طرق تخفيف الوزن بدون رجيم و مجربة

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم و مجربة،وصفات لتخفيف الوزن ،طرق تخفيف الوزن بدون رجيم

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم كثيرة و متعددة، و لكن يبقى الفيصل بينها هي أنجح الطرق و أسهلها لتخفيف الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة تحت الجلد، كما أن تخفيف الوزن لا يقتصر فقط على إتباع وصفات لتخفيف الوزن أو زيارة النوادي الرياضية، بل يمكن إتباع خطوات سهلة و متاحة للكل في تخفيف الوزن الزائد.
في الحقيقة هناك العديد من الأمور السهلة و البسيطة التي يمكنك إتباعها بشكل و على نحو منتظم من أجل تخفيف الوزن و التخلص منه بالكامل بالتدريج و والتخلص من معظم المشاكل الصحية الناتجة على الإصابة بالسمنة المفرطة.
و أهم هذه الطرق لتخفيف الوزن بدون رجيم هي:

وصفات لتخفيف الوزن في اسبوع



1.    تناول كأسا من الماء قبل كل وجبة غذائية :

أجريت العديد من التجارب في بريطانيا على أشخاص متطوعين مصابون بمشاكل السمنة، قاموا بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة طعام بشكل يومي لمدة ثلاثة أشهر،  و تبين أن هؤلاء الأشخاص فقدوا ما يقارب 5 كيلو من الوزن الزائد لديهم، أي أن شرب الماء يفقدك الوزن الزائد إذا تم استعماله بالطريقة الصحيحة، و ذلك لأن الماء يعمل على تنظيف الجسم و التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، كما أن شرب المياه قبل كل وجبة يعطيك الإحساس بالشبع و بالتالي عدم تناول كمية كبيرة من الطعام أي أن شرب الماء تعد أفضل طريقة للرجيم بدون رجيم.

2.    لا تتنازل عن تناول وجبة الإفطار:

من طرق تخفيف الوزن بدون رجيم هي تناول وجبة الإفطار، و ذلك لأنها تعتبر من الطرق و الوسائل الناجحة في إذابة الدهون و بالتالي التخلص من الوزن الزائد، حيث أجريت العديد من التجارب للأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام و بالأخص وجبة الفطور التي تظم مكونات غنية بالبروتين لأنه يعطيك الإحساس بالشبع لأطول مدة،  و قد تبين أن هؤلاء الأشخاص فقدوا الوزن الزائد و حافظوا على لياقتهم البدنية و لم يرجعوا إلى اكتساب الوزن الزائد مرة أخرى أي أن تناول وجبة الفطور غنية بالبروتين من أفضل وصفات لتخفيف الوزن.

3.    ممارسة الحركات الرياضية السهلة أثناء الإعلانات التلفزيونية :

يمكن لكل سيدة و ربة بيت التي تجلس لساعات أمام التلفاز لمشاهدة برامجها المفضلة أن تمارس تمارين رياضية لانقاص الوزن، فهناك العديد من الحركات الرياضية السهلة التي يمكن لها أن تمارسها أثناء الوصلات الإشهارية، فممارسة تمارين رياضية لإنقاص الوزن لمدة دقيقتين فقط ستحرقين 270 سعرة حرارية، أليس هذا ممتعا !!!! 

4.    امش 5 دقائق يوميا :

من طرق تخفيف الوزن بدون رجيم هي المشي لمدة 5 دقائق إضافية يوميا، فقد وجد الدكتور لوت أن المشي لمدة 5 دقائق يوميا و بشكل منتظم يساعد الشخص على تنحيف الجسم و التخلص من الدهون فالمشي يعتبر رياضه لتخفيف الوزن بشكل فعال إذا تم توظيفها على النحو المطلوب.

5.    امضغ الطعام بشكل صحيح :

هل تعلم أن من الأسباب الرئيسية لمشاكل الهضم و المعدة هي عدم مضغ الطعام بشكل صحيح، فهناك العديد من الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل سريع، فقد تبين أن الأشخاص الذين يمضغون الطعام 40 مرة يأكلون كمية أقل من الذين يمضغون الأكل 15 مرة، و بالتالي إكتساب المزيد من الوزن، و لهذا لابد من أخذ الوقت الكافي لمضغ الأكل جيدا لتفادي إكتساب الوزن الزائد.

6.    شرب الشاي الأخضر:

إن طرق تخفيف الوزن بدون رجيم تعد الأنسب لمعظم الذين يريدون تخفيف الوزن،  و ذلك لأن مثل هذه الطرق لا تحرمهم من عدم تناول وجباتهم المفضلة، و شرب الشاي الأخضر يعد من أحد الوصفات لتخفيف الوزن بشكل طبيعي بفضل احتوائه على مركب GCG الذي يعمل على تقليل امتصاص الدهون في الجسم، و بالتالي تخفيف الوزن بدون رجيم.

7.    تحرك أثناء التحدث بالهاتف المحمول :

بينت دراسة أن الأشخاص الذين يتحركون أثناء ممارستهم لأنشطتهم اليومية، يحميهم من إكتساب الدهون و تخزينها في الجسم، فهذه الطريقة البسيطة من أنجح الطرق لتخفيف الوزن بدون رجيم.

8.    النوم الكافي :

في أغلب الأحيان يميلون الأشخاص الذين لم يناموا بشكل جيد إلى تناول كمية أكبر من الطعام، و ذلك يرجع إلى أن عدم النوم على الأقل 7 ساعات يوميا إلى فقدان الجسم هرمون الليبتين الذي يمد الجسم الإحساس بالشبع، و بالتالي النوم 7 ساعات يوميا يضمن لك تخفيف الوزن بدون رجيم.




مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات