ست قواعد ذهبية وسريعة للتسوق على الإنترنت


ست قواعد ذهبية وسريعة للتسوق على الإنترنت

القاعدة الأولى: استخدام التطبيقات والأدوات

هناك العديد من التطبيقات والمواقع التي يمكنك أن تستخدمها في مقارنة الأسعار مما يجعل التسوق على الإنترنت أكثر كفاءة من زيارة حفنة من المتاجر المحلية في منطقتك للتحقق من الأسعار.

القاعدة الثانية: احذر من الاحتيال

عند التسوق عبر الإنترنت، يجب أن تعلم أن هناك العديد من المنتجات التي هي مزيفة في الأصل. المنتجات أو المواقع التي لا تعرض العلامات التجارية المعروفة، قد يكون سبب تواجدها الوحيد هو سرقة المعلومات المالية والسرية من المشترين المحتملين. بعض هذه المواقع تبدو جذابة للغاية وشرعية، لذلك تأكد من البحث عن الأعلام الحمراء التي يمكن أن تساعد في توضيح ما إذا كان المنتج هو حقيقي أم لا. تعد مواقع الويب التي لا تستخدم تقنية التشفي Httpsأو شهادات التشفير SSLهي مصدر مشكوك فيه.

القاعدة الثالثة: اختيار وقت التسوق بذكاء

تحديد الوقت الذي سوف تقوم به بعملية الشراء شيء هو أمر أساسي للحصول على أفضل الأسعار. في بعض الأحيان من الذكاء الانتظار قليلاً خاصة إن كنت على علم أن هناك موسم تخفيضات في الطريق..أليس كذلك؟ وعلى سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن الإلكترونيات والأجهزة المنزلية والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر، أوصي دائمًا بانتظار آخر شهر في العام وعروض البلاك فرايداي أو الجمعة السوداء والخ..

القاعدة الرابعة: اعرف سياسات الارجـاع

يمكن أن تختلف سياسات الإرجاع بشكل كبيربين مواقع التسوق بالتجزئة المختلفة على الإنترنت. نعم يمكنك الحصول على صفقات كبيرة من مواقع المبيعات أثناء التخفيضات والعروض، ولكن عليك أن تعرف أن الكثير من الأشياء التي تقدمها هذه العروض لا يمكن إرجاعها.حتى المواقع المتخصصة مثل أمازون و eBay للتسوق الالكتروني تتطلب الكثير من الانتباهوالحيطة حيث تختلف سياسات الإرجاع تبعا لنوع المنتج الذي تريد إرجاعه.

القاعدة الخامسة: لا تُهمل التقييمات، أبدًا

يمكن أن تقطع التقييمات شوطا طويلا لمساعدتك في اتخاذ قرارات التسوق الذكية. في كثير من الأحيان، ونحن نرى إعلان مبهرج وجميل الشكل ويبدو أنه منتج جيد جدًا.. فعلى من يجد نفسه مُتحمس جدًا وبسرعة لشراء هذا المنتج أن يأخذ الوقت الكافي للتحقق من المشترين الآخرين وماذا قالوا عن هذا المنتج. مراجعات العملاء يمكن أن تتمحور حول إيجابيات وسلبيات بعض المنتجات، أو تُعطيك صورة أوضح لمواصفات هذا المنتج وهل هذه المواصفات نجحت أم فشلت في تلبية توقعاتهم.

القاعدة السادسة: لا تُنسى الضمـان!

التسوق الذكي حقًا هو أن تستثمر في مشترياتك وتحافظ عليها. إذا كنت ترغب في شراء شيء ذات قيمة عالية، تأكد من أنك سوف تحصل على ضمان سواء من العلامة التجارية صاحبة المنتج، أو من الموقع نفسه!

العديد من المتاجر الالكترونية قد تعطيك صفقات مُختلفة لأنظمة الضمان لنفس المنتج بالضبط، لذلك تأكد من القيام بالبحوث الخاصة بك واختيار الضمان الذي يناسب الاحتياجات المحددة الخاصة بك أنت.
مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات