اليانسون للتنحيف فوائد اليانسون المدهشة

فوائد اليانسون،فوائد اليانسون والكمون للتنحيف،اليانسون للتنحيف،فوائد اليانسون للتنحيف،فوائد الينسون

يعد اليانسون من أشهر الاعشاب المميزة برائحتها و مذاقها الجميل كما أنها تحتوي على عدة فوائد مدهشة و هذا ما ستقدمه لكم مجلة الدليل الشامل للتخسيس|إنقاص الوزن التي تهتم بكل أمور المرأة العربية لتحافظ على رشاقتها و مظهرها الفاتن.

ما هو اليانسون 


اليانسون من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بطول ساقها،بحيث يبلغ طول هذه العشبة حوالي نصف متر بالإضافة إلى أن لها ساق رفيعة و متفرعة الأغصان،و التي يخرج منها فروع عديدة و طويلة بها أوراقا مسننة و مستديرة الشكل، و في كل نهاية غصن تحمل وردة مضغوطة الشكل تزهر و تعطينا حبات الينسون المدهشة.

كما يطلق على نبتة الينسون اسم  الآنسون المعروف بالشمر “، فهي مصنفة من الفصيلة المظلية، فالينسون له عدة أسماء من بينها الكمون الحلو وفي المغرب يسمونه بالحبة الحلوة أما في الشام فيطلق عليه اليانسون.


قد يهمك أيضا : فوائد القرفة على الصحة و طريقة استخدامها لتخفيف الوزن و التخلص من الدهون



الموطن الاصلي لنبات اليانسون

هناك اختلافات في ما يخص الموطن الأصلي لليانسون، ولكن معظم الأدلة ترجح أن موطنه الأصلي هو مصر، و ذلك لأنه يتواجد في عدة مخطوطات فرعونية، أي أنه تم  إستخدامه في تحضير العديد من الوصفات الطبية لما يحتوي عليه من فوائد كثيرة و مدهشة، و نظرا لقيمته العلاجية، فقد تم توسيع نطاع زراعة اليانسون ليشمل العديد من الدول كجنوب أوروبا وتركيا و إيران والصين أيضا والهند واليابان،بالإضافة إلى جنوب وشرق الولايات المتحدة الأمريكية.

المحتويات الكيميائية لنبات اليانسون


 لليانسون محتويات كيميائية فهو يحتوي على نسب عالية من الزيوت الطيارة و على رأسها مركب الانيثول المركب و الذي يعتبر المكون الأساسي في الزيوت، كما أن الينسون يحتوي أيضا على نسب عالية من فلافوبذرات، بالإضافة أيضا إلى هرمون الاستروجين.

أما قيمته الغذائية فهو غني بعدة عناصر ضرورية لبناء الجسم بشكل متوازي و للحفاظ على ثباته، فهو يحتوي على %18 من البروتين و 10 إلى %25 الزيوت الذهبية، كما أنه غني بالألياف و الكربوهيدرات بنسبة تصل إلى %50، بالإضافة إلى نسب من الزيوت العطرية. 

طريقة تحضير مشروب اليانسون


قومي سيدتي بغسل حبات اليانسون جيدا،ثم قومي بطحن مقدار ملعقة صغيرة من الينسون حتى تحصلي على مسحوق اليانسون الناعم، و في كوب به ماء مغلي مع التحريك لمدة دقيقة ثم ٱشربيها بالهنا و الشفا، أو يمكنك الحفاظ على حبات اليانسون دون طحنها و نقعها بالكوب لمدة 5 دقائق فيبقى لك الاختيار سيدتي. 

فوائد اليانسون العلاجية 


إن نبات اليانسون أو ما يطلق عليه بالكمون الحلو أو الحبة الحلوة له عدة فوائد علاجية مدهشة،فقد كان يستخدم لعلاج عدة أمراض كانت في القديم من الأمراض المزمنة التي قد يعاني منها المريض،و من بين الأمراض التي كان يعالجها:

·       علاج اضطرابات المعدة وعسر البول
·       طارد للغازات
·       علاج آلام الأسنان واللثة
·       إدرار الحليب عند المرضعات
·       علاج التهابات القصبة الهوائية والربو
·        تخفيف المغص
·       القضاء على القمل

و من أبرز الاستعمالات اليومية لليانسون لعلاج العديد من الأمراض و من أبرزها:

