اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع وكيف أعرف أني حامل بولد

اعراض الحمل


اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع وكيف أعرف أني حامل بولد


اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع؛ بعد ظهور هذه الأعراض؛ قد تتساءل الحامل؛ كيف أعرف أني حامل بولد؟، وما هي الطرق الطبية للكشف عن جنس الولد؟ وما هي الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين؟ فهناك طرق عديدة لمعرفة الجنين هل هو ولد أم بنت؟ ولهذا سيدتي مجلة الدليل الشامل للتخسيس؛ ستقدم لك اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع بالتفصيل؛  وكل الطرق الممكنة لمعرفة جنس المولود؛ فتابعي قراءة المقال بالكامل؛ لكي تتعرفي على كل هذه المعلومات.

بمجرد حدوث الحمل تطرأ عدة تغييرات على جسم المرأة؛ التي تؤكد على حدوث الحمل؛ ولكن في بعض الأحيان؛ قد تظهر هذه الأعراض نتيجة مشاكل صحية؛ ولهذا لابد من زيارة الطبيب؛ للتأكد من حدوث الحمل.

أعراض الحمل في الأسبوع الأول:

أعراض الحمل في الأسبوع الأول

·         حدوث تشنجات: من أعراض الحمل في الأسبوع الأول؛ هي نزول دم خفيف والشعور بتشنجات خفيفة؛ على مستوى أسفل البطن؛ وذلك نتيجة إنغراز البويضة في جدار الرحم؛ مما يؤدي إلى ظهور قطرات من الدم؛ شبيهة بقطرات الدم؛ التي تخرج عند بداية الدورة الشهرية.
·         إفرازات مهبلية: قد تظهر للمرأة إفرازات مهبلية لونها بيضاء؛ وذلك لأن سمك جدار الرحم يزداد شيئا فشيئا.
·         ثقل وانتفاخ الثديين: قد تشعر الحامل بثقل في صدرها وانتفاخ ملحوظ؛ وهذه إحدى أعراض الحمل في الأسبوع الأول.
·         الشعور بالتعب: من اعراض الحمل المبكرة؛ هي الشعور بالتعب والوهن الجسمي؛  وذلك نتيجة ارتفاع لهرمون البروجسترون؛ كما يمكن أن تتعرض الحامل للتعب نتيجة ارتفاع في ضغط الدم.
·         الغثيان الصباحي: من أهم أعراض الحمل المبكر هو شعور الحامل بالغثيان الصباحي؛ وذلك بسبب تغيير هرمونات الحامل؛ ولكن في بعض الأحيان قد لا تشعر الحامل بالغثيان.
·         تغير الشهية: غالبا ما تعاني الحامل من ما يطلق عليه الوحام؛ في بداية حملها؛ فتصبح تنفر بعض الأطعمة وتحب أطعمة أخرى؛ وكل ذلك بسبب التغيرات الهرمونية.
·         غياب الدورة الشهرية: من الأعراض الأولى التي تدل على حدوث الحمل؛ هي تأخر الدورة الشهرية؛ فهذه العلامة تعد من اعراض الحمل المؤكدة.
·         ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم.
·         التبول بشكل متكرر: إن التغيرات الهرمونية؛ التي تطرأ على جسم الحامل؛ تزيد من تدفق السوائل نحو الكلي؛ مما يزيد الضغط على المثانة؛ وبالتالي دخول الحمام بشكل متكرر؛ وهذه إحدى علامات الحمل الاولى.
·         انتفاخ في محيط الخصر: هذه إحدى علامات الحمل الأكيدة؛ التي تظهر على الحامل في الأسبوع الاول من الحمل.



الأعراض الشائعة للحمل:


في الشهر الرابع من الحمل؛ قد تظهر على الحامل أعراض أخرى تدل على حملها؛ بالإضافة إلى أعراض الحمل في الأسبوع الأول؛ التي تم ذكرها بالأعلى؛ ولكن من أبرز الأعراض الشائعة للحمل؛ هي:

1.     تغير حاد في المزاج: قد تشعر الحامل بعدة تغيرات جسمانية ونفسية؛ وذلك من الأمور الطبيعية؛ التي قد تعاني منها الحامل؛ وفي الشهر الرابع من الحمل؛ قد تزداد حدة التغيرات المزاجية؛ ليصل الأمر إلى الإصابة بالاكتئاب؛ فكل هذه التغيرات ترجع إلى التغيرات الهرمونية؛ التي تطرأ على الحامل؛ من الأسبوع الأول من الحمل.
2.     الإمساك: قد تعاني الحامل في الشهر الرابع من الحمل؛ من الإمساك والبواسير؛ إثر ضغط الرحم على المستقيم؛ وهذه إحدى الأعراض الشائعة للحمل؛ التي تظهر على الحامل.
3.     الحكة: يمكن أن تصاب الحامل بالحكة؛ مما يسبب لها اضطرابات في النوم؛ وهذه من الأعراض الشائعة للحمل.
4.     تشنج الساق: أثناء الليل؛ غالبا ما تصاب الحامل بتقلصات عضلية على مستوى الساق؛ وذلك إثر تراكم الأحماض فيها.
5.     ٱلام في الظهر: من الأعراض الشائعة للحمل؛ شعور الحامل بٱلام خفيفة على مستوى أسفل الظهر؛ وذلك نتيجة ارتخاء أربطة الرحم.
6.     تقلصات البطن والرحم: عادة ما تصاب الحامل بتقلصات على مستوى البطن والرحم؛ وهذه إحدى الأعراض الشائعة للحمل.
7.     حرقة المعدة: يمكن للحامل أن تعاني من حرقة المعدة؛ وذلك بسبب الزيادة في إفراز هرمون البروجسترون في الدم؛ الذي يعمل على ارتخاء عضلة المعدة.
8.     تورم الساقين؛ إن ظهور دوالي الساقين من الأعراض الشائعة للحمل؛ وذلك بسبب ضغط الرحم على الساقين.

اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع:

اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع

هناك عدة مؤشرات تظهر على الحامل في الشهر الرابع؛ تدل على حملها بولد؛ ولهذا سنقدم لك سيدتي الطرق التقليدية الشائعة؛ التي تدل على حملك بولد؛ كما سنقدم لك أيضا الطرق الطبية المتبعة لمعرفة جنس الجنين.

كيف تعرف الأم أنها حامل بولد بالطّرق الشعبيّة:


·         إذا كانت الحامل تميل إلى أكل المأكولات المالحة؛ ك تناول اللحوم المالحة والمكسرات ورقائق شيبس المالحة؛ فإن ذلك من اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع.
·         إن دقات الجنين تنخفض إلى معدل تحت 100؛ إذا كان الجنين ذكرا؛ أما إذا كان المولود بنتا؛ فإن دقات القلب ترتفع فوق معدل 100.
·         إن حركة الجنين تصبح أكثر حيوية ونشاط؛ إذا كان الجنين ولدا؛ أما إذا كان المولود بنتا؛ فإن حركة الجنين تقل كثيرا؛ بالمقارنة مع حركة الجنين إذا كان ولدا؛ وهذه إحدى أعراض الحمل بولد في الشهر الرابع.
·         من المؤشرات المتعارف بها بين النساء؛ فإن الحامل بولد؛ يقل جمالها في فترة الحمل؛ كما أن الكلف يظهر على وجهها؛ أما الحامل ببنت؛ فإنها تزداد جمالا وإشراقه؛ في فترة حملها.
·         من اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع؛ أن الحامل تعاني من ظهور شعر كثيف في الساقين والوجه؛ كما أنها تعاني من ظهور الأظافر بسرعة؛ ولكنها تكون أكثر جمالا وقوة.
·         عادة ما تشعر الحامل بولد؛ بوحام خفيف وغير مزعج؛ كما أن شهيتها للأكل تقل؛ ولكن يحدث عكس هذا عندما يكون جنس الجنين بنتا؛ وهذه إحدى العلامات القوية؛ أو اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع؛ كما أن الحامل لا تشعر بالغثيان الصباحي المزعج.
·         إذا كانت تشعر الحامل في الشهر الرابع من الحمل؛ من برودة اليدين والأرجل؛ فإن ذلك من اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع.
·         إن هبوط بطن الأم للأسفل؛ دليل على أنها حامل بولد.
·         إن البرتقال من الفواكه؛ التي تنفرها الأم؛ خلال فترة حملها بولد.
·         من أعراض الحمل بولد في الشهر الرابع؛ أن وجه الحامل يكون نقي وخالي من بثور الحب؛ عكس هذا يحدث عندما تكون الأم حامل ببنت.
·         إذا كانت الأم تشعر بأن حملها خفيف؛ وازدادت حيويتها ونشاطها طول فترة الحمل؛ فإن ذلك من اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع.
·         إذا لاحظت الأم أن حدقة عينيها يزداد حجمها؛ عند النظر في المرٱة لمدة دقيقة على الأقل؛ فإن ذلك من علامات الحمل بولد.
·         إذا أصيبت الحامل بمشاكل جفاف البشرة؛ فإن ذلك من أعراض الحمل بولد.
·         إذا كان حجم الثدي الأيسر أصغر من الثدي الأيمن؛ فإن ذلك من اعراض الحمل بولد.
·         إذا أصبح لون البول أصفر فاقعاً؛ فإن ذلك من اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع.
·         يمكنك تحديد جنس الجنين؛ باستخدام الجدول الصيني؛ وهذه إحدى الطرق الشعبية المنتشرة في الصين؛ يمكنك الإطلاع على المقال بالتفصيل؛ لكل ما يخص الجدول الصيني؛ لتحديد جنس الجنين.



كيف أعرف أني حامل بولد:


يمكنك تحديد جنس الجنين أيضا بالطرق الطبية؛ وهذه الطريقة تكون نتائجها مضمونة عكس الطرق التقليدية؛ المتبعة لمعرفة جنس المولون؛ ومن أبرز الطرق المتعبة طبيا؛  للإجابة عن سؤال كيف أعرف أني حامل بولد؛ هي.

1.     فحص السونار.
2.     فحص ADN الحر:
3.     فحص الزّغابات المشيميّة.
4.     فحص بزل السلى.
5.     فحص الدم.
6.     استخدام الجدول الصينيّ للكشف عن جنس الجنين.

وأخيرا لقد قدمنا لك سيدتي مقالا يشمل كل ما يتعلق بأعراض الحمل في الأسبوع الأول؛ الأعراض الشائعة للحمل؛ بالإضافة إلى اعراض الحمل بولد فى الشهر الرابع؛ كيف أعرف أني حامل بولد؛ باستخدام الطرق الطبية؛ وإذا كان لديك أي استفسار؛ المرجو طرحه في صندوق التعليقات؛ وسنجيبك عليه إن شاء الله.
مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات