القهوة الخضراء للتنحيف و فوائد البن الأخضر الغنية و المفيدة جدا


القهوة الخضراء تعتبر من أجود أنواع القهوة و التي تمتاز بعدة فوائد صحية من بينها تخفيف الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بشكل سريع و في هذا المقال مجلة الدليل الشامل للتخسيس|إنقاص الوزن تقدم لكم و حصريا فوائد القهوة الخضراء للتنحيف و إنقاص الوزن.

القهوة الخضراء أو ما يطلق عليها البن الأخضر من أحد المعجزات في إنقاص الوزن و التنحيف، فالبن الأخضر يساعد بشكل فعال في إنقاص الوزن و التمتع بجسم رشيق و جذاب،و يتم استخراجها من البن الخام الغير المحمص، فعند عدم تحميصها يتم الحفاظ على جل مكوناتها الغذائية بالكامل، فهي غنية بالكلوروجينيك و هو عبارة على مضادات الأكسدة التي تعمل على تخليص الجسم من الجذور الحرة، و تعزيز الجسم و تزويده بعدة معادن ضرورية للحفاظ على توازن الجسم.

مستخلصات البن الأخضر :

يتم استخراج حبوب البن الأخضر من زراعات  امريكا الجنوبية،بحيث يتم إستخدام حبوب القهوة الخضراء الغير المحمصة في التخلص من الوزن الزائد و تخسيس الجسم.

كما أنها مصدر أساسي للحصول على الكافيين الجيد و الغني على التعريف بفوائده الصحية،بالإضافة إلى أن القهوة الخضراء عنصر نشط و فعال في بعض المكملات الغذائية نظرا لما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة و معادن يحتاجها الجسم لتشغيل عدة دورات بنائية داخل الجسم.

إن تحميص البن الأخضر يعرضه إلى فقدان كمية كبيرة من الكلوروجينيك ، و الذي له عدة منافع صحية، فمن خلال دراسة أجريت عليه تبين أن حمض الكلوروجينيك يعل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي و فقدان الوزن الزائد.

 كما أنه يعمل على وقف إنتاج الجلوكوز في الكبد، أي أن قهوة البن الأخضر فعالة في علاج مرض السكري.

استخدام البن الأخضر في تخفيف الوزن :

صرح العديد من الخبراء المتخصصين أن تناول ما بين 700 و 1050 ملليغرام من البن الأخضر بشكل يومي يساعد بشكل فعال على خسارة الوزن الزائد بنسبة تصل إلى %25 بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي متوازن و ممارسة الرياضة يوميا، مما سمح للعديد من الشركات ترويج منتجاتهم الخاصة بالبن الاخضر بهدف تخفيف الوزن،  و تبقى جودة حبات القهوة الخضراء الفيصل النهائي بين تلك الشركات.

إن تناول  البن الأخضر يعمل كمنشط فعال و طبيعي،  كما أنه يعمل على تسريع عمل نظام جسمك مما يؤدي إلى الزيادة في سرعة ضخ الدم إلى جميع الأعضاء الحيوية المتواجدة في الجسم،فهذه الطاقة تحفز الجسم على حرق المزيد من الدهون و بالتالي التخلص من الوزن الزائد.

و تمنع الحامل و المرضع من تناول أو  إستخدام البن الأخضر ،و أيضا يمنع على كل من يعاني من  مشكلة الحساسية المفرطة من مادة الكافيين، و يستحسن عدم تناول حبوب القهوة الخضراء لفقدان وإنقاص الوزن.

إن  استخدام القهوة الخضراء في تحضير قهوتك الصباحية لمدة شهر فقط يساعدك على حرق الدهون الزائدة و التخلص منها بشكل سريع، فقد أفادت تجارب أجريت على أشخاص متطوعين لإنقاص الوزن أنهم فقدوا من 10 إلى 12 كيلو في شهر فقط باستخدام حبوب البن الأخضر.

إن الوقت المناسب الذي تحتاجه لإنقاص وزنك بشكل جيد يتراوح من 5 إلى 6 أسابيع باستخدام حبوب القهوة الخضراء للتنحيف مع الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية، و المواظبة على طهي أكل صحي و متوازن.

فوائد إستخدام البن الأخضر:

·       إن المواظبة على تناول القهوة الخضراء بشكل يومي يساعد على حرق الدهون و تنحيف الجسم بشكل سريع و فعال.
·       يمنع الإحساس بالشهية المفرطة للأكل و التي تعتبر من الأسباب الرئيسية في زيادة الوزن و تراكم الدهون.
·       من خلال تجارب مخبرية أجريت عليه تبين أنه علاج فعال في خفض ضغط الدم والكولسترول السلبي في الجسم.
·         منشط طبيعي لزيادة مستويات الطاقة و بذلك تحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون.
·       إن الانتظام في أخذ كميات معتدلة منه يعزز عمله في الجسم و بالتالي الحصول على نتائج عالية الجودة.

فوائد صحية في إستخدام البن الأخضر:

إن إستخدام البن الأخضر له عدة فوائد صحية على الجسم، فهو يحتوي على نفس مكونات القهوة العادية، و لكن الفارق يوجد في درجة التحميص فكلما انخفضت نسبة التحميص إزدادت القيمة الغذائية للقهوة، فالمعلوم أن القهوة تخزن نسب عالية من الكافيين الذي يعمل على قفل الشهية أي الامتناع على الأكل و بالتالي خسارة الوزن بشكل فعال.

فقد أثبتت عدة تجارب أن القهوة الغير المحمصة أو القهوة الخضراء تحتوي على مواد طبيعية تساعد على فقدان الوزن و التخلص من السمنة المفرطة بإستخدام مكون طبيعي.

