10 طرق مثالية و مفيدة في علاج وجع الاسنان

علاج وجع الاسنان,الم الاسنان ,وجع الاسنان

وجع الاسنان أو الم الاسنان من أكثر الأمراض وجعا، وقد تباغتنا في أي لحظة و خاصة أثناء النوم ليلا ، في مثل هذه اللحظة لا يمكننا الذهاب إلى طبيب الأسنان ويصعب علينا تخفيف الم الاسنان إذا لم تكن لدينا أي دراية بالطرق الطبيعية الفعالة في علاج وجع الاسنان، و لهذا مجلة الدليل الشامل للتخسيس و حصريا تقدم لكم 10 طرق مثالية و مفيدة في علاج وجع الاسنان.

10 طرق مثالية و مفيدة في علاج وجع الاسنان

هناك العديد من الاستخدامات المنزلية التي يمكنك استعمالها لتهدئة وجع الأسنان، ومع ذلك يجب زيارة الطبيب بأقرب وقت لعلاج ٱلام الأسنان و التخلص منه بشكل نهائي، و من بين الطرق المثالية والمفيدة في علاج وجع الاسنان هي:

1.    الأسبرين :

إذا عانيت من ألم شديد في الأسنان بشكل مفاجئ بسبب وجود تجويف بالأسنان، فيكنك الاستعانة بأسبرين الأطفال المنكهة، فهي تساعد على تهدئة وجع الاسنان بصفة مؤقتة، قم بسحق الأسبرين و تطبيقه على مكان التجويف في الأسنان، فهذه الطريقة تضمن لك إغاثة مؤقتة إلى حين الذهاب إلى طبيب الأسنان.

2.    القرنفل :

إن القرنفل يعد من أفضل الاستعمالات السريعة في علاج وجع الاسنان وقد استخدم لعدة قرون لتخفيف ٱلام الاسنان، سحق القليل من حبات القرنفل ثم تطيقه بجانب الضرس المتضرر،  وبعد مرور دقائق ستحس بتخفيف ٱلام الاسنان.

3.    مضغ العلكة :

من أسباب الإحساس بألم الأسنان بشكل مفاجئ هو وجود تجويف بأحد أسنانك، و لهذا يجب ملئ هذا التجويف عن طريق استخدام العلكة، مضغ العلكة جيدا حتى تصبح لينة ثم أخذ منها جزء و ملئ به التجويف الموجود بالضرس لتخفيف الٱلام بشكل مؤقت.







4.    معجون الأسنان للأسنان الحساسة :

إذا كنت تعاني من ألم شديد في أسنانك عند تناول الأطعمة الساخنة أو شرب المياه الباردة و تعاني من حساسية الأسنان فالحل الأنسب لك هو غسل الأسنان بمعجون خاص بالأسنان الحساسة لتفادي إلحاق الضرر باللثة.

5.    البطاطا :

يمكنك الاستعانة أيضا بالبطاطا لتخفيف ٱلام الأسنان بوضع شرائح منها على السنان التي تؤلمك فهي علاج مؤقت لتخفيف الوجع،  أو يمكنك وضع شرائح البطاطا بالهاون مع القليل من الملح الصخري و سحقهما حتى تتكون لك عجينة ثم ضعها على مكان وجع الأسنان.

6.    الخيار :

يعتبر استعمال الخيار لتخفيف وجع الأسنان الاختيار الأنسب، خذ شريحة من الخيار الطازج ثم وضعه بأسنانك التي تؤلمك، و يستحسن إستعمال شريحة خيار باردة إذا لم تكن تعاني من حساسية الأسنان، سوف تلاحظ أنه له فعالية في تخفيف وجع الأسنان بشكل مؤقت.

7.    الثلج :

إن مكعبات الثلج تعمل على تخدير مؤقت لأعصاب الأسنان، خذ قطعة من الثلج ثم لفها في قطعة قماش نظيفة ثم وضعها على الفك الذي تعاني من ألم الأسنان، ثم وضع القماشة التي بها الثلج لمدة 20 دقيقة و بهذا تكون قد خدرت أسنانك بشكل مؤقت لتخفيف ٱلام و إسقاط التورم. 

8.    القرفة :

يمكنك الاعتماد على مسحوق القرفة و العسل للتخلص من ألم الأسنان، يتم خلط ملعقة من القرفة و ملعقة عسل ثم تمزج بشكل جيد و أخذ القليل من هذا المزيج و تطبيقه على مكان الألم من 2 إلى 3 مرات حتى يختفي الألم تدريجيا.

9.    الفلفل والملح :

قم بخلط ملعقة من الفلفل والملح و خلط الكل حتى تحصل على عجينة متجانسة بإستخدام الماء، تطبق العجينة على الأسنان لتخفيف الألم، ولكن حاول أن لا تضع العجينة على اللثة.

10. الثوم :

من المعروف أن الثوم له العديد الخصائص الطبية، و لهذا فليس غريبا أن يكون لها فعالية ضد ألم الأسنان ووجعها، قم بسحق عود من القرنفل و الثوم و الملح الصخري حتى تحصل على خليط متجانس ثم تطبيق الخليط على الأسنان المتضررة.





0 التعليقات