الشهر السابع من الحمل أعراضه ومخاطره ونصائح قيمة للحامل

الشهر السابع من الحمل،الشهر السابع من الحمل والجماع،الحمل في الشهر السابع ببنت،نصائح الشهر السابع من الحمل،مشاكل الحمل في الشهر السابع،اعراض الحمل في الشهر السابع بولد،حركة الجنين في الشهر السابع من الحمل،تعب الحمل في الشهر السابع،مخاطر الشهر السابع من الحمل

الشهر السابع من الحمل تبدأ المرأة الحامل بالشعور بعدة تغييرات مميزة؛ ومن الأمور الفريدة التي تحصل في الشهر السابع من الحمل للحامل؛ اتساع الرحم بشكل كبير؛ بالإضافة إلى زيادة حركة الجنين؛ مما يصبح أكثر حركة مما قبل؛ ويبدأ بفتح عينيه وتحسس الضوء وسماع الأصوات؛ و لإجابتك على كل تساؤلاتك سيدتي؛ التي قد تجول في رأسك عند بلوغ الحمل الشهر السابع؛ سنقدم لك في هذا المقال :

·         اعراض الحمل في الشهر السابع
·         حركة الجنين في الشهر السابع من الحمل
·         أسباب الولادة في الشهر السابع من الحمل
·         نصائح الشهر السابع من الحمل

اعراض الحمل في الشهر السابع

الشهر السابع من الحمل،الشهر السابع من الحمل والجماع،الحمل في الشهر السابع ببنت،نصائح الشهر السابع من الحمل،مشاكل الحمل في الشهر السابع،اعراض الحمل في الشهر السابع بولد،حركة الجنين في الشهر السابع من الحمل،تعب الحمل في الشهر السابع،مخاطر الشهر السابع من الحمل


1.     زيادة الوزن:

أثناء مراحل الحل يزداد وزن الحمل بشكل تدريجي؛ وكن عندما يصل الحمل إلى الحمل في الشهر السابع؛ يزداد وزن الحامل بشكل كبير؛ ولهذا ستشعرين سيدتي بكبر حجم جسمك؛ وزيادة نسبة الحمل بشكل كبير؛ ولكن قد تختلف زيادة الوزن من سيدة لأخرى؛ فيمكن أن يزيد وزن الحامل في منطقة الأرداف؛ وامرأة أخرى في منطقة الأفخاذ؛ ولهذا فإن منطقة زيادة الوزن أثناء بلوغ المرأة الحامل ؛ الحمل في الشهر السابع؛ غير محدد ويختف من امرأة لأخرى.

2.     ظهور مشاكل في المعدة:


تعاني المرأة الحامل أثناء الشهر السابع من الحمل؛ مجموعة من المشاكل على مستوى الجهاز الهضمي؛ ومن أبرز هذه المشاكل؛ حرقة المعدة وعسر الهضم؛ ومشكلة الإمساك المتكرر؛ فظهور كل هذه المشاكل غير مرتبط بنوعية الطعام؛ الذي تتناوله المرأة الحامل في الشهر السابع من الحمل؛ فحتى لو كانت المرأة تتجنب تناول الطعام الدسم؛ فستعاني من هذه المشاكل؛ لأن ذلك مرتبط بالحمل في الشهر السابع.






3.     تشنجات الساقين:


إن الحمل في الشهر السابع يزيد من حدة التشنجات؛ وخاصة تشنجات باطن الساقين؛ وذلك بزيادة نسبة وزن الحل بشكل مضاعف؛ ولهذا ستشعرين بلام شديدة في باطن ساقيك؛ ولهذا تجنبي الوقوف لمدة طويلة؛ لكي لا تتضاعف شدة ٱلامك.

4.     زيادة نشاط الجنين:


عند بلوغ المرأة الحامل الشهر الرابع من الحمل؛ أو الشهر الخامس من الحمل؛ تبدأ بالإحساس بحركة الجنين؛ ولكن مع مرور الوقت تزداد حركته؛ وتلغ الذروة عند الحمل في الشهر السابع؛ حيث ستشعرين سيدتي بازدياد نشاط الجنين بشكل ملحوظ؛ مما يعطي للأم شعور فريد وتجربة لا تنسى؛ خصوصا ذا كان أول حمل لها.

5.     تصلبات البراكستون:


إن الحمل في الشهر السابع؛ قد يصيب المرأة الحامل بتصلب على مستوى الرحم؛ مصحوبا بتقلصات وتشنجات؛ ولكن في أغلب الأحيان لا تسبب للمرأة الحامل أي ٱلام شديدة.

6.     تورم الأعضاء:


من أكثر الأمور التي قد تثير انتباه الأم عند الحمل في الشهر السابع؛ هو ظهور تورم في عدة أعضاء في جسمها؛ مما يسبب لها قلقا و في بعض الأحيان نوبة غضب؛ وخاصة إذا كان أول حمل لها؛ ومن أكثر المناطق التي تصاب بالتورم؛ هي الأرجل والكف والوجه؛ ولكن لا داعي للخوف فهذا أمر طبيعي؛ خلال فترة الحمل.

7.     التعب وصعوبة في النوم:


عند بلوغ الحمل الشهر السابع؛ تشعر المرأة الحامل بزيادة شدة الإرهاق والتعب؛ حتى لو لم تمارس ي نشاط بدني؛ كما أنها ستعاني من قلة النوم؛ وذلك لإحساسها بالٱلام الحمل.

8.     حدوث خلل في عظم العانة:


في أغلب الأحيان ما تعاني الأم الحامل في الشهر السابع؛ من ظهور ٱلام شديدة في منطقة العانة؛ وقد تزداد شدة الٱلام عند طلوع السلم أو الدرج؛ وذلك نتيجة حدوث اختلال في وظيفة عظم العانة.

9.     زيادة الإفرازات المهبلية:


عند الحمل في الشهر السابع؛ قد تعاني المرأة الحامل من ظهور إفرازات بنسب متزايدة؛ مما قد يثير قلق الحامل؛ ولكن زيادة الإفرازات المهبلية؛ في الشهر السابع من الحمل أمر طبيعي وذلك لاقتراب موعد الولادة الطبيعية أو القيصرية؛ حسب ما سيحدده لك الطبيب الخاص بك؛ ولكن إذا شعرت بالحكة أو عدم الراحة؛ فمن الأفضل زيارة الطبيب.






10. تقلب المزاج:


قد تعانين في الشهر السابع من الحمل؛ من تقلب المزاج بشكل متكرر؛ ولهذا يرجع لزيادة الإفرازات الهرمونية في جسمك؛ وللتخلص من التقلبات المزاجية؛ يمكنك الإستحمام بالماء الساخن؛ أو تناول الحليب الساخن؛ خاصة في الليل؛ مما قد يساعدك على تخفيف حدة التقلبات المزاجية.

11. ضيق التنفس:


إن الحمل في الشهر السابع قد يسبب للمرأة الحامل؛ الشعور بضيق في التنفس؛ وذلك لزيادة إفرازات هرمون البروجستيرون؛ الذي يسمح بحصول تغييرات على مستوى نقل الأكسجين؛ وطرح ثاني أكسيد الكربون؛ مما يزيد من معدل التنفس في الشهر السابع؛  ولهذا تشعر الحامل بضيق في التنفس.

12. ظهور حليب الأم:


عند الحمل في الشهر السابع؛ قد تظهر بعض قطرات الحليب في حلمة الأم.

13. زيادة صبغة الوجه:


من أعراض الحمل في الشهر السابع؛ قد يتغير لون وجه الأم؛ ليصبح أكثر اسمرارا؛ كما أن بطن الحامل يصبح لونه داكن أكثر.

14. توابع التغييرات الهرمونية:


عند الحمل في الشهر السابع؛ قد تصاب المرأة الحامل باحتقان في الأنف أو نزيف اللثة؛ أو الشعور بوجود طنين الأذن؛ فهذا مر طبيعي ناتج عن ارتفاع حدة التغيرات الهرمونية؛ ولكن إذا ازدادت توابع التغييرات الهرمونية بشكل حاد؛  يجب زيارة الطبيب.







15. حديث خلل بالمسالك البولية:


من أعراض الحمل في الشهر السابع؛ إصابة المسالك البولية باسترخاء عضلات المسالك البولية؛ وبسبب توسع الرحم؛ ولهذا يمكن أن تصاب الحامل بالسبيل البولي؛ ولهذا إذا ظهرت عليك أعراض السبيل البولي؛ وهي التبول بشكل متكرر؛ وظهور روائح بالبول وتغير لونه؛ فهذا يستدعي زيارة الطبيب؛ للتأكد من عدة الإصابة بعدوى السبيل البولي.