1.   إن مشروب الينسون أو مغلي اليانسون يساعدك على تهدئة الأعصاب و الخلود إلى النوم بعد يوم طويل و شاق ، فتناول كوب ساخن من مشروب اليانسون يساعد الأشخاص الذين يعانون من الأرق و صعوبة في النوم.
2.   قد تعاني من المغص بشكل مفاجئ و لا تدري ماذا تفعل لتهدئة المغص،فكل ما عليك هو تناول كوب من مشروب الينسون و ستحس بالتحسن، كما أنه مفيد للصغار أيضا.
3.   إن غرغرة الفم باليانسون مضافاً معه الشاي يساعد في طرد البلغم ، كما أنه يعالج سيلان الأنف و نزلات البرد الحادة و السعال،بالإضافة إلى أنه يخفف من ٱلام الرئتين.
4.   عادة ما تعاني المرأة من ٱلام مصاحبة أثناء الدورة الشهرية، فيمكن لكل سيدة أن تتناول مشروب اليانسون الساخن لأنه  يساعد على تخفيف الآلام الدورة الشهرية وتنظيمها .
5.   يمكنك المضمضة بمشروب الينسون للتخلص من  رائحة الفم الكريهة، كما أنه يحارب التهابات الفم .
6.   يساعد على القضاء على البكتيريا و الفطريات و الفيروسات التي قد تتواجد في الجسم.
و لكن يجب الحذر بشكل كبير في الإفراط في غليه لأن ذلك عادة ما يذهب بكل منافع اليانسون،كما ينصح تخزينه في علبة محكمة الغلق للحفاظ على الزيوت الطيارة التي يحتوي عليها و الحفاظ على نكهته و رائحته الزكية.

فوائد اليانسون للرجيم


إن اليانسون له العديد من الفوائد على الجسم، و ذلك لأنه يحتوي على المعادن و الفيتامينات كفيتامين ج وفيتامين ب3 وفيتامين ب9، و مما لا شك فيه أن العناصر الغذائية تساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم و إنقاص الوزن، و من جهة أخرى فالينسون من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في حرق الدهون و التخلص منها بشكل سريع، بحيث يصبح الجسم أكثر قابلية لحرق المزيد من السعرات الحرارية، و بالتالي التخلص من الوزن الزائد و تنحيف الجسم، أي أن فوائد اليانسون للتنحيف جد فعالة، و تبقى طريقة استخدامه الفيصل الأخير في الحصول على النتيجة النهائية في استخدامات اليانسون للتخسيس.

طريقة تحضير مشروب اليانسون للتخسيس


إن طريقة تحضير مشروب اليانسون للتخسيس سهلة جدا ,يتم خلط كميات متساوية من أعشاب الينسون ،و لها العديد من الفعالية في تناول اليانسون للتخسيس،يمكنك وضع أعشاب الريحان مع اليانسون في زجاجة محكمة الغلق، ثم خوذي ملعقة من الخليط و ضعيها بكوب يحتوي على ماء مغلي مع التحريك الجيد،  ثم تناولي مشروب اليانسون على الريق كل صباح ثم كوب ٱخر في المساء, و يستحسن عدم إضافة السكر و استبداله بملعقة صغيرة من العسل.


فوائد زيت اليانسون 


هناك العديد من فوائد زيت اليانسون التي تنفرد بها هذه النبتة ، ومن بين هذه الفوائد أنه يكافح أعراض الروماتيزم،بحيث أنه يمتلك خصائص مضادة للروماتيزم قوية و فعالة، و يعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم، كما أنه يحد من التهاب الحاد، و من فوائد زيت اليانسون الأخرى: 

1. مضاد للصرع :

من خصائص زيت الينسون أنه بمثابة مخدر ومهدئ للأعصاب ، أي أنه له فعالية عالية في تخفيف نوبات الصرع ومكافحة الهستيريا، لأنه يعمل على إبطاء عملية دوران الدم في الجسم، و بالتالي تجنب نوبات الصرع المفاجئة.

2. زيت اليانسون مطهر :

زيت اليانسون له خصائص مطهرة ،و يصنف من الزيوت العطرية لليانسون التي لها القدرة على تطهير الدم، ويساعد أيضا على مكافحة الالتهابات البكتيرية وتعفن الدم.

3. مضاد للتشنج :

من مميزات زيت اليانسون العطري هي انه يعمل كمضاد للتشنج بشكل فعال، كما أنه يساعد بشكل فعال في تخفيف ٱلام الأوضاع الناجمة عن التشنجات العضلية ، والآلام العصبية والإسهال عند الأطفال و الرضع ، فهو يعمل كمهدئ للأعصاب و بالتالي تفادي الإصابة بمضاعفات التشنجات العضلية.

4. الجهاز الهضمي :


إن استخدامات  بذور اليانسون لها عدة قرون، فقد كان الهنود يستخدمون بذور الينسون للقضاء على رائحة الفم الكريهة، فهو بمثابة معطر طبيعي للفم، كما أن زيت اليانسون له فعالية قصوى في علاج مشاكل الهضم و عسر الهضم، فيمكنك خلط ملعقة صغيرة من اليانسون مع الماء و شرب الكوب بعد تناول وجبة ثقيلة.