تمارين لتقوية الظهر بالفيديو| 10 أطعمة للتخلص من دهون الظهر


تمارين لتقوية الظهر بالفيديو| 10 أطعمة للتخلص من دهون الظهر 


تمارين لتقوية الظهر؛ من التمارين الرياضية المفيدة لتقوية عضلات الظهر؛ فلا يمكن الحصول على عضلات الصدر مشدودة بدون ظهر قوي ومشدود؛ لأن عضلات الظهر تعد هي العمود الفقري لكل عضلات جسمك العلوية.

ولهذا ستقدم لك مجلة الدليل الشامل للتخسيس في هذا المقال؛ تمارين لتقوية الظهر بالفيديو؛ بالإضافة إلى 10 أطعمة للتخلص من دهون الظهر.

إن منطقة البطن والظهر من المناطق التي يصعب التخلص من الدهون المتراكمة بها؛ وقد تكون قد جربت العديد من الطرق؛ ولكن بدون أي نتائج تذكر؛ ولكن يمكنك الاستعانة بتمارين لتقوية عضلات الظهر في المنزل؛ وتناول الأطعمة التي تساعدك على التخلص من دهون الظهر.

إن إتباع نظام غذائي متوازي وممارسة التمارين لتقوية الظهر بشكل منتظم؛ سيجعل الجزء العلوي من جسمك متناسق وخالي من دهون الظهر المزعجة؛ كما أنك ستخسر وزنك الزائد بسرعة؛ حيث أن لا يمكنك التخلص من دهون الظهر والبطن بكل سهولة؛ إلا بإتباع نظام غذائي وممارسة تمارين الظهر؛ مما يساعدك بشكل كبير على الحصول على ظهر مشدود وبطن مسطح.


وفيما يلي أفضل تمارين لتقوية الظهر:


·         تمارين السحب: إن تمارين السحب ترتكز على عضلات الظهر العلوية؛ وعضلات الصدر الخلفية، والعضلة ذات الرأسين، والساعدين؛ ولهذا فهذا التمرين جد مفيد لك للتخلص من دهون الظهر.
·         تمارين الحديد الأفقية: إن تمارين الحديد الأفقية؛ ترتكز على العضلات العلوية للظهر؛  بالإضافة إلى العضلة ذات الرأسين؛ ولهذا فهي جد مفيدة لتقوية سُمك الظهر.
·         تمارين الشريط الحديدي: أما هذا التمرين فهو يرتكز على عضلات الظهر السفلية؛ ويمكنك في هذا التمرين حمل وزن 25 رطل على الأقل.
·         تمارين بقبضة محايدة: إن هذا التمرين يرتكز على عضلات الساعدين؛ فكل ما عليك هو جذب يديك بشكل مستقيم إلى صدرك؛ وتكرار العملية عدة مرات.
·         تمارين السحب الأمامية: إن هذا التمرين يرتكز على عضلات الظهر الوسطى؛ فهي تساعد على تحقيق التوازن.


أسباب تكون دهون الظهر:


·         قلة النشاط الحركي: هناك العديد من الأمور ساهمت في قلة النشاط البدني؛ وهي التقدم التكنولوجي؛ الذي تسبب في عدم ممارسة الأنشطة اليومية؛ التي تساهم في حرق السعرات الحرارية بشكل يومي؛ وبذلك التخلص من دهون البطن والجسم ككل؛ مما يؤدي إلى تراجع عملية الأيض في الجسم؛ وبالتالي تراكم الدهون.
·         العادات الغذائية: إن إتباع نظام غذائي غير متوازن؛ يؤدي إلى عدة عواقب على الجسم؛ ومن بين هذه العواقب الإصابة بعدة أمراض كأمراض السكري؛ وارتفاع ضغط الدم؛ بالإضافة إلى كسب المزيد من الوزن الزائد.
·         التقدم في العمر: إن التقدم في العمر يؤدي إلى فقدان تماسك الجلد؛ مما يساعد على اكتساب الوزن بشكل سريع.


10 أطعمة للتخلص من دهون الظهر:



1.     البقوليات : إن تناول البقوليات بشكل منتظم جد مفيد للجسم؛ لأنها غنية بالألياف ومؤشر السكر فيها منخفض؛    ولهذا يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من دهون الظهر بكل سهولة.
2.     الأرز البني : يعد الأرز البني الخيار الأمثل لإتباع نظام غذائي متوازن؛ فهو مصدر غني بالألياف؛ مما يساعد الجسم على التحكم في كمية السعرات الحرارية؛ التي تدخل الجسم؛ وذلك بفضل الألياف التي يحتوي عليها؛  مما يجعله من الأطعمة المثالية للتخلص من دهون الظهر.
3.     خبز الحبة الكاملة: إن خبز الحبة الكاملة من الأطعمة المثالية للتخلص من دهون الظهر والبطن؛ وذلك لأنه لا يحتوي على سعرات عالية؛ كما انه يشعك بالشبع لمدة طويلة.
4.     الشوفان : يعد الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف؛ كما أنه لا يحتوي على أي نسبة من السكر؛ ولهذا يمكنك الاعتماد عليه كوجبة رئيسية في الفطور؛ للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم؛ وخاصة دهون الظهر.
5.     لحم الديك الرومي منزوع الجلد: إن لحم الديك الرومي منزوع الجلد؛ جد غني بفيتامين ب6 وفيتامين ب3؛ الذي يحفز عملية حرق الدهون؛ ولهذا يمكنك إضافته إلى برنامجك الغذائي اليومي؛ للتخلص من دهون الظهر المزعجة.
6.     صدور الدجاج : إن صدور الدجاج  تعد من المصادر الغنية بالبروتين؛ الذي يمدك بالشبع لمدة طويلة؛ ولهذا فهو جد مفيد للتحكم في كمية الأكل، التي نتناولها يوميا؛ ولهذا فهو خيار جيد للتخلص من دهون البطن والظهر.
7.     التفاح : ينصح بتناول التفاح يوميا؛ للتخلص من دهون البطن؛ وذلك لأن فاكهة التفاح تعد مصدر غني بالألياف؛ والسوائل التي تمدك بالشبع لفترة طويلة.
8.     الشاي الأخضر : إن الشاي الأخضر جد غني بمضادات الأكسدة؛ التي تحفز عمل الميتابوليزم؛ كما أنها تحفز عمل الهرمونات المسعدة لحرق الدهون؛ ولهذا ينصح تفادي شرب الكحوليات والمشروبات الغازية، واستبدالها بشرب الشاي الأخضر.
9.     السلطة : إن السلطة المكونة من الخضروات الورقية والفواكه الطازجة؛ بالإضافة إلى المكسرات؛ تعد من السلطات المفيدة للجسم؛ لأنها تمده بكل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن بشكل يومي؛ ولهذا فتناول السلطة يوميا سيساعدك كثيرا في التخلص من دهون الظهر والجسم.
10. السبانخ : إن تناول السبانخ يوميا يساعدك بشكل كبير في التخلص من دهون البطن والظهر؛  وذلك لأنها جد غنية بالألياف؛  المفيدة في حرق الدون.
مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات