رجيم الزبادي| رجيم فعال ومجرب لحرق الدهون وخسارة 4 كيلو في 3 أيام

 رجيم الزبادي


رجيم الزبادي|  رجيم فعال ومجرب لحرق الدهون وخسارة 4 كيلو في 3 أيام


يسعى معظمنا للحصول على جسم مثالي وجذاب؛ فأكثر ما يصيبنا بالإحباط هو تراكم الدهون؛ وخاصة الدهون الثلاثية التي يصعب التخلص منها بسهولة؛ وفي أغلب الأحيان تتراكم بمنطقة البطن والأرداف؛ فقد وجد أخصائيو التغذية إلى نظام غذائي متوازن؛ يمكن الشخص من خسارة 4 كيلوغرامات في الأسبوع؛ ومن بين هذه الأنظمة رجيم الزبادي؛ فما هو رجيم الزبادي؟ نصائح قيمة قبل رجيم الزبادي, كيف يطبق رجيم الزبادي؟ وما هي فوائد رجيم الزبادي؟ وما هي أضرار رجيم الزبادي؟

الزبادي من الأغذية المثالية الغنية بالكالسيوم؛ والكربوهيدرات والبروتين والدهون؛ التي يحتاجها الجسم يوميا لإمداد الجسم بكل ما يحتاجه. فمعظم الفرنسيات يتناولن كوب من الزبادي يوميا في وجبة الإفطار؛ وذلك لتحقيق التوازن في السعرات الحرارية للجسم؛  فقد أثبتت دراسة أجريت على النساء اللواتي يتناولن 3 أكواب من الزبادي يوميا؛ أنهن يفقدن المزيد من الدهون؛ بالموازاة الحصول على كمية أقل من السعرات الحرارية؛ كما أن تناول الألبان والأجبان؛  يحمي العظام والأسنان ويبقيها قوية؛و يمنعها من الإصابة بهشاشة العظام؛ بالإضافة إلى أن العديد من الدراسات أجريت حديثا؛  أفادت أن تناول الألبان قليلة الدم؛ يساعد الجسم على فقدان الوزن.

ما هو رجيم الزبادي؟


رجيم الزبادي هو نظام غذائي متوازن يعمل على حرق دهون البطن والأرداف؛ ويعتمد بالأساس على تناول اللبن الخالي من الدسم؛ وذلك لأنه جد غني بالكالسيوم والخمائر؛ التي تنظم مستوى الكولسترول في الدم؛ بالإضافة إلى أنه جد غني بالدهون المكونة للعضلة؛ كما أن كوب واحد من الزبادي الخالي الدسم؛ به 100 سعرة حرارية و 300 ملليغرام من الكالسيوم، و10 غراما من البروتين ولا يحتوي على أية دهون ؛وغالبا ما يتبع رجيم الزبادي لمدة أسبوع فقط؛ لخسارة الوزن والتخلص من الدهون.






نصائح قيمة قبل رجيم الزبادي :


·         إن رجيم الزبادي يعتبر من الأنظمة الغذائية الصارمة؛ ولهذا عند إتباعه إذا شعرت بالتضخم أو مشكل في الجهاز الهضمي؛ فيجب عليك التوقف فورا عن تناوله؛ والعودة إلى نظامك الغذائي العادي؛ وفي أغلب الأحيان تظهر هذه الأعراض؛ عند عدم تحمل اللاكتوز .
·         يستحسن تطهير الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي؛ قبل البدء في نظام رجيم الزبادي.
·         من الأفضل تناول الزبادي الغير المحلى؛ والابتعاد عن إضافة الملح أو السر للزبادي؛ والاكتفاء بإضافة الخضر الطازجة؛ أو ملعقة من العسل الطبيعي.
·         يجب إتباع رجيم الزبادي لمدة أسبوعين فقط كحد أقصى.
·         إن نظام رجيم الزبادي؛ يساعدك على التخلص من 4 كيلوغرامات في مدة 15 يوما.






