الجدول الصيني للحمل إليك 14 طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني للحمل | إليك 14 طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين

 في هذه المقالة ستتعرفين سيدتي على طرق استخدام الجدول الصيني للحمل؛ لتحديد جنس الجنين؛ والطريقة الصحيحة في استعمال الجدول الصيني للحمل ؛ فعند حدوث الحمل أول شيء تفكر فيه الحامل؛ هو جنس الجنين؛ وذلك لكي تكون على أتم الاستعداد عند ولادته؛ ويكون كل شيء جاهز(أغطية، ملابس ...)؛ ما أن معرفة جنس الجنين لا يشغل بال الحامل فقط؛ بل كل أفراد الأسرة؛ وخاصة إذا كان الحمل الأول في الأسرة.

هناك العديد من الطرق التقليدية؛ لمعرفة نوع الجنين؛ فهذه الطرق التقليدية كان يعتمد عليها؛ لمعرفة جنس الجنين؛ ومن بين هذه الطرق التقليدية؛ مراقبة وضعية نوم الحامل؛ أو نوع الطعام الذي تتناوله؛ بالإضافة إلى الكثير من الطرق الأخرى لتحديد جنس الجنين؛ ولكن لا يجب الاعتماد على هذه الطرق؛ ويمكن معرفة الجنين بإجراء إحدى الاختبارات التالية: فحص الحمض النووي؛ أو فحص السونار. 

كما أن الجدول الصيني من الطرق الفعالة؛ لمعرفة جنس الجنين دون الحاجة للطبيب؛ فقد اعتمد عليه الصينيون منذ القدم لتحديد جنس الجنين؛ فالجدول الصيني للحمل يعتمد على تحديد الشهر القمري؛ الذي حدث فيه الحمل؛ ومعرفة العمر القمري؛ أي الشهر الذي تم فيه الحمل.

الجدول الصيني للحمل :


عثر على الجدول الصيني للحمل منذ ما يقارب 700 سنة؛ في إحدى المقابر الملكية؛ فهو يعد من بين الوسائل الشائعة عند الصينيون؛ لمعرفة جنس الجنين؛ كما أن الجدول الصيني للحمل  يعتمد على تحديد العمر القمري للأم عند حدوث الحمل، و الشهر القمري لحدوث الحمل؛ لمعرفة جنس المولود؛ ويجب التذكير أنه لا توجد حقائق تثبت أن الجدول الصيني للحمل؛ لتحديد نوع الجنين دقيقة؛ ولكنه تجربة ممتعة للنساء لمعرفة نوع الجنين؛ وقد انتشر بشكل كبير في جميع أنحاء العالم؛ وأصبح من الطرق التقليدية والمسلية لتحديد جنس الجنين.


يمكنك قراءة مقال حول: كيف يتم الحمل 


أساسيات الجدول الصيني:


إن الجدول الصيني يعتمد في طريقة تحديده لجنس الجنين على عاملين أساسيين :

·         الشهر القمري لحدوث الحمل.
·         العمر القمري للمرأة عند حدوث الحمل.


طريقة استعمال الجدول الصيني للحمل و معرفة نوع الجنين:



في الأغلب الأحيان لا تعرف الحامل؛ كيفية استخدام الجدول الصيني للحمل؛ لمعرفة نوع الجنين ولهذا سنقدم لك الطريقة الصحيحة؛ للكشف عن جنس الجنين باستخدام الجدول الصيني:

أولا:


أول معلومة يجب معرفتها لتحديد جنس الجنين هي؛ معرفة عمر الأم القمري وهي حامل؛ فعمر الأم القمري يختلف عن العمر الحقيقي؛ ولهذا عند حساب عمر الأم القمري؛ يجب إضافة عام إلى عمر الأم الحقيقي.

فمثلا إذا كان عمر الأم الحامل بناء على الشهور الميلادية هو 25؛ فإن عمر الأم الحامل بالنسبة للعمر القمري؛  فهو 26.


ثانيا:


أما الخطوة الثانية فهي تحديد الشهر القمري؛  الذي حدث فيه الحمل؛ بكل بساطة سيدتي؛ قومي بتحويل الشهر الميلادي الذي تم فيه الحمل؛ إلى التقويم القمري؛ ويمكنك الاستعانة بمحول الانترنت؛ يكفي الكتابة في خانة البحث"الميلادي إلى تحويل التقويم القمري".

إن معظم النساء الحوامل تعتمد على الجدول الصيني للحمل؛ لتحديد جنس الجنين؛ فالحامل تلجأ للجدول الصيني بمجرد حدوث الحمل؛ أو في بداية الحمل؛ وذلك لكي تكتمل فرحتها؛ بمعرفتها نوع الجنين؛ أما بعض الأسر فهي تلجأ للسونار لمعرفة جنس الجنين؛ فهي من أفضل الوسائل أنجحها؛ في معرفة جنس الجنين؛ ويكاد فحص السونار أن تكون نتائجه %100؛ ولكن المر يبقى بيد الله سبحانه وتعالى؛   فقد يقع الخطأ في تحديد جنس الجنين؛ سواء تم الاعتماد في ذلك على الجدول الصيني؛ أو السونار؛ فاحتمال الخطأ وارد بكل الطرق المستعملة لتحديد نوع الجنين.


مثال لطريقة استعمال الجدول الصيني للحمل و معرفة نوع الجنين:



مريم عمرها 28 سنة و 3 أشهر والشهر الذي سجلت فيه ألإخصاب هو يونيو (حزيران)

إذن نأخذ 28 سنة فقط (عمر مريم بالميلادي) + سنة (التقويم الصيني) = 29سنة

نحدد 29 سنة من الشريط الجانبي للجدول

نحدد الشهر الذي تم فيه الإخصاب والذي هو يونيو (حزيران)

إذا النتيجة : بنت


يمكنك قراءة مقال: اعراض الحمل المبكر واعراض الحمل الكاذب


14 طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين:




هناك العديد من الطرق التقليدية؛ التي يمكن للأبوين أن يلجئوا لها؛ لتحديد نوع الجنين قبل بلوغ الحمل 3 أو 4 أشهر؛ لكي يكون جاهزا لمعرفة جنس الجنين؛ باستخدام السونار؛ وسنعرض عليك معظم الطرق المضمونة لمعرفة نوع الجنين:

