فوائد الملح الخشن للبيت

 فوائد الملح الخشن للبيت,  فوائد الملح الخشن,  الملح الخشن للبيت, الملح الخشن

فوائد الملح الخشن كثيرة و متعددة فمنها فوائد جمالية و فوائد صحية لاستعماله اليومي في المطبخ و حصريا على مجلة الدليل الشامل للتخسيس نقدم لك سيدتي فوائد الملح الخشن للبيت و الاستعمالات المتعددة للملح الخشن لتنظيف منزلك.

ما هو الملح الخشن ؟


الملح الخشن يصنف من المركبات الكيميائية و التي يطلق عليها علميا اسم "كلوريد الصوديوم" ، و يتم استخراج الملح الخشن من ترسبات ماء البحر، كما أنه يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات و المعادن الضرورية للجسم، فهو عبارة عن بلورات صغيرة بيضاء و دائرية ، فالملح الخشن هذا المكون الصغير الذي أنعم الله بها على عباده له العديد من الفوائد و الاستخدامات، كما أنه يستعمل في صناعة العديد من الأمور.

و لا يكاد يخلو أي منزل من هذه المعجزة التي تدخل في عدة إستخدامات يومية كإضافة نكهة و طعم للوجبات اليومية التي تحضرها كل سيدة، كما أنه جد فعال في الإستعمالات الجمالية كمقشر طبيعي للتخلص من الجلد الميت، كما أنه مكون سحري للتخلص من حب الشباب، و يستخدم أيضا في صالات التدليك للتخلص من القلق و التشنجات التي غالبا ما تسبب قلقا و فزعا لكل من يعاني منها و لهذا فالملح الخشن علاج طبيعي و فعال للاسترخاء و التخلص من تلك التشنجات العضلية.

  فوائد الملح الخشن للبيت



نقدم لك سيدتي بعض  فوائد الملح الخشن المتعددة كي تستفيدي منها في منزلك و التخلص من البقع بكل سهولة:

· الملح الخشن لتنظيف المنزل: تصنف حبيبات الملح الخشن من العناصر الفعالة للتخلص وإزالة الشحوم و ترسبات التي غالبا ما تتراكم في زوايا و بلاط المطبخ، أي أن الملح الخشن الخيار الأمثل لتنظيف المنزل بطرق سهلة و غير مكلفة، فيمكنك سيدتي وضع الملح الخشن على السطح المتسخ بتراكمات الشحوم لمدة 15 دقيقة ثم فرك المنطقة باستعمال قطعة إسفنج خشنة للتخلص من كل تلك الترسبات.

· الملح الخشن للتخلص من بقع السجاد: من منا لا يعاني من وجود بقع على السجاد!!، فيمكنك إستعمال الملح الخشن للتخلص من تلك البقع بكل سهولة، يتم خلط كوب واحد من الملح الخشن مع 4 أكواب من الماء لتنظيف السجاد و التخلص من كل البقع التي قد تتواجد على السجاد.

·  الملح الخشن للحفاظ على الإسفنج لمدة أطول :يمكنك سيدتي  نقع قطعة الإسفنج في ماء بارد مع كمية قليلة من الملح، و يفضل إستخدام الملح الخشن غير الملح المتكرر للحفاظ عليه من التآكل.

 فوائد الملح الخشن للبيت,  فوائد الملح الخشن,  الملح الخشن للبيت, الملح الخشن

·        لتنظيف المكواة:يستخدم الملح الخشن للتخلص من الترسبات التي قد تتواجد بسطح المكواة، يمكنك سيدتي رش القليل من الملح قطعة من الثوب أو على ورقة ثم قومي بتمرير المكواة ساخنة عليها لتنظيفها و التخلص من كل تلك الترسبات بشكل نهائي.

· فوائد الملح الخشن في تنظيف حوض الاسماك : يمكنك إستعمال الملح الخالي من اليود لتنظيف مسابح حوض الأسماك المصنوعة من الزجاج، فالملح منظف طبيعي وفعال للتخلص من الترسبات المتراكمة على الزجاج، و لكن ينصح بعد الانتهاء من عملية التنظيف و التقشير غسل حوض الأسماك بشكل جيد قبل إعادة الأسماك إليها.

·  فوائد الملح الخشن لتنظيف الأواني من الدهون : في معظم الأحيان تعاني كل سيدات المنزل من تراكم الدهون على الأواني و يصعب عليها التخلص منها بكل سهولة، و لكن إستخدام الملح سيسهل عليك تنظيف الأواني من الدهون، فكل ما عليك سيدتي هو أخذ قطعة من الحامض و رشي عليها القليل من الملح ثم قومي بفرك الأواني و ستنبهرين من اختفاء الدهون بشكل كلي و سريع.

·  فوائد الملح الخشن للتخلص من بقع الشاي و القهوة: يمكنك سيدتي باستخدام محلول الملح التخلص من بقع الشاي أو القهوة بكل سهولة، فكل ما عليك هو فرك المنطقة التي بها البقعة بقليل من الملح الممزوج بالماء.

· فوائد الملح الخشن لتنظيف الثلاجة : يمكنك استخدام القليل من الملح الخشن لتنظيف الثلاجة بكل سهولة والتخلص من الترسبات الدهنية و الروائح غير المرغوبة،كما يمكنك وضع القليل من الملح الخشن في قطعة قماش ووضعها في الثلاجة لامتصاص كل الروائح التي قد تتجمع بها.

·  فوائد الملح الخشن لتنظيف إناء القهوة : يمكنك إزالة الترسبات التي قد تتواجد بإناء القهوة بكل سهولة و التخلص من الجراثيم فقط بملء إناء القهوة بالماء الممزوج بربع كوب من الملح الخشن أو العادي، ثم قومي بوضع الإناء على نار هادئة حتى الغليان.

· لتنظيف ألواح الخشبية للتقطيع : يمكنك سيدتي استعمال خليط مكون من الليمون و الملح الخشن لتنظيف و التخلص من الترسبات التي قد تتراكم بألواح التقطيع.

· فوائد الملح الخشن في تلميع الأواني الفضية و النحاسية: يمكنك سيدتي أخذ قطعة من الليمون و غمسها في القليل من الملح و فرك بها الأواني النحاسية و ستتخلصين من كل الترسبات و ترجعي لمعان أوانيك النحاسية، أما طريقة تلميع الأواني الفضية يمكنك أخذ قطعة من القماش بها القليل من الملح ثم قومي بفرك الأواني الفضية، و بهذه الطرق البسيطة فترجي لأوانك لمعانها.
  
· إستعمال الملح لتنظيف الفرن الكهربائي: يمكنك تنظيف الفرن من كل بقايا الأكل المترسبة بداخله بكل سهولة، قومي بأخذ القليل من الملح و رشه على كل زوايا الفرن و هو ساخن، اتركيه حتى يبرد و قومي بتنظيفه بالكامل بإستخدام فرشاة الأسنان للتخلص من كل البقايا بالكامل بطريقة سهلة و بسيطة.

· الملح للقضاء على البراغيث و الحشرات: إذا كنت تعاني من وجود البراغيث في كلبك أو على سجادة نومه فكل ما عليك هو تنظيف السجاد بالمياه المالحة، و رش كلبك بالملح ثم قومي بغسله بشكل جيد.

· الملح لمنع النمل: يعد الملح من الوسائل الناجحة في منع دخول النمل للمنزل، فكل ما عليك سيدتي وضع الملح على مكان سكنهم و على عتبات المنزل و النوافذ فهذه الطريقة سهلة و فعالة في التخلص من سرب النمل الذي قد يدخل منزلك و يسبب لك مشاكل عديدة.

· الملح لتنظيف البيض:يمكنك التخلص من البيض المنكسر على الأرض بحركة بسيطة و هي رش الملح على المنطقة التي يوجد فيها البيض المنكسر وتركها لمدة 20 دقيقة، و بهذا تنظفين بقايا البيض بكل سهولة.

· الملح لإخماد دخان الشواء: يمكنك رمي القليل من الملح على موقد الشواء لإخماد النيران الناجمة على الشواء بدون سكب الماء على الفحم و تبريده.

· الملح لتهدئة لسعة النحل:  يمكنك إستخدام الملح لتهدئة سعة النحل و ذلك بوضع الملح على المكان المصاب و فرك المنطقة المصابة بضع ثواني.

· الملح للتخلص من رائحة الثوم والبصل:يمكنك سيدتي فرك يديك بالملح أو الليمون للتخلص من رائحة الثوم والبصل.

· الملح لكسر المكسرات بكل سهولة: يمكنك سيدتي تسهيل عملية كسر المكسرات و ذلك بنقعها في الماء والملح لبضع ساعات قبل كسرها. وبذلك يمكنك تكسيرها و إزالة قشرتها بكل سهولة.

و الٱن يمكنك سيدتي إستعمال الملح الخشن للبيت لتسهيل عليك عملية التنظيف و خاصة البقع التي عادة ما تأخذ وقت أطول للتخلص منها، و لكن مع  فوائد الملح الخشن التي تم ذكرها في الأعلى يمكنك تنظيفها بكل سهولة و في وقت وجيز 


مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات