتدخين و شرب الكحول، بينما تبييض الأسنان يحتاج منك العكس، الاهتمام و الحرص الشديد على تبييض الأسنان بأساليب طبيعية و غير مكلفة، و هذا ما سنقدمه لك في هذا المقال تبييض الأسنان،طرق لتبيض الأسنان طبيعياً بالمنزل.

إن تبييض الاسنان يحتاج منك إتباع طريقتين؛ هي الذهاب عند طبيب مختص، و لكن هذه الطريقة تحتاج منك وقتا و جهدا و أيضا مكلفة، أما الطريقة الثانية هي إستخدام أساليب و مواد طبيعية متواجدة بكل منزل و غير مكلفة للحصول على ابتسامة جذابة و لامعة، و هذا ما سنتطرق له بالتفصيل بالفقرات التالية.


طرق تبييض الأسنان

 

وصفات منزلية لتبييض الأسنان


هناك العديد من الخلطات الطبيعية لتبييض الأسنان،كالكركم و العسل و زيت الزيتون بالإضافة إلى العديد من المكونات الطبيعية، التي لا يخلو أي بيت منها و من بين هذه الخلطات الطبيعية لتبييض الأسنان :


عصير اللّيمون والملح


إن عصير الليمون له العديد من الفوائد كتخسيس البطن و إزالة الدهون، بالإضافة إلى أنه مكون طبيعي  في تبييض الأسنان و الحصول على ابتسامة جذابة، فكل ما عليك هو خلط القليل من عصير الليمون و القليل من الملح، ثم أترك المحلول بالفم لمدة 5 دقائق مع المضمضة، فهذه الطريقة جد فعالة  في تبييض الأسنان مع المداومة.


قشر الليمون أو البرتقال


من منا لا يتوفر على قشر الليمون أو البرتقال بالمنزل بشكل يومي،فكل ما عليك هو أخذ قطعة من الليمون أو البرتقال و فرك الأسنان برفق لمدة لا تقل على 5 دقائق كلما سنحت لك الفرصة،بحيث أن تبييض الأسنان أمر سهل و غير مكلف.


بيكربونات الصّودا والماء


إن فوائد بيكربونات الصّودا كثيرة و متعددة من بينها تبييض الأسنان بشكل سريع و مضمون، حيث يتمّ خلطها مع القليل من الماء بشكل جيد، بعد ذلك يتم المضمضة بهذا الخليط لفترة زمنية لا تقل على 10 دقائق مع الفرك؛ فهذه العملية السهلة و الغير المكلفة تزيد الاصفرار الذي عادة ما يتواجد بسطح الأسنان،  و بهذا تكون قد ساهمت في تبييض الأسنان بشكل طبيعي.


العسل


إن تبييض الاسنان أمر سهل بإستخدام العسل فهو جد فعال لتبييض الأسنان،فكل ما عليك هو وضع القليل من العسل على فرشاة الأسنان مع مزجه بمعجون الأسنان من فترة لأخرى،  و ذلك لأن العسل يحتوي على مكونات طبيعية تعمل على تقوية اللثة و الأسنان.


ماء الأكسجين


إن ماء الأكسجين يساعد في تبييض الأسنان، فكل ما عليك هو غسل الفم بشكل أسبوعي بمحلول ماء الأكسجين، فهو متواجد بالصيدليات، و لكن لا تكثر منه لأنه يضر لثة الأسنان عند الإفراط منه.


الميرميّة والملح


إن نبتة المريمية فعالة في تبييض الأسنان، فكل ما عليك هو وضع المريمية في إناء به ماء مع القليل من الماء، ثم خلط جميع المكونات إلى أن تصبح مثل العجين، بعد ذلك توضع العجينة بفرن دافئ حتى تصبح عجينة صلبة، و يتم دقها حتى يتم الحصول على بودرة ناعمة، و يتم فرك الأسنان بمسحوق المريمية بشكل يومي، و ستحصل على أسنان بيضاء خالية من الاصفرار الذي يعطي للأسنان مظهر غير مرغوب فيه، و يسبب الحرج لك.


النّعنع


إن طحن أوراق النعنع وإضافتها إلى القليل من زّيت الزيتون و فرك الأسنان بشكل يومي بهذا الخليط، كفيل في أن تحصل على أسنان بيضاء لامعة،لأن النعناع يحتوي على مكونات تساهم في تبييض الاسنان بشكل طبيعي و فعال.


زيت الزّيتون


إن زيت الزيتون له فعالية في تنظيف الأسنان، و تقوية اللثة فكل ما عليك هو غمس قطعة من القطن في قليل من زيت الزيتون، ثم فرك الأسنان بقطعة القطن، فهذا شيء سهل و بهذه الخطوة ستصبح أسنانك بيضاء ناصعة.


خل التفاح


من المعروف على خل التفاح أنه فعال في إنقاص الوزن و التخلص من سموم الجسم، فهو أيضا له فعالية قصوى في تبييض الأسنان، فكل ما عليك هو مزج القليل من خل التفاح مع القليل من بكربونات الصوديوم،  ثم إستخدام الفرشاة لفرك الأسنان بهذا المحلول، فهو جد فعال للحصول على نتيجة مرضية في وقت وجيز.

إقرأ أيضا: وصفة لتبييض الاسنان من أول مره

وصفات طبية لتبييض الأسنان


هناك طريقتين لتبييض الأسنان يعتمد عليها الطبيب المختص و هي :
  • بيروكسيد الهيدروجين: هذه المادّة تستخدم في تبييض الأسنان بشكل فعال، ولكن يجب عليك قبل الذهاب إلى الطبيب المختص تنظيف الأسنان بشكل جيد، لكي تحصلي على النتيجة المرضية.
  • غطاء الأسنان أو الفينير: إن غطاء الأسنان أو الفينير علاجٌ سريع و فعال يتكوّن من مادة البورسلان و المواد البلاستيكيّة، و يقوم الطبيب المختص بتلبيس الأسنان بهدف تبييض الاسنان، و يمكنك إزالته في أي وقت.

أطعمة تحافظ على الأسنان


هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على مواد فعالة لتبييض الأسنان، و اكتساب لون صافي و لامع.


فاكهة التفاح


إن تناول فاكهة التفاح بشكل يومي يقلل من تواجد البكتيريا الفمويّة، و ينشط اللثة، كما أنه يزيد من كمية اللعاب المتواجد بالفم،  بالإضافة إلى أنه يقلل تواجد الحموضة في الفم، كما أنه غني بالنسيج الليفي، فهو يساعد في تبييض الأسنان و جعلها لامعة، فهو يتخلص من الأطعمة العالقة بالأسنان، و لكن الإكثار من عصير التفاح قد يسبب تسوس الأسنان.


الحمضيّات


إن الحمضيّات غنية بفيتامين سي، فتناول الحمضيات و إدراجها في النظام الغذائي اليومي أمر هام، و لاسيما لمن يعانون من نقص في فيتامين سي، لأن ذلك يسبب في نزيف اللثة مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالأسنان، و من الأطعمة الحمضية التي يمكنك تناولها بشكل دوري كالطماطم (البندورة)، والأناناس، البرتقال، فهي جد غنية بفيتامين سي الضروري لتقوية اللثة.


فاكهة الفراولة


إن فاكهة الفراولة غنية بحمض الماليك، الذي يعمل على التخلص من الطبقة الصفراء التي يعاني منها معظم الأشخاص، كما أن تناول الفراولة يطهر الفم من البكتيريا الضارة،  و لكي تعمل على تبييض الأسنان فكل ما عليك هو سحق فاكهة الفراولة،  ثم مزجها بقليل من الصودا، و القيام بفرك الأسنان بعد غسلها العادي بالفرشاة و معجون الأسنان.


نصائح عملية لتجنب اصفرار الأسنان

  • إن التدخين من الأمور التي تسبب العديد من الأمراض، و من بين هذه الأمراض اصفرار الأسنان، فالتدخين من الأمور التي تسبب اصفرار الأسنان و التسبب في هشاشتها، و لهذا من المستحسن تجنب التدخين قدر المستطاع.
  • إن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من الملونات الغذائية، و التي لها عدة أضرار على اللثة و صحة الأسنان، و لهذا تجنب شرب المشروبات الغازية قدر الإمكان،  و إذا قمت بتناولها فقم بغسل أسنانك بالمعجون.

و أخيرا يمكن القول أن صحة الأسنان أمر هام و ضروري، و ذلك للحفاظ على سلامة الجهاج الهضمي و تجنب الإصابة بالعديد من الأمراض، و للهذا لابد من إتباع طرق لتبيض الأسنان طبيعياً بالمنزل و ذلك لكي تساهم في تبييض الاسنان و الحفاظ على سلامتهم.

0 التعليقات