1.     يمكنك الاعتماد على الطرق الحسابية؛ وذلك بجمع عمر الحامل مع وقت ولادتها؛ فإذا كان الجمع مفردا؛ فإن جنس الجنين بنت والعكس؛ مثلا إذا كان عمر الحامل يبلغ 30 ووقت ولادتها في شهر 4؛ فإن نوع الجنين ولدا.
2.     لتحديد جنس الجنين يمكنك تجربة ترسبات البول؛ وذلك بأخذ عينة من بول الحامل الصباحي؛ ثم يضاف له ملعقة من الملح؛ ثم يترك لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 ساعات دن تحريكه؛ فإذا ترسبت الترسبات أسفل الكأس؛ فإن نوع الجنين بنت؛ وإذا ترسبت في الوسط أو بأعلى الكأس؛ فإن جنس الجنين ذكرا.
3.     يمكنك قياس حمضية البول؛ لتحديد جنس الجنين؛ وذلك بسلق أوراق الملفوف البنفسجي لمدة 5 دقائق؛ ثم تأخذين ماء الملفوف وخلطه بالبول الخاص بك؛ فإذا تغير لون الماء إلى الأحمر؛ فإن نوع الجنين ولدا؛ أما إذا لم يطرأ عليه أي تغيير فإن جنس الجنين بنت.
4.     يمكنك أيضا تحديد جنس الجنين عن طريق شكل بطنك؛ فإذا كان منتفخا للأمام وبارزا بشكل واضح؛ فإن الجنين بنتا؛ أما إذا كان شكل البطن بيضويا؛ ويشبه سلة التنس فإن نوع الجنين ذكرا.
5.     تحديد جنس الجنين باستخدام خاتم؛ وذلك بتعليق خاتم في شريط صوف؛ ثم نقوم بتعليقه فوق بطن الحامل؛ فإذا تحرك للأمام والخلف؛ فإن نوع الجنين ذكرا؛  أما إذا تحرك بشكل دائري فإن جنس الجنين أنثى.
6.     عن طريق الوحام يمكنك معرفة جنس المولود؛ فإذا كانت الحامل تشتهي الحلويات والشوكولاطة؛ فإن جنس الجنين أنثى؛ أما إذا كانت تتناول اللحوم والموالح بكثرة؛ فإن نوع الجنين ذكرا.
7.     يمكنك حديد نوع الجنين عن طريق ملاحظة يدين المرأة الحامل؛ أي إذا كان الكفان متجهتان نحو الأعلى؛  فإن جنس الجنين أنثى والعكس.
8.     إذا كانت الحامل تام طول فترة حملها؛ على الجانب الأسر؛ فإن نوع الجنين ذكرا؛ أما إذا كانت تنام على الجهة اليمنى؛ فإن جنس الجنين أنثى.
9.     إذا كانت دقات قلب الجنين أكبر من 140 في الدقيقة؛ فإن نوع الجنين أنثى؛ أما إذا كانت دقات قلب الجنين أقل من 140 في الدقيقة؛ فإن جنس الجنين ذكر.
10. إذا كنت تعانين من التعب والتوتر والإرهاق ؛ طول فترة الحمل فإن الجنين بنت؛ أما إذا كنت تستيقظين كل صباح بكل حيوية ونشاط؛ فإن جنس الجنين ذكرا.
11. إذا كان الثدي الأيمن للحامل أكبر من الثدي الأيسر؛ فإن جنس المولود ذكرا؛ أما إذا كان الثدي الأيسر كبيرا؛ فإن نوع الجنين أنثى.
12. إذا كنت تشعرين بجفاف بشرتك طول فترة الحمل؛ فإن نوع الجنين ذكرا؛ أما إذا كانت بشرتك مشرقة وأكثر حيوية؛ فإن جنس الجنين أنثى.
13. في بداية الوحام تحس الحامل بالغثيان الصباحي؛ والدوخة؛ فإن جنس الجنين ذكرا؛ أما إذا لم تحس الحمل بأي من أعراض الغثيان فإن نوع الجنين أنثى.
14. يمكنك تحديد جنس الجنين عن طريق ملاحظة شعر الحامل؛ فإذا كان شعرها لامع وجذاب؛ فإن نوع الجنين أنثى؛ أما إذا كان متقصفا وباهتا؛ فإن المولود ذكرا.

طريقة تحديد جنس الجنين بالسونار:


إن تحديد جنس الجنين بالسونار؛ من الطرق العلمية التي يمكن تجربتها لتحديد نوع الجنس؛ وذلك خلال الشهر الثالث من الحمل؛ أو في الأسبوع الأول من الشهر الرابع؛ وطريقة تحديد جنس الجنين بالسونار هي:

يمكنك معرفة جنس المولود؛ في الشهر الثالث؛ وذلك إذا كان جهاز السونار من النوع المتطور؛حيث إذا كان الجنين فو وضعية صعبة؛ لتحديد جنس المولود؛ وفي أغلب الأحيان؛ يمكن التأكد بشكل يقين من جنس الجنين؛ خلال الشهر الخامس؛ وتكون قد اكتملت الأعضاء التناسلية للجنين.

أثناء الخضوع للسونار إذا ظهرت 3 خطوط بيضاء؛ فإن جنس الجنين أنثى؛ وذلك لأن تلك الخطوط هي عبارة عن الفرج وشفرتي المهبل؛ التي تنمو لاحقا بعد البلوغ؛ أما إذا كان جنس الجنين ذكرا؛ فإن جهاز السونار سيكشف عضوه الذكري سيظهر بكل وضوح؛ أو ستظهر كرتان وهما الخصيتان بدلا من ظهور الخطوط البيضاء.



الجدول الصيني للحمل من الطرق التقليدية القديمة والمتعارف عليها؛ لتحديد جنس الجنين؛ ويمكنك الاستعانة بها لتحديد نوع الجنس؛ أو يمكنك الاستعانة بالطرق الأخرى التي تم ذكرها بالأعلى؛ لكي تكتمل فرحتك؛ بمعرفتك جنس الجنين.


مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات