اسماء بنات 2016 ومعانيها , احلى اسماء بنات جديدة ونادرة


اسماء بنات 2016 ومعانيها , احلى اسماء بنات جديدة ونادرة 



حلم كل أب وأم أن يكون إسم ابنتهما أجمل اسم اسماء بنات 2016, ويحوذ على اعجاب من حولهم، وبمجرد وأن يولد طفل في العيلة, تسعى الجد والجدة والخالات والعمات والأخوال, والأعمام وجميع المقربون, في مساعدة الأب والأم في اختيار اسم جميل, وحديث يلبي رغبات الأب والأم، وبعد أن يعرفان ميولهما تبدأ رحلة البحث، وتأتي هذه المرحلة بمجرد معرفة الأم بأنها حامل في بنت, تنهال عليها المقترحات، وحتى يكون من السهل التعرف على اسماء بنات 2016 جديدة مميزة, تحمل في طياتها معاني كثيرة إليكي باقة متنوعة من أجمل اسماء بنات 2016 موضحة معنى كل إسم.

اسماء بنات 2016:


باقة جميلة من أجمل اسماء بنات 2016 جديدة ومتميزة، ولكن يجب التأني جيدًا في اختيار الإسم حتى يكون مصدر سعادة لأفراد الأسرة كلها:

رون: اسم عربي الأصل، معناه: رونة الشيء أي شدته، وهو من أسماء بنات جديدة ولم ينتشر رغم جماله.

أرونان: اسم عربي، معناه: شديدة وقوية وهو اسم لم يُسمى من قبل لمن يحب التميز والانفراد.

رونج: اسم عربي: معناه: تاج العروس وهو اسم جميل لم يسمى من قبل يدعو بالفخر لصاحبته وهو اسم جميل.

فيروز: اسم من الأسماء العربية، معناه: اسم حجر من الأحجار الكريمة لونه شفاف، أزرق سماوي مائل إلى الخضرة. وهو اسم بدأ يسمى مجددًا، وبات يُعد من الأسماء الحديثة.

ندى: اسم من الأسماء العربية الأصل، ومعناها: المطر الأرض وهو اسم يبعث على صاحبة عند نطق الإسم بالصفاء والنقاء لأن الندى يتكون في أول اليوم في جو مليء بالبركة والنقاء.

جودي: اسم عربي الأصل، معناه: اسم جبل استوت عليه سفينة نوح عليه السلام، ذُكرفي القرآن الكريم، وهو اسم يبعث على صاحبته الشدة والشموخ، وهو من الأسماء التي انتشرت مؤخرًا ولا زال يُسمى ويستصيغه الناس.

ميرة: اسم من الأسماء العربية الأصيلة، ومعناها: ميراث ، وهو من الأسماء الجديدة التي لم تسمى من قبل سوى قليل جدًا وهو من الأسماء الفريدة لمحبي اختيار اسماء بنات فريدة ومميزة.

أروى: اسم عربي أصيل، معناه كما جاء في المعجم: النحل، وهو من الأسماء الخفيفة اللذيذة وهو من الأسماء الحديثة.
خلود: اسم عربي أصيل، معناه: الأخرة لبقاء أهلها والخلد هي من أسماء الجنة، وهو اسم من الأسماء الجميلة المعروفة والشائعة.










اسماء بنات جديدة وحلوة:


باقة من اسماء بنات 2016 حصري لدينا فقط، ولكن لابد أن يعلم أفراد الأسرة أن اختيار الإسم لابد أن يكون برضاء الأبوين معًا وليس إجباريًا عليهم أو اجباري على الأم وإرضاء الأب، أو اجباري على الأب وإرضاء الأم:

كاي: وهو اسم طائر نادر موطنه في نيوزلاندا ولم يسمى هذا الإسم من قبل.

فكتوريا: وهو اسم نوع من الحمام جميل ورائع بهي المنظر. وهو من اسماء البنات لمحبي التميز في جعل أسماء ذريتهم أسماء منفردة لم تُسمى من قبل.

قيثارة: اسم عربي الأصل، وهذا الإسم معناه: اسم طائر صوته قوي وهو من الطيور النادرة، وهو اسم يبعث على القوة والشجاعة.

كويليا: وهذا الإسم نادر جدًا طائر جميل بيتوتي يحب الإنسان، وهو من الأسماء التي نادرًا ما يسميه العرب ومنتشر في الدول الأجنبية لمحبي التميز والتطلع.

هازجة: اسم طائر هادئ جميل ، يميل هذا الإسم دول الخليج أكثر وهو اسم لم يسمى من قبل لمحبي الانفراد والحصري لديهم فقط.

رميز: وهذا الإسم نسبة لطائر جميل ذات ألوان مبهجة اسم حصري لم يسمى وإنما انفردنا به لمحبي الأسماء الجديدة جدًا.