طريقة إستعمال حبوب القهوة الخضراء:

هناك من يظن أن الإكثار في تناول مستخلصات حبوب القهوة الخضراء سيؤدي إلى إنقاص الوزن بسرعة و هذا إعتقاد خاطئ.

 يمكنك الحصول على نتائج مرضية في تخفيف الوزن بتناول أقراص القهوة الخضراء بشكل يومي بالموازاة مع ممارسة الرياضة و تناول أكل صحي خالي من الدهون، و هذا ما أكدته الدكتورة إدريس.


فوائد القهوة الخضراء للرجيم و إنقاص الوزن:


القهوة الخضراء تعد من المكونات الطبيعية و الفعالة في إنقاص الدهون و التخلص من الوزن الزائد الذي قد تعاني منه لسنوات، فقد أجريت العديد من الأشخاص الذين قاموا بشرب فنجان من القهوة الخضراء كل صباح قبل تناول وجبة الإفطار لمدة 60 يوم، و كانت المفاجئة هي فقدان وزن نسبه 11% من الوزن الأصلي لهم، فتحضير فنجان من القهوة الخضراء سهل جدا قومي بوضع كيس من القهوة الخضراء في فنجان به مياه ساخنة و اشربيها بالهنا و الشفاء، فهي تحتوي على عناصر أساسية كحمص الكلوروجينى، الذي له فعالية قصوى في فقدان الوزن الزائد أكثر من تأثير الكافيين المعروف بخصائصه في إذابة الدهون.

يمكنك تناول القهوة الخضراء على شكل كبسولات متواجدة بالصيدليات، في كل وجبة غذاء تناول حبة بشكل منتظم فهذا حل فعال و له نتائج مرضية لإنقاص الوزن في مدة قصيرة.

 فوائد القهوة الخضراء لعلاج أمراض القلب:

أثبتت دراسة حديثة أن القهوة الخضراء تحتوي على عناصر منشطة كالتي تتواجد بالأسبرين،  فهي تعمل على حماية الصفائح الدموية التي تتواجد في القلب و منعها من حدوث جلطات مفاجئة، كما أن هذا العنصر يحسن من عمل الدورة الدموية و يحمي من تصلب الشرايين، أي أن تناول كوب من القهوة الخضراء كل صباح فأنت تحمي نفسك من الإصابة بالسكتة القلبية والسكتة الدماغية وضغط الدم .

فوائد القهوة الخضراء لمرضى السكري:

تحتوي القهوة الخضراء أو البن الأخضر على نسب عالية من حمض الكلوروجينيك، و الذي يعمل على إنقاص مستويات السكر والأنسولين في الدم،  و هذا بفضل حمض الكلوروجينيك الذي له تأثير مضاد في نقل سكر الجلوكوز في الدم.

من فوائد القهوة الخضراء ايضا:

 الوقاية من السرطان

إن حمض الكلوروجينيك المتواجد بنسبة عالية في البن الأخضر له القدرة على وقايتك من السرطان، و ذلك لأنه له فعالية في القضاء على جميع المركبات المسببة للسرطان، التي قد تدخل الجسم عن طريق الأغذية.

الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي:

من خلال المواد الفعالة التي يحتوي عليها البن الأخضر، فهو قادر على تنظيف الجهاز الهضمي بشكل طبيعي، كما أنه يقلل من مشاكل الإسهال والقيء الذي قد تعاني منه بشكل مفاجئ فكل ما عليك هو تناول كوب من القهوة الخضراء.

فوائد القهوة الخضراء للبشرة

القهوة الخضراء تحتوي على جزيئات تعمل على زيادة مستويات الحمض الأميني في البلازما كما أنها تمنع من تكون الجذور الحرة و التي تعد من أحد أسباب ظهور الشيخوخة المبكرة و تلف الأنسجة، و ذلك لأن المواد المضادة التي توجد بالبن الأخضر تتفاعل مع هذه الجزيئات لحماية الأنسجة من التلف أي الحفاظ على نضارة البشرة.

كما أنها تعمل على حماية الجهاز الهضمي من مشاكل عسر الهضم و ذلك بفضل عملية تحفيز عملية الأيض أو التمثيل الغذائي التي تسهل عملية الهضم،  و هذا بفضل وجود طحلب اللاميناريا الذي يخزن نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تساهم في بناء عملية الهضم بشكل طبيعي.

الآثار الجانبية لمستخلصات البن الاخضر :

من المتعارف به أن لكل مكون سواء كان طبيعي أو دواء مستخلص له ٱثاره الجانبية يجب معرفتها لتفادي الإفراط في أخذ القهوة الخضراء أو أي مكون ٱخر، فالبن الأخضر يحتوي على نسب عالية من الكافيين الذي له ٱثاره الجانبية كالعصبية، والتوتر والقلق والأرق، كما يمكن التعرض لمشاكل الإسهال والغثيان والتقيؤ بعد تناول بعض أنواع المكملات الغذائية.
كما أن هنبك أيضا تحذيرات للأشخاص الذين يعانون من الأزمات القلبية أو أمراض القلب أو أمراض الشرايين، و ذلك لأن البن الأخضر يحتوي على محفزات عمل القلب و تزايد ضرباته.

كيف يمكنك الحصول عليه

يمكنك الحصول على القهوة الخضراء أو مستخلصات البن الأخضر من المتاجر الكبرى، التي لها علامة مشهورة لتفادي شراء نوع ليس بالجودة ممتازة و بذلك التسبب في ٱثار جانبية وخيمة و لهذا احذر عند شراءه لتفادي الإصابة بالٱثار الجانبية لهذه القهوة الممتازة. 
مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات