اعراض الحمل في الاسبوع الاول بالتفصيل الممل

اعراض الحمل في الاسبوع الاول;الاسبوع الاول من الحمل,اعراض الحمل
اعراض الحمل في الاسبوع الاول بالتفصيل الممل




اعراض الحمل في الاسبوع الاول كثيرة ومتعددة؛ ولكن قد لا تعرفين عليها، فهي بمثابة مؤشرات مؤكدة لحملك.

الاسبوع الاول من الحمل قد تجهلين أنك أصبحت حامل؛ وتحملين في رحمك ابنا أو بنتا سترزقين بها؛ بعد مرور 9 أشهر؛ ولهذا مجلة الدليل الشامل للتخسيس سيعرض عليك تقريرا شاملا حول اعراض الحمل في الاسبوع الاول.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

الدورة الشهرية:

من علامات الحمل في الأسبوع الأول؛ انقطاع الدورة الشهرية لمدة أسبوع؛ أو أكثر فذلك بمثابة مؤشر قوي؛ لاحتمال حدوث الحمل، وعادة ما تحس المرأة الحامل؛ في الأسبوع الأول من الحمل؛ بتشنجات وتقلصات على مستوى البطن؛ تشبه ٱلام وتشنجات الدورة الشهرية العادية.

انتفاخ البطن وحدوث تشنجات:

إن المرأة الحامل في الاسبوع الاول، عادة ما تحس بحدوث تشنجات خفيفة، وتلاحظ أيضا انتفاخ للبطن على مستوى الجزء السفلي، فهذا دليل على استعداد الرحم لاستقبال الجنين.



التبول المتكرر:

في الأسبوع الأول من الحمل للمرأة الحامل؛ عادة ما تحس المرأة بفترة الليلية بضغط البول؛ وهذا بسبب تلقيح البويضة بالكامل وغرسها بجدار رحم المرأة الحامل؛ ولهذا ينصح بشرب الماء بكثرة؛ لتعويض نقص السوائل؛ التي يتم طرحها في البول أعزكم الله.

نزول قطرات من الدم:

عندما يتم التصاق البويضة المخصبة ببطانة الرحم؛ يتم خروج نقط من الدم لونها عادة ما يكون وردي اللون؛ والمرأة يهيأ لها أنها بداية نزول الدورة الشهرية.

حاسة الشم للمرأة الحامل:

إن المرأة الحامل في الاسبوع الاول من الحمل؛ تزداد قوة الشم لديها بشكل واضح؛ فبعض الحوامل تشم رائحة ملاصقة لأنفها طوال اليوم كرائحة دم خفيفة؛ رائحة الفطير أو الخبز الحديث الصنع.

تغير المزاج وتعكره:

تغير المزاج وتعرك أحد اعراض الحمل في الاسبوع الاول؛ وذلك بسبب التغيرات الهرمونية؛ التي تحدث في جسم المرأة الحامل؛ فهذا التغير في الهرمونات ينشط التعكر والسعادة طول فترة الحمل.  



الشعور المستمر بالتعب:

من اعراض الحمل في الاسبوع الاول للمرة الحامل؛ الإحساس بالتعب والإعياء حتى في أوقات الراحة؛  أو حتى القيام بالأعمال اليومية الطبيعية؛ ويدوم هذا الإحساس من الأسبوع الأول من الحمل؛ إلى الأسبوع الثامن من الحمل؛   ولكن بعض النساء قد لا تحس بإحساس التعب والإعياء.

وخز خفيف في أحد الثديين:

 في الاسبوع الأول من الحمل تحس المرأة الحامل؛ بوخز خفيف في أحد الثديين أو كلاهما؛ كما أن حجمهما يزداد بشكل ملحوظ؛ وذلك بسبب تهييئهما لإدرار حليب الرضيع؛ طول فترة الرضاعة؛ إضافة إلى أن لون الحلمة يميل إلى اللون البني الداكن أو الخفيف؛ حسب جنس الجنين.

الغثيان والقيء:

الإحساس بالغثيان والقيء من اعراض الحمل في الاسبوع الاول؛ كما يصاحب ذلك الشعور بالدوران وعدم التوازن؛ وخصوصا عند الوقوف بشكل مفاجئ؛ ولكن يمكن لهذه الأعراض أن لا تظهر بالأسابيع الأولى من الحمل؛ وقد تتأخر إلى الأسابيع المتقدمة من الحمل.

ضيق التنفس:

عند المشي في السلالم؛ أو حتى المشي بخطوات متسارعة؛ ثم تحسين بضيق في التنفس؛ فذلك أحد اعراض الحمل في الاسبوع الاول؛ وذلك لأن البيضة إنغرست ببطانة الرحم وبدأت مرحلة نمو الجنين.

 ويحتاج في كل مراحل النمو كمية كبيرة للأكسجين؛ ولهذا ينصح بالمشي بشكل يومي لمدة لا تقل على نصف ساعة؛ مع التنفس العميق لتوفير جرعات كثيفة من الأكسجين لجنينك.

تعب في الظهر:

تحس المرأة الحامل في الأسابيع الأولى من الحمل؛ بألم خفيف على مستوى الظهر؛ وهذا من اعراض الحمل في الاسبوع الاول ؛ وذلك بسبب استعداد أربطة الظهر باستقبال وزن جديد؛ أي وزن الجنين الجديد؛ كما يمكن للمرأة الحامل الإحساس بانخفاض في مستويات السكر في الدم.

تغيير في نظام الأغذية:

 إن المرأة الحامل عادة ما تحس بتغيير مفاجئ في أنواع الأطعمة؛ التي تتناولها بشكل يومي؛ فيمكن أن تكره كل الأطعمة التي كانت تتناولها؛ أو يمكن أن تميل لبعض الأطعمة؛ وهذا بسبب اعراض الحمل في الاسبوع الاول؛ والتغييرات الهرمونية التي وقعت لها بسبب الحمل.

الجنين في الاسبوع الاول من الحمل:

اعراض الحمل في الاسبوع الاول;الاسبوع الاول من الحمل,اعراض الحمل
الجنين في الاسبوع الاول من الحمل

·        في أغلب الأحيان حين تعلم المرأة بحملها بالشهور الأولى ن الحمل؛ تطلق على حملها بالجنين؛ وهذا خاطئ بل اسم  الجنين ذو الأسبوع الأول من عمره هو التوتية.
·        بعد عملية إخصاب البويضة مباشرة؛ يتم انقسام البويضة وتمر إلى مرحلة النضوج؛ ويصل حجمها في هذه المرحلة إلى 150 مليمتر على 1000.
·        بعد الإخصاب يتم انتقال البويضة المخصبة عبر قناة الفالوب إلى الرحم؛ لتستقر به وتمر عبر باقي مراحل الحمل؛   وأولها مرحلة التعشيش أو التسكين.

التعرف على جنس الجنين:

عادة ما تستعجل المرأة الحامل؛ في معرفة جنس الجنين؛ ولكن هذا يحتاج وقتا كافيا؛ لكي يتضح جنس الجنين؛ ولكن إليك سيدتي بعض المعلومات؛ التي تفيدك حول التعرف على جنس الجنين:

Ø     إن الأعضاء التناسلية للجنين؛ تتشكل في الشهر الثالث من شهور الحمل؛ وإذا كان جنسه ذكرا؛ فغالبا ما يظهر جنسه إلا في الشهر الرابع.
Ø     عندما تكون وضعية الجنين بداخل الرحم؛ يمكن لك معرفة جنس الجنين بالشهر الثالث من الحمل.
Ø       يتضح جنس الجنين بشكل جلي في الشهر السادس من الحمل؛ فهو الشهر الحاسم لمعرفة جنس الجنين.

وبهذا نكون قد قدمنا لك اعراض الحمل في الاسبوع الاول؛ ولكن بعض الأعراض لا يمكن ظهورها؛ إلا بعد مرور فترات متقدمة من الحمل؛ ونتمنى أن نكون قد وفرنا لك كافة المعلومات؛ لمعرفة أعراض الأسابيع الأولى من الحمل.