هل مرض السكري يسبب الضعف الجنسي و يؤثر سلبا على الانتصاب


مرض السكري والجنس, مرض السكري,  علاج السكري



مرض السكري شائع في الكثير من الأسر والعائلات، و قد يتساءل الزوج أو الزوجة هل مرض السكري يسبب الضعف الجنسي و يؤثر سلبا على الانتصاب؟ فقد بينت العديد من الدراسات أجريت أن هناك صلة قوية بين ضعف الانتصاب ومرض السكري من النوع الثاني، ولكن الخضوع لعلاج السكري المنتظم الصحيح قد يقلل من مشاكل ضعف الانتصاب و العجز الجنسي عند الرجال.

الإصابة بمرض السكري يزيد من فرص الإصابة بمشاكل الضعف الجنسي و من أبرزها ضعف الإنتصاب،  فهناك بغض الدراسات بينت أن الرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 سنة ومصابون بضعف الإنتصاب أو العجز الجنسي فهي بمثابة مؤشر مبكر للإصابة بمرض السكري.

مرض السكري من النوع الثاني وضعف الإنتصاب


مرض السكري والجنس, مرض السكري,  علاج السكري


قد يتبادر لذهنك ما علاقة إرتفاع مستويات السكر في الدم من شأنه أن يساهم في ظهور الضعف الجنسي لدى الرجال، ولكن من 20 إلى 70 في المائة من الرجال مصابون بداء السكري من النوع الثاني يعانون من مشاكل ضعف الإنتصاب.

فالمشكلة تكمن في أن مرض السكري لا يمكن ضبط ٱلية عمله، فهو يعمل على توسيع الأوعية الدموية للجسم بأكمله بما فيه أوعية الجهاز الذكري التي تتميز بصغر حجمها مما يؤثر بشكل سلبي على الأجهزة التناسلية للرجل ويسبب خلل في الإنتصاب كضعف الإنتصاب.




مرض السكري يؤثر بشكل سلبي على نظام الدم في الجسم فهو يسبب أيضا  ضعف الأعصاب، أي ضمور القضيب ويرجع السبب إلى ضمور العضلة الملساء وحدوث خلل بها وتعويضها بالكولاجين وهذا سبب ٱخر لحدوث ضعف الإنتصاب لدى الرجل، ولهذا لابد من ضبط مستويات السكري في الدم لتفادي التعرض لمضاعفات السكري.

هل أنت في خطر العجز الجنسي ؟


هناك العديد من المؤشرات والعوامل التي تساعد على معرفة عوامل الخطر للحسم واتخاذ القرار الصائب لتجنب الإصابة بعدم القدرة على الإنتصاب، فالرجال المصابون بمرض السكري من النوع الثاني هم أكثر عرضة للإصابة بضعف الإنتصاب، وهذه هي بعض العوامل لتفادي الإصابة بالضعف الجنسي يجب فيها زيارة الطبيب المختص:

·         إرتفاع مستويات السكري في الدم.
·         ارتفاع مستويات الكولسترول
·         ارتفاع ضغط الدم في الجسم
·         انخفاض مستويات التيستوستيرون
·          زيادة الوزن أو السمنة
·         بلوغ 40 عاما أو أكثر
·         تدخين السجائر

إرشادات ونصائح لمرضى السكري لتفادي ضعف الإنتصاب


v     الحفاظ على نسبة السكري في الدم منتظمة ومستقرة، والخضوع إلى إختبار الدم من حين لٱخر لإختبار مدى السيطرة عليه لتفادي التعرض لعدم القدرة على الإنتصاب أو الضعف الجنسي.
v     إتباع نظام غذائي متوازن ومنظم للحفاظ على مستوى الدم وعدم الإنتقال من مستوى إلى ٱخر، والحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، والحفاظ على ممارسة العلاقات الحميمية بشكل عادي لكي تحافظ على عمل عضلات الجهاز الذكري وعدم التعرض لضعف الإنتصاب.
v     الابتعاد بشكل نهائي على التدخين.
v     إن التخلص من الوزن الزائد أمر لا مفر منه للقدرة على السيطرة على نسب السكري في الدم ،ولهذا لابد من إتباع رجيم صحي و متوازي لخسارة الوزن الزائد و التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وتساهم في إحداث المزيد من الخلل في الجسم  عبر حدوث خلل في ٱلية عمل السكري، كما أن السمنة المفرطة تساهم بشكل كبير في مشاكل ضعف الإنتصاب.

v     الخضوع لعلاج لضعف الانتصاب فهناك طرق عديدة من بينها أخذ الحبوب أو الحقن ، ومضخات الفراغ ، أو الخضوع للجراحة ،فيمكنك اللجوء إلى طبيبك لاختيار الطريقة الأنسب لك لعلاج ضعف الإنتصاب.



0 التعليقات