حركة الجنين في الشهر السابع من الحمل:

الشهر السابع من الحمل،الشهر السابع من الحمل والجماع،الحمل في الشهر السابع ببنت،نصائح الشهر السابع من الحمل،مشاكل الحمل في الشهر السابع،اعراض الحمل في الشهر السابع بولد،حركة الجنين في الشهر السابع من الحمل،تعب الحمل في الشهر السابع،مخاطر الشهر السابع من الحمل

الأسبوع الأول من الشهر السابع:



·         في الأسبوع الأول من الشهر السابع؛ يصبح وزن الجنين يقارب 870 غرام؛ ويبلغ طوله حوالي 36 سنتيمتر.
·         تصبح دورة النوم والاستيقاظ عند الجنين منتظمة.
·         يصبح الجنين في الأسبوع الأول من الشهر السابع؛ قادرا على فتح جفونه والإحساس بأشعة الضوء.
·         تتطور وتنمو بشكل أسرع خلايا الدماغ للجنين.
·         في حالة الولادة في الشهر السابع؛ قد تتضرر رئة الجنين؛ وذلك لأنها لم يكتمل نموها بشكل كامل؛ ولكن يلجأ الأطباء إلى التنفس الاصطناعي؛ لمساعدة الجنين على التنفس بشكل جيد. 
·           نضج كامل لبراعم التذوق؛ فهي تفوق عدد البراعم المتواجدة عند الشخص البالغ؛ مما يعطيه الأفضلية في تذوق مذاق الأطعمة منها حليب الأم.
·         إذا كان الجنين أنثى؛ ففي الأسبوع الأول من الشهر السابع؛ يمتلأ المبيضان بالحويصلات؛ وأما إذا كان الجنين ذكرا؛ فإن الخصية تستقر في كيس الصفن.

الأسبوع الثاني من الشهر السابع:


·         في الأسبوع الثاني من الشهر السابع؛ يصبح وزن الجنين 1 كيلو غرام؛ ويبلغ طوله حوالي 37.50 سنتيمتر.
·         تتشكل رموش الجنين بشكل كامل؛ ولكنه لا يقدر على تحريكها.
·         في الأسبوع الثاني من الشهر السابع؛ يواصل دماغ الجنين بالنمو.
·         في الأسبوع الثاني من الشهر السابع؛ تنتقل المواد المغذية لجهاز مناعة الجنين؛ عن طريق دم الأم؛ وذلك لتقوية الجهاز المنعاتي للجنين.
·         الانتهاء من نمو الرئتان والكبد للجنين؛ بالإضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على دماغ الجنين.
·         في الأسبوع الثاني من الشهر السابع؛ قد يبدأ الجنين بتغيير وضعيته؛ وذلك بتوجيه رأسه للأسفل؛  استعدادا لموعد الولادة الطبيعية.






الأسبوع الثالث من الشهر السابع:


·         في الأسبوع الثالث من الشهر السابع؛ يصبح وزن الجنين 1 كيلو 150 غرام؛ ويبلغ طوله حوالي 38.50 سنتيمتر.
·         من حركات الجنين في الشهر السابع من الحمل؛ أنه يبدأ شعر جسمه بالاختفاء تدريجيا؛ إلى حين موعد الولادة.
·         يبدأ حجم رأسه في الازدياد بشكل سريع.
·         يعمل على التحكم في جهاز تنفسه؛ وينظم ضربات قلبه.
·         في الأسبوع الثالث من الشهر السابع؛ يكون الجنين في قمة طاقته؛ مما يجعل الأم تشعر بحركته بكل متكرر.

الأسبوع الرابع من الشهر السابع:


·         في الأسبوع الرابع من الشهر السابع؛ يصبح وزن الجنين 1 كيلو 400 غرام؛ ويبلغ طوله حوالي 40 سنتيمتر.
·         الحمل في الشهر السابع؛ يتمكن الجنين من التخلص من الخلايا البيضاء؛ وترسبا تحت جلد لجنين.
·         في الأسبوع الرابع من الشهر السابع؛ يكتمل نمو الجنين بشكل كامل.
·         يمكن للجنين رؤية الأشياء القرية منه؛ وذلك لأن حواسه الخمس بدأت بالعمل.

أسباب الولادة في الشهر السابع من الحمل:

الشهر السابع من الحمل،الشهر السابع من الحمل والجماع،الحمل في الشهر السابع ببنت،نصائح الشهر السابع من الحمل،مشاكل الحمل في الشهر السابع،اعراض الحمل في الشهر السابع بولد،حركة الجنين في الشهر السابع من الحمل،تعب الحمل في الشهر السابع،مخاطر الشهر السابع من الحمل


عند وصول الشهر السابع من الحمل؛ تبدأ مخاطر الولادة قبل موعدها؛ وإذا حدثت قد يصاحبها العديد من المشاكل؛ سواء على صحة الجنين أو الأم؛ فهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى  الولادة في الشهر السابع من الحمل؛ ومن أبرز هذه الأسباب:

1.     قد تؤدي تدني الحالة الاجتماعية للأسرة؛ إلى إصابة الحامل بسوء التغذية؛  بل الإصابة بأعراض فقر الدم؛ الذي عادة ما يصيب الحامل؛ أثناء فترة حملها؛ ومن أسباب الولادة في الشهر السابع من الحمل أيضا؛ سوء رعاية الحالة الصحية للحامل.
2.     إن المرأة الحامل التي يبلغ عمرها أصغر من 18 سنة؛ معرضة بشكل كبير إلى الولادة في الشهر السابع من الحمل؛ كما أن المرأة الحامل التي يبلغ عمرها أكثر من 25 سنة؛ معرضة لمخاطر الولادة في الشهر السابع من الحمل.





3.     إذا كانت الحامل تعاني من مشاكل جسدية؛ كإصابتها بأمراض القلب أو الضغط؛ أو حتى السكري؛ فهي معرضة بشكل كبير إلى الولادة في الشهر السابع من الحمل.
4.     عند تعرض الحامل للولادة الطبيعية لأكثر من خمس مرات؛ أو ولادة التوأم؛ الحمل بشكل متقارب؛ فكل هذه الأسباب؛ قد تؤدي إلى الولادة في الشهر السابع من الحمل.
5.     معاناة المرأة الحامل من مشاكل سابقة للحمل؛ كإنجاب الجنين ناقص في الوزن؛ أو المعاناة من العقم النسبي وغيرها من مشاكل الحمل؛ التي قد يؤدي إلى الولادة في الشهر السابع من الحمل.
6.     إصابة الحامل بأعراض الولادة المبكرة؛ وانفصال المشيمة قبل موعدها.
7.     إدمان الحامل على تناول المخدرات وشرب الكحول؛ من أسباب الولادة في الشهر السابع من الحمل.

نصائح الشهر السابع من الحمل :


عند بلوغ الحامل الشهر السابع؛ هناك العديد من النصائح يجب إتباعها؛ أو أمور يجب عليها عملها؛ ومن أبرز هذه الأمور:

·         في الشهر السابع من الحمل؛ يجب على الحامل زيارة الطبيب؛ للتأكد من صحة الجنين؛ ومعرفة وزنه وعمره بشكل مفصل؛ ومراقبة الضغط الشرياني للجنين.
·         يجب على الحامل الخضوع لعدة فحوصات مهمة؛ كفحص الدم وفي أغلب الأحيان تخضع له الحامل؛ مرتين طول فترة حملها.
·         الخضوع لفحوصات داء الحصبة الألمانية؛ والتهاب الكبد؛ وغالبا ما تخضع الحامل لهذه الفحوصات؛ 3 مرات طل فترة حلها.
·         في أغلب الأحيان ما تخضع الحامل؛ لفحوصات البول عند بلوغ الشهر السابع من الحمل؛ وذلك للكشف عن وجود أي التهابات أو بروتين؛ وحتى السكر.
·         عند وصول الحامل للشهر السابع من الحمل؛ في معظم الأحيان تعاني من تورم الأطراف؛ ولتفادي هذه المشاكل احرصي على شرب كميات من الماء؛ طول فترة حملك لتفادي ظهور العديد من المشاكل؛ ولكن إذا ازدادت حدة التورم يجب عليك استشارة الطبيب.
·         إذا كنت تعانين من الوزن المفرط عند بلوغ الشهر السابع من الحمل؛ يجب عليك زيارة الطبيب.
·         احرصي سيدتي طول فترة حملك؛ وخاصة عند الشهر السابع من الحمل؛ أن تتناولي الأطعمة والمأكولات الصحية؛ والغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف؛ وذلك لتجنب الإصابة بأعراض فقر الدم.
·         يجب تجنب السفر قدر الإمكان؛ وخاصة بالسيارة؛ ولكن إذا اطررتي لذلك قومي بحجز مقعدين في الأمام؛ وذلك لتمديد أرجلك؛ وتفادي ازدياد حدة تورم الأطراف؛ خلال السفر.
·         تجنب تناول أي نوع من الأدوية قبل استشارة الطبيب؛ وذلك لأن بعض الأدوية يمكن لها أن تسرع في الولادة المبكرة.
·         يجب في الشهر السابع من الحمل؛ تجنب تناول الكحوليات أو أي نوع من المخدرات.




يمكنك الإطلاع على 

مواضيع قد تعجبك :
siege auto