نحام: وهو اسم طائر جميل معروف عنه بقوة تحمله ويعيش في مناطق شديدة الحرارة، لذا يكون لصاحبته نصيب من هذا المعنى فتمتاز بالشدة والقوة.

ايمو: اسم طائر لا يطير يحتاج إلى الماء دائمًا يمشي كثيرًا ويقطع مسافات طويلة، وهو اسم استرالي الأصل، اسم حصري يبعث على صاحبته السكن والحاجة إلى المعيشة الهادئة والصبر من أجل تحقيق الأهداف التي تريد أن تصل إليها.

أغاريد: وهو اسم معناه جميل يبعث على الجو الصافي الغناء، لأنها جمع تغريد وهو صوت البلبل.



يمكنك الاطلاع أيضا على مقال اسماء بنات ومعانيها 


بعض أسماء بنات استايل ورائعة:


بدور: اسم من الأسماء العربية الحديثة، معناها: بادر إلى وعجل بفعله، وهو اسم جميل يبعث على الجمال ومحبب إلى الناس ومن أسماء بنات جميلة.

بتول:اسم عربي الأصل، معناه: أبان الشيء وأوضحة، وهو اسم جميل يبين أن صاحبة الإسم شخصية واضحة وصريحة، وهو اسم من الأسماء الحديثة الغير منتشرة ولكنها جميلة جدًا.

 تينا:اسم من الأسماء الحديثة، وهو اسم معناه جميل وجديد ولكن لم يظهر معناه واضحًا على الرغم من انتشاره.

حنين: اسم عربي جاء معناه في لسان العربي: بمعنى الرحيم بعباده، وهو اسم يجعل صاحبته تفتخر بإسمها وجماله بما يفيد بأن صاحبة الإسم مصدر الحنان.

ريما: اسم عربي أصيل، معناه: أبان وأوضحه، وهو اسم لظبي جمييل أيضًا وهو من الأسماء الحديثة الجميلة.

رولا: اسم اعجمي الأصل، معناه: اللف والدوران، اسم معناه صعب على الرغم من أن نطقه لذيذ، لذا يستوجب التأني في تسميته.

رنيم: اسم من اسماء بنات عربي الأصل، معناه: هي الطرب والصوت العذب، اسم جميل سيكون مصدر فخر لصاحبته. ومن اسماء بنات حديث وجديد.









رندا: اسم من المعاني العربية الأصل، معناه: نبات يمتاز برائحته الطيبة، وهو من الأسماء القديمة ويُسمى حديثًا. ولا زال يحتفظ بجمالها ورونقه.

سيرين: اسم فارسي الأصل، معناه: الكثيرة الشبع، وهو اسم ينسب سيرين أخت ماريا القبطية والتي تزوجها حسان بن ثابت، وهو من اسماء البنات الحديثة والذي انتشر مُجددًا.

طيف: اسم عربي الأصل، معناه: الخيال، وهو اسم جديد منتشر أكثر في الدول الخليجية ويميلون إلى تسميته، وهو اسم لطيف وخفيف.



يمكنك الاطلاع على : اسماء بنات حلوة ونادرة



اسماء بنات دلع:


عهد: اسم من الأسماء العربية، معناه: الضمان والأمان، وهذا الإسم جميل وجديد ويُعد من الأسماء الحديثة، ويجعل هذا الإسم صاحبته فخورة بإسمها ومعناه جميل تميل إليه النفس عند سماعه.

عنود: اسم علم مؤنث عربي الأصل، معناه: السحابة الكثيرة المطر ويقال الصعب المرتقى، وهذا الإسم يحمل معاني جميل يمثل مصدر اعتزاز لصاحبته ومن الأسماء الحديثة منتشر التسمية في دول الخليج وخاصة السعودية.

غلا: فعل مؤنث عربي الأصل، معناه: زاد وارتفع، وهو من الشموخ والعلو، اسم من اسماء بنات حديثة ولا زال غير منتشر، ويُقبل عليه محبي التميز والإنفراد

غيداء: اسم مؤنث عربي الأصل، معناه: الحسناء اللينة الناعمة، وهو اسم جميل المعنى رائع جدًا ويبعث على النفس السرور عند سماعه، وهو اسم بنات حديث.

فرحة:  اسم عربي الأصل، معناه: السرور والفرح ، وهو اسم جميل يوحي بالبهجة والسرور، وهو من الأسماء الجديدة.








لانا: اسم يوناني الأصل، معناه: هو كل شيء مصنوع من الصوف، اي لين وسهل، وهو من اسماء البنات الجديدة لمحبي التميز في الأسماء.

ميسون: اسم فارسي الأصل، معناه: المرأة حمراء الوجه، ويجب التأني في اختيار الإسم حتى لا يكون نقمة على صاحبته. وهو من الاسماء التي ليست بقديمة ولا حديثة، ولكنه نادر الاستخدام.

مرام: اسم مؤنث عربي الأصل، معناه: اراده وابتغاه،  وهو من اسماء البنات التي ليست بجديدة ولكنه لا زال يحتفظ بجماله.

نوره: اسم من الأسماء عربية الأصل، معناه: الضوء الواحد، ويشتهر الإسم بأن معناه: يطلق على البنت ذو الشخصية القوية، الذكية، تُحكم عقلها في الأمور العاطفية،  وتحب أن تُعلي من ثقافتها ، صريحة تحل مشاكلها بقوة وجراءه، وهو اسم من الأسماء الحديثة.

نواره: اسم مؤنث عربي الأصل، معناه: الزهرة البيضاء الجميلة المتفتحة ، وهو من اسم البنات القديمة والتي اشتهرت حديثًا أيضًا.

هديل اسم من الأسماء العربية الأصل، معناه: صوت الحمام، وهو اسم معناه جميل ترتاح له الأذن وتسعد به صاحبته.

هدير: وهو اسم من اسماء البنات عربية الأصل، معناه: تردد صوت الحمام وهو اسم جميل ولا زال يحتفظ بجماله وحداثته رغم أنه قديم.

معاني أسماء جميلة ورائعة:


اسماء بنات 2016 تحمل معاني جميلة ولكن معظمها ليس بحديث، وهذه باقة مختارة من اسماء بنات لمن يسعى إلى معاني أسماء جميلة ورائعة

كوثر: هو اسم من اسماء الأعلام العربية ، معناه: الكثير من الخير والمال. وهو من اسماء البنات الجميلة المعنى.

جواهر: هو اسم علم عربي الأصل، معناه: الأحجار الكريمة، وهو كل نفيس نأخذ منه الفصوص ونحوها، وهو من اسماء البنات النوبية.

حوراء: اسم من الأسماء العربية الأصل، معناه: المرأة الشديدة البياض بياضها، وسوادها شديد السواد وهو من الأسماء العتيقة الجميلة.

دعاء: اسم  علم عربي أصيل، معناه: الابتهال إلى الله، والرجاء والتمجيد، وهو من الأسماء الدينية الجميلة.

ساره: اسم علم آرامي الأصل، معناه: الأميرة العالية المقام، وهو من اسماء بنات حديثة وجديدة رغم انتشاره إلا أن الناس تميل إليه وتحبه.

أماني: اسم علم عربي الأصل، معناه: تمني شيء يريد صاحبه تحقيقه، وهو من الأسماء الجميلة.

أمنية: اسم علم عربي الأصل: مفرد أماني، ومعناه:هي أماني يريد الإنسان تحقيقيها، وغالبا ما تكون أماني جميلة. وهو من أسماء البنات الجميلة التي ليست بحديثة.

مروة: اسم من اسماء الأعلام المؤنثة،  معناه: الحجرة الصلبة والتي تُعرف باسم الصوان، وهي نسبة لجبل المروة، وهو من اسماء البنات الجديدة.

ميادة: هو اسم من اسماء الأعلام عربية الأصل، معناه: الذي يمشي بتمختر، وهو من اسماء البنات ذات المعنى الجميل.

جودي: اسم انكليزي الأصل، أو عبري، معناه: تاني تسبح، وهو نسبة لإسم جبل التي استوت على سفينة سيدنا نوح، وهو اسم من اسماء بنات حديث وجديد.

وفاء: اسم من الأسماء العربية الأصل، معناه: الإخلاص والحفاظ على العهد والاعتراف بالجميل. وهو من اسماء البنات ذات معنى جميل وهو اسم لطيف.

اسمهان: اسم من اسماء البنات عربية الأصل، معناه: من السمو العلو والر فعة، اسم جميل يبعث على الفخر لصاحبه.

رفيدة: اسم من الأسماء عربية الأصل، معناه: العطية أو الهدية أو النصيب. وهو من الأسماء القديمة ذات معنى طيب.

علا: اسم علم من الأسماء عربية الأصل، معناه: العظمة والشرف والمجد، وهو من اسماء البنات التي تدعو على الشموخ والعزة لصاحبتها.

أمل: اسم عربي الأصل، معناه التمني والطموح والتطلع إلى شيء يُرجى تحقيقه.




اسماء بنات 2016 حديثة كانت أو مميزة أو فريدة أو لم تُسمى من قبل، حصرية، لكل من له سلطة في تسمية الأسم لابد وأن يتأنى في الاختيار ويعرف ماذا يريد؟ هل يريد اسم جديد أم حديث أم فريد أم حصري؟ أم عربي الأصل أم لا أعجمي؟، كل هذه الأمور لابد أن توضع في الاعتبار حتى يسهل البحث، ويكون الاختيار جيد ومُرضي، ولكن الأهم والأساس، الذي يؤخذ في الاعتبار هو أن الاسم يكون مناسب لصاحبه.










مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات