علاج ديدان البطن 10 طرق مجربة لطرد الديدان نهائيا


لطرد الديدان نهائيا؛ هناك العديد من الطرق المجربة والمفيدة في علاج ديدان البطن، والتي سنقدمها لك بالتفصيل؛ للتخلص من ٱلاد ديدان البطن بشكل نهائي.
إن مرض ديدان البطن من الأمراض؛ التي تصيب الأطفال والبالغين؛ وهو نتيجة حدوث بعض العادات الخاطئة؛ التي قد يتصرف بها الطفل كوضع أصابعه في فمه؛ أو قضم الأظافر؛ فكل هذه التصرفات قد تؤدي إلى الإصابة بديدان البطن؛ والتي يمكن استغراق وقت أطول لطرد الديدان نهائيا.

ما هي ديدان البطن ؟


عند الإصابة بديدان البطن يحس الطفل أو البالغ؛ بٱلام في المعدة وخاصة الأطفال؛ كما يمكن تمييز ٱلام الإصابة بديدان البطن بكل سهولة؛  وقد تنتشر ديدان البطن بشكل ملحوظ في فصل الصيف؛ وذلك لأن الأطفال يخرجون بكثرة للأماكن العامة؛ مما يزيد من فرصة الإصابة بديدان البطن.


أنواع ديدان البطن:


تختلف الديدان المعوية؛ فهناك العديد من الأنواع ومن بين الأنواع الأكثر شيوعا:

الدودة الشريطية:

 يطلق عليها أيضا اسم الدودة الوحيدة؛ وعند الإصابة بالدودة الشريطية؛ فلا تظهر عليك أية أعراض؛ ولكن في تحليل البراز تظهر على شكل حويصلات.

الدودة الهيتروفيس: 

تتميز هذه الدودة بلونها الأحمر؛ وفي أغلب الأحيان تعلق الدودة الهيتروفيس هيتروفيس؛ في جدار الأمعاء الدقيقة.

الدودة الإسكارس : 

يطلق عليها أيضا اسم ثعبان البطن؛ وفي أغلب الأحيان ما تتواجد هذه الديدان في تجويف الأمعاء الدقيقة؛ فهي تتغذى على طعام الأطفال بشكل رئيسي؛ مما قد يسبب لهم سوء التغذية؛ إذا كانت ديدان الإسكارس بكميات كبيرة.

دودة الإنكلستوما: 

يبلغ طولها ما يقارب 1 سم؛ وغذائها الرئيسي هو دم المريض؛ مما قد يسبب للمريض فقر الدم في مدة قصيرة، كما أنه يعاني من طنين الأذن؛ وانتفاخ واضح في البطن.

دودة الإكسيورس:


إن دودة الإكسيورس تصيب الأطفال أكثر من البالغين؛ بحيث أن العدوى تنقل بواسطة بويضات الديدان؛ التي تصل إلى الفم؛ كما أنها تعيش في الاثنى عشر؛ ويتم التكاثر في فتحة الشرج؛ مما يسبب قلقا شديدا للطفل حتى درجة البكاء. 



 10 طرق مجربة لطرد الديدان نهائيا


1.     علاج ديدان البطن بجوز الهند :

إن جوز الهند يعمل كمضاد للطفيليات؛ فهو علاج فعال لطرد الديدان بشكل نهائي؛ ولعلاج ديدان البطن بجوز الهند؛ يمكنك خلط ملعقة من بودر جوز الهند مع الحليب الساخن؛ وزيت الخروع مع الخلط الجيد؛ ويشرب هذا الخليط  بعد مرور 3 ساعات على تناول وجبة الإفطار.

ملحوظة: ننصح كل عدم تناول زيت الخروع لمن يعانون من أمراض الجهاز الهضمي، سواء تعلق الأمر بالأطفال أو البالغين؛ كما يمكن تناول ملعقتين من زيت جوز الهند البكر؛ بشكل يومي فذلك يساعد بشكل كبير على طرد ديدان البطن بشكل فعال.

2.     علاج ديدان البطن بالثوم:

من المعروف على أن الثوم مضاد للطفيليات بشكل فعال؛ فالثوم له القدرة على مساعدة الجسم على التكيف مع أي نوع من الطفيليات والديدان؛ وذلك بفضل احتوائه على نسب عالية من الأحماض الأمينة؛ الذي يظم الكبريت؛ الذي يعمل كمضاد طبيعي للطفيليات؛ بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مطهرة؛ تساعد الجسم على قتل المكروبات والجراثيم؛ ولعلاج ديدان البطن بالثوم يمكن تناول 3 فصوص من الثوم؛  بشكل يومي على الريق لمدة أسبوع كامل للتخلص بشكل نهائي من ديدان البطن.





3.     البابايا لعلاج ديدان البطن:

تستخدم البابايا بكثرة في الهند؛ لعلاج الكثير من الأمراض ومن بينها ديدان البطن؛ وقد حظيت بشعبية كبيرة؛ بفضل فعاليتها في علاج ديدان البطن؛ وذلك لأن البابايا تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكاروسين؛ الفعالة في علاج ديدان البطن.

للتخلص بشكل نهائي من ديدان البطن؛ يمكن مزج عصير البابايا الطازج؛ مع ملعقة من العسل الطبيعي؛ وإضافة 4 معالق من الماء الساخن؛ ويتم تناول هذا العصير بشكل يومي على الريق؛ لمدة يومين إلى ثلاث أيام.

كما يمكن طحن بذور البابايا للحصول على مسحوق البابايا؛ وخلط المسحوق مع كوب من الحليب الدافئ؛ أو خلط المسحوق مع كوب من الماء؛ وشربه لمدة 3 أيام على الريق؛ فهذه الخطوات فعالة في علاج ديدان البطن بشكل تدريجي.

4.     ديدان البطن و بذور القرع :

أوصى المركز الطبي بجامعة ميريلاند؛ باستخدام  بذور القرع، أو ما يطلق عليها باسم بذور اليقطين؛ لطرد ديدان البطن بكل سهولة؛ وذلك لاحتوائه على مركب سيرسربيتاسين؛ الذي يتميز بخصائصه القوية في علاج طفيليات المعدة؛ وذلك بشكل حركات الديدان؛ ثم شن هجوم عليها للقضاء عليها بشكل نهائي.

ولعلاج ديدان البطن؛ قومي بإضافة مسحوق بذور القرع إلى 3 أكواب من الماء، ثم قومي بغليها لمدة 30 دقيقة تقريبا؛ ثم يترك حتى يبرد جيدا ويشرب؛ مع الصيام ليوم واحد؛ كما يمكن شرب عصير الخوخ؛ للمساعدة في تطهير الأمعاء.

ويمكنك خلط ملعقة كبيرة من مسحوق القرع المحمص؛ بملعقة صغيرة من العسل الطبيعي؛ ويتم تناول هذا المزيج بشكل يومي على الريق؛ لمدة أسبوع كامل للتخلص من ديدان البطن.

5.     بذور الكرة الحمراء لطرد ديدان البطن:

إن بذور الكرة الحمراء تحتوي على العديد من العناصر؛ التي تمنع نمو الطفيليات وديدان البطن؛ فبذور الكرة الحمراء تحتوي على نسب عالية من  مادة الثيمول؛ التي لها درو أساسي في منع نمو ديدان البطن.

يمكنك تناول قطعة متوسطة الحجم من الكرة الحمراء؛ بشكل يومي قبل تناول وجبة الإفطار؛ ثم بعد مرور 30 دقيقة قومي بتناول كوب من الماء الساخن؛ المضاف له ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكرة الحمراء؛ ويشرب هذا المزيج لمدة أسبوعين كعلاج طبيعي وفعال لطرد ديدان البطن.




6.     علاج ديدان البطن بالرمان:

يحتوي لحاء الرمان على خصائص طاردة لديدان البطن؛ حيث أن الرمان يحتوي على مادة بينيسين؛ فهي مادة لها القدرة على القضاء على الديدان بشكل نهائي.

وللقضاء على ديدان البطن؛ قومي بوضع لحاء الرمان بإناء به ماء؛ ثم يترك حتى درجة الغليان؛ وتتبقى نصف الكمية من الماء؛ ثم يترك الخليط إلى أن يبرد؛ ثم يشرب الخليط ثلاث مرات بشكل يومي؛ أو يمكن تناول بعض الفواكه؛ لتسهيل عملية عمل الأمعاء كالموز و الأفوكادو؛ كما يمكنك شرب عصير الرمان؛ لمساعدة الأمعاء على منع هجومات ديدان البطن.

7.     النيم الهندي لطرد ديدان البطن:

يعتبر النيم الهندي من الطرق الطبيعية الفعالة؛ في علاج وطرد ديدان البطن؛ فهو يعمل على قتل جميع أنواع الديدان؛ والتخلص من سموم الأمعاء.

وللتخلص من ديدان البطن يمكن خلط ملعقة صغيرة من مسحوق زهرة النيم؛ مع ملعقة من السمن أو الزبدة؛ وخلطها مع الأرز المسلوق؛ ثم يتم تناوله مرتين في الأسبوع؛ للتخلص بشكل نهائي من ديدان البطن.

ملاحظة: ينصح بعدم تناول النيم من طرف النساء الحوامل والرضع.

8.     الجزر لطرد ديدان البطن:

يحتوي الجزر على كميات كبيرة من فيتامين(أ)؛ فهو يعمل على قتل بيض ديدان البطن؛ ومنعها من التكاثر بشكل سريع؛ كما أن الجزر يحتوي على الزنك وفيتامين (س)؛ الذي يعمل على تقوية مناعة المريض؛ وللقضاء على ديدان البطن ومنع تكاثرها.

يمكنك تناول حبتين من الجزر بشكل يومي على الريق؛ مع مراعاة عدم تناول أي شيء بعدها؛ فهذه العملية تساعد الأمعاء شكل كبير؛ على التخلص من الديدان بشكل تدريجي ونهائي.

9.     القرنفل لعلاج ديدان البطن:

إن القرنفل له خصائص مطهرة؛ ما يساعد الأمعاء على التخلص من ديدان البطن بشكل نهائي؛ وبكل سهولة؛ وللاستفادة من القرنفل لعلاج ديدان البطن؛ يمكنك خلط ملعقة من مسحوق القرنفل مع القليل من الماء؛ ثم يترك على النار؛ حتى يصل إلى درجة الغليان؛ ثم يشرب الخليط باردا ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع؛ لطرد ديدان البطن والتخلص منها بشكل نهائي.

10. الكركم لعلاج ديدان البطن:

إن الكركم له خصائص مطهرة؛ فهو علاج فعال في التخلص من ديدان البطن بشكل نهائي؛ كما أن الكركم يعمل كمطهر داخلي للأمعاء بشكل ممتاز؛ والكركم يعمل على طرد غازات البطن؛ مما يساعد بشكل كبير على التخلص من ٱلام ديدان البطن.

ولعلاج ديدان البطن باستخدام الكركم؛ يمكن تحضير عصير الكركم؛ وإضافة له القليل ممن الملح؛ ثم يتم شربه بشكل يومي على الريق؛ لمدة أسبوع كامل؛ فهذه الخطوة تطهر الأمعاء الداخلية من الديدان؛ وتمنعها من التكاثر.





مواضيع قد تعجبك :
siege auto