الولادة الطبيعية للبكر، ملف شامل وإجابات لكل أسئلتك

الولادة الطبيعية فيديو حقيقي،الولادة الطبيعية بالصور،الم الولاده الطبيعيه،الولاده الطبيعيه والخياطه،الولاده الطبيعيه فيديو،تسهيل الولاده،الولادة بدون الم،الولادة في الماء
الولادة الطبيعية للبكر

الولادة الطبيعية للبكر؛ قد تختلف من امرأة لأخرى، وذلك باختلاف السمات والشخصيات؛ كما أن وضعية الجنين تختلف من رحم لٱخر؛ فليس هناك أي وجه تشابه.

وبالرغم من هذا؛ فهناك بعد القواعد أو العلامات الثابتة؛ حول الولادة الطبيعية للبكر؛ تخضع لها معظم الحوامل؛ كما أن هناك بعض النصائح القيمة؛ إذا اتبعتها المرأة الحامل لأول مرة؛ ستتمكن من تجنب الأخطار؛ التي قد تتعرض لها في ولادتها الأولى.

الولادة الطبيعية للبكر باختصار:


·         مرحلة أتساع وتمدد عنق الرحم حوالي 8 سم.
·         مرحلة الدفع والتنفس ثم الولادة.
·         مرحلة خروج المشيمة.

مدة الولادة الطبيعية للبكر:


إن مدة الولادة الطبيعية للبكر؛ تختلف من امرأة لأخرى؛ كما أنها غير ثابتة حسب عوامل وظروف الولادة؛ ولكن في معظم الأحيان قد تستغرق الولادة الطبيعية بجميع مراحلها؛ ما يقارب 14 ساعة؛ وقد تزداد هذه المدة أو تنقص حسب الحالة النفسية وقدرة المرأة على تحمل ٱلام الولادة الطبيعية.

مراحل الولادة الطبيعية للبكر بالتفاصيل:


المرحلة المبكرة:


إن المرحلة الأولى من الولادة الطبيعية للبكر ، تختلف من امرأة لأخرى؛ فبعض النساء يمكن أن يتسع عنق الرحم؛ بدون أن تحس بأعراض الولادة؛ أو أي ٱلام التي عادة ما تصاحب اتساع عنق الرحم؛ وفي هذه المرحلة يتم اتساع عنق الرحم حوالي 4 سم؛ وقد تمتد هذه المرحلة من 4 ساعات إلى 10 ساعات؛ وقد تنقص أو تزيد هذه المدة من امرأة لأخرى.

ما هي متاعب المرحة الأولى من الولادة الطبيعية للبكر ؟

تختلف مرحلة انفتاح عنق رحم المرأة من سيدة لأخرى؛ فقد تتعرض المرأة لتقلصات رحيمية؛ من حين لٱخر؛ لترقيق عنق الرحم وفتحه بشكل تدريجي؛ وهذه المرحلة يصاحبها ٱلام شديدة؛ وتستمر ما ببين 30 إلى 40 ثانية.

كما يمكن أن يصاحب هذه التقلصات؛ نزول سائل لونه يميل إلى اللون البني؛ بالموازاة مع ٱلام على مستوى أسفل البطن؛ وقد ينزل ماء الجنين بشكل طبيعي أو بتدخل من القابلة.

المرحلة النشطة:


أما في هذه المرحلة من الولادة الطبيعية للبكر؛ فيتسع عنق الرحم حوالي 7 سم؛ وتعتبر هذه المرحلة هي البداية الحقيقية؛ للولادة الطبيعية للبكر؛ فهذه المرحلة تستغرق حوالي 3 إلى 6 ساعات؛ بالنسبة للمرأة التي ستلد للمرة الأولى؛ وتنخفض مدة الولادة كلما خضعت المرأة للولادة الطبيعية.

 ما هي متاعب هذه المرحلة من الولادة الطبيعية للبكر ؟

خلال هذه المرحلة من الولادة الطبيعية للبكر؛ تشعر السيدة بازدياد حدة التقلصات بشكل عالي؛ كما أن شدة التقلصات تتناوب على المرأة من 3 إلى 5 دقائق.

تشعر السيدة في هذه المرحلة بازدياد ٱلام الظهر؛ والفخذين وأسفل البطن؛ وقد تصل حدة الٱلام من عدم قدرة المرأة على الحركة؛ ويصاحب ذلك نزول السائل ذو اللون البني بشكل متزايد.

المرحلة الانتقالية:


تعتبر هذه المرحلة الطور الأخير من المرحلة الأولى من الولادة الطبيعية للبكر، كما أن عنق الرحم يصبح أكثر اتساعا؛ ويصل إلى 10 سم؛ وتستغرق هذه المرحلة ما بين 20 دقيقة إلى ساعتين؛ وقد تتقلص المدة بخضوع المرأة لعدة عمليات ولادة طبيعية.

 ما هي متاعب هذه المرحلة من الولادة الطبيعية للبكر ؟

تشعر السيدة في هذه المرحلة من الولادة الطبيعية للبكر؛ بحالة من التعب والإجهاد؛ مصاحبة باعراض أخرى كالغثيان والدوخة.

المرحلة الثانية: الدفع والتنفس


عند إنفتاح عنق الرحم بشكل كامل؛ تبدأ المرحلة الفعلية من الولادة الطبيعية للبكر؛ أما مدة هذه المرحلة فهي تستغرق ما يقارب ساعتين؛  وتتقلص هذه المدة بعدد مرات خضوع المرأة للولادة الطبيعية.

 ما هي متاعب هذه المرحلة من الولادة الطبيعية للبكر ؟

عند التأكد من انتفاخ الرحم بشكل كامل؛ ستعطيك القابلة الإذن بالدفع للأسفل؛ وقد يصاحب الدفع ٱلام التقلصات؛ ولكن بأقل حدة مما كان عليه.

خلال مرحلة الدفع والتنفس من الولادة الطبيعية للبكر؛ قد تشعر السيدة بالرغبة في الغثيان الشديد؛ كما تتزايد درجة اللهاة والتنفس بشكل أكبر مما كانت عليه.

في هذه الأثناء تقوم المرأة بأعظم دور لها في الحياة؛ الولادة وهي من أصعب الأمور إلي قد تتحملها أي امرأة؛ وليس لدى الرجل القوة لفعل ذلك مهما بلغت قوته؛ وفي تك الأثناء ستحس المرأة بٱلام شديدة على مستوى المهبل؛ وذلك لقرب نزول الشديد؛ وارتفاع حدة ثقله على مستوى أسفل البطن.

كما يمكن للمرأة أن تتعرض لشق العجان؛ وهي المنطقة التي تتواجد ما بين فتحة الفرج والشرج؛ لتسهيل عملية الولادة الطبيعية؛ وعند الانتهاء من الولادة يتم تخدير موضعي؛ لخياطة منطقة العجان؛ وتستغرق مدة العلاج وفك الخيط؛ من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

المرحلة الثالثة: خروج المشيمة


بعد ولادة الطفل مباشرة؛ تأتي مرحلة إخراج المشيمة؛ حيث تسترق حوالي نصف ساعة لإخراجها.

 ما هي متاعب هذه المرحلة من الولادة الطبيعية للبكر ؟

في أغلب الأحيان في هذه المرحلة من  الولادة الطبيعية للبكر؛ تكون قد انتهت كل التقلصات والٱلام الشديدة؛  التي  كانت تعاني منها السيدة.

وقد تطلب منك القابلة الاستمرار في الدفع لفترة زمنية؛ للتخلص من المشيمة؛ وبعد ذلك يتم تطهير منطقة المهبل بشكل جيد؛ وخياطة منطقة العجان.

كما ينصح المرأة في هذه المرحلة بإرضاع طفلها لبعض الوقت؛ قبل أن تستغرق في النوم لتعويض الإجهاد والتعب الشديد؛ الذي مرت به طول فترة  الولادة الطبيعية للبكر.








مواضيع قد تعجبك :
siege auto