فوائد زيت السمسم فوائد زيت السمسم للصدر والبلغم

فوائد زيت السمسم للصدر،فوائد زيت السمسم للبلغم،فوائد زيت السمسم للكحة،زيت السمسم للصدر والبلغم،زيت السمسم للصدر الصغير،فوائد تدليك الثدي بزيت السمسم،زيت السمسم للصدر المترهل،زيت السمسم لتكبير المؤخره،تجربتي مع زيت السمسم للصدر
فوائد زيت السمسم للصدر والبلغم

يعد زيت السمسم من الزيوت الأكثر شعبية؛ فهي من الزيوت التي لاقت إقبالا متزايدا؛ من قبل العامة وذلك بفل فوائد زيت السمسم الكثيرة والمتعددة؛ فهي بمثابة شفاء للعديد من الأمراض؛ فأمراض الجهاز التنفسي وأمراض المسالك البولية؛ كما أنه علاج فعال لكل مشاكل الشعر؛ كتساقط الشعر وتقصفه؛ بالإضافة إلى أنه من العلاجات الطبيعية؛ لٱلام الدورة الشهرية؛ كما أن من فوائد زيت السمسم  أنه يسهل عملية الولادة الطبيعة.





زيت السمسم


يطلق على زيت السمسم بملك الزيوت؛  فهي من أكثر الزيوت نقاوة؛ فهي من الزيوت التي لها فوائد كثيرة على جسم الإنسان؛ بل هو كنز من كنوز الدنيا؛ ولا يعرف قيمتها إلا من إستخدمها في علاج العديد من الأمراض؛ فزيت السمسم من الزيت الأكثر طلبا بٱسيا؛ وذلك لأنها تستخدم كعلاج وكمنكه للطعام.

فوائد زيت السّمسم للبلغم


·         تتعدد فوائد زيت السّمسم للبلغم؛ فهي لها القدرة على طرد الجراثيم والمكروبات؛ التي تتواجد في الحلق؛ وتسبب ٱلام شديدة.
·         تعد زيت السمسم من المضادات الالتهابية للحلق.
·         تعمل زيت السمسم على تخفيف حدة السعال الحاد؛ وتطرد البلغم من الحلق.
·         تستخدم زيت السمسم للغرغرة؛ للتخلص من ٱلام الحلق وطرد المكروبات والجراثيم؛ التي تتواجد بالحلق؛ مما يسبب مضاعفات السعال؛ والإصابة بأعراض السعال الحاد.
·         تساعد زيت السّمسم على توسيع لشعب الهوائية في الصدر.






استخدام زيت السمسم لعلاج البلغم


الوصفة الأولى:


·         ربع كأس من زيت السمسم.
·         ملعقة طعام من السكر الأسمر.
·         ملعقة طعام من المحلب المطحون.

قومي سيدتي بخلط جميع المكونات؛ حتى تتجانس جيدا للحصول على مشروب منعش؛ ثم يشرب منها كل مساء مقدار ملعقة طعام؛  فهذه الوصفة تخفف من ٱلام السعال الحاد؛ ولتهدئة حساسية الحلق؛ فهي من الوصفات الفعالة لزيت السمسم لعلاج البلغم.

فوائد زيت السمسم للصدر


·         من فوائد زيت السمسم للصدر؛ أنه يعمل على ترطيب الجلد؛ ويعالج تشققات الحلمة الصدر؛ ويخلصه من تشققات الرضاعة.
·         لتكبير الصدر؛ يمكنك استعمال زيت السمسم للصدر؛ فهي جد مفيدة في تكبير الصدر؛ وذلك بتدليل الثديين بشكل يومي؛ لمدة 10 دقائق؛ قومي بهذه الخطوة يوميا للحصول على نتائج رائعة.

فوائد زيت السمسم للأطفال


1.     أشارت عدة أبحاث أن من فوائد زيت السمسم للأطفال؛ أنها تخفف من حدة ٱلام السعال الحاد؛ وذلك بتناوله لمدة 3 أيام متتالية.
2.     يعتبر زيت السمسم من الزيوت المفيدة لتدليك جسم الأطفال؛ وذلك لما تحوي عليه من خصائص مغذية.
3.     أشارت دراسات؛ أن استخدام زيت السمسم للتدليك لمدة 4 أسابيع متتالية؛ يحسن من نمو الطفل.
4.     إن إضافة زيت السمسم إلى النظام الغذائي للطفل؛ يحميه من الإصابة بمرض الكساح.
5.     استعمال زيت السمسم يخفف من ٱلام الأسنان عند الأطفال.
6.     إن وضع قطرات من زيت السمسم في أذن الرضيع يعالج التهاب الأذن.

فوائد السمسم :


من فوائد السمسم:

·         إن زيت السمسم وبذوره؛ تساعد على التخلص من ٱلام الأسنان؛ وذلك بمنع تكون السوسة بين الأسنان؛ كما أن السمسم يساعد على تبييض الأسنان بشكل طبيعي. 
·         يحتوي السمسم على نسب عالية من مادة السمسمين؛ فهي مادة ليفية تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.
·         من فوائد السمسم أنه علاج فعال لأمراض السكري.
·         يعزز صحة العظام؛ وذلك لأن بذور السمسم تحتوي على نسب عالية من الزنك؛ الذي يلعب دور مهم في تقوية العظام وحمايتها من هشاشة العظام.
    




مواضيع قد تعجبك :
siege auto