كيف يطبق رجيم الزبادي؟

إن رجيم الزبادي قائم على تناول الزبادي كوجبة أساسية؛ في جميع الوجبات الغذائية؛ ضمن نظام غذائي خالي من الدهون والسكريات؛ لمدة أسبوع كامل؛ أو لمدة أسبوعين كحد أقصى؛ وبرنامج رجيم الزبادي هو كالتالي:

·         وجبة الإفطار: في هذه الوجبة يتم تناول كوب من الزبادي خالي الدم؛ مضاف إليه ملعقة من العسل؛  وكوب من القهوة المبيضة بالحليب الدسم.
·         وجبة الغذاء:يمكنك تناول في هذه الوجبة كوب من الزبادي المحلى بالعسل الطبيعي؛ ثم قطعة من اللحم أو الدجاج المشوي؛ منزوع الجلد؛ ومرفق بسلطة صغيرة من الفواكه.
·         وجبة العشاء: يمكنك تناول في هذه الوجبة كوب من الزبادي؛ المضاف إليه ملعقة من العسل؛ ثم تناول كمية غير محدودة من الفواكه التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.
·         يتم تكرار هذا البرنامج من رجيم الزبادي؛ لمدة أسبوعين كاملين؛ وستلاحظين الفرق في الأسبوع الأول من رجيم الزبادي فقط.

فوائد رجيم الزبادي:

فوائد رجيم الزبادي

1.     إن رجيم الزبادي يحتوي على قيمة غذائية عالية؛ كما أنه كامل الدسم؛ ولذلك فهو جد مفيد لخسارة الوزن الزائد؛ لأنه يساعد ي بناء عظام الجسم.
2.     إن الزبادي يخفض من نسبة الكولترزرول؛ كما أنه يتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف.
3.     إن إتباع رجيم الزبادي يساعد في التخلّص من الأرق، ويعمل على تهدئة الأعصاب، ويقلّل من حدّة التوتّر والعصبيّة.
4.     إن تناول كوب من الزبادي بعد ممارسة التمارين الرياضية؛ جد مفيد لبناء العضلة وشدها؛ وذلك لأنه جد غني بالبروتين.
5.     من فوائد رجيم الزبادي؛ أنه يسهل عملية امتصاص الفيتامينات والمعادن؛ من الأطعمة التي يتم تناولها يوميا.

أضرار رجيم الزبادي:


·         إن رجيم الزبادي يعمل على إضعاف الجسم بشكل عام؛ وخصوصا العضلات؛ وذلك لأنه يعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في العضلة؛ مما يسبب للأشخاص؛ الذين يتبعون رجيم الزبادي؛ خمول عام للجسم؛ كما يمكن لرجيم الزبادي؛ أن يسبب لك ترهل في الجلد؛ وذلك بسبب السوائل التي يتم فقدانها؛ طول فترة إتباع رجيم الزبادي.
·         إن رجيم الزبادي يزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية المفاجئة؛ وذلك بسبب النقص الحاد في مستويات السكر في الدم.
·         إن رجيم الزبادي يسبب عجز ووهن عام في الجسم.
·         يسبب رجيم الزبادي شحوب البشرة بالكامل.
·         يمكن للأشخاص الذين يتبعون رجيم الزبادي؛ أن يعانون من نقص حاد في الدم.





·         إن فقدان الوزن بشكل سريع ومفاجئ؛ يعرض الجسم للإصابة بمرض النقرس؛ وذلك بسبب نقص حاد في نسبة الكربوهيدرات في الجسم.
·         قد يسبب رجيم الزبادي مرض المرارة بنسبة %25.
·         يمكن أن يصاب الشخص الذي يتبع نظام رجيم الزبادي؛ بانخفاض حاد في مستويات السكر في الدم؛ مما يشكل خطرا حقيقيا، لكل من يعاني من السكري.
·         إن فقدان الوزن سريعا؛ يسبب للسيدات تأخر في الدورة الشهرة؛ وحدوث خلل في مواعيدها.
·         يمكن التعرض لمشاكل تساقط الشعر؛ بسبب نظام رجيم الزبادي.

إن رجيم الزبادي فعال ومجرب لحرق الدهون وخسارة 4 كيلو في 3 أيام؛ ولكنه ضار في بعض الأحيان؛ ويمكن له أن يسبب لك ٱثار جانبية خطيرة؛ مثل الإصابة بمرض المرارة والنقرس؛ واختلال مواعيد الدورة الشهرية؛ بالنسبة للسيدات؛ ولهذا يمكنك إتباع رجيم سريع أقل ضررا؛ كما أنه جد مفيد لخسارة الوزن؛ وليس له أي أضرار على الجسم.


مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات