افضل دعاء للميت يوم الجمعة في قبره وقبل الدفن كامل ومختصر

افضل دعاء للميت مختصر،الدعاء للمتوفى،افضل ما يقرأ للميت،دعاء للميت بعد الدفن،الدعاء للميتة،الدعاء للميت بعد الدفن اسلام ويب،دعاء الميت كامل،دعاء للميت يوم الجمعة،دعاء للميت بعد الدفن،دعاء الميت كامل،الدعاء للميت قبل الدفن،دعاء للميت يوم الجمعة،دعاء للميته،دعاء للميت تويتر،دعاء للميت قصير للواتس،افضل دعاء للميت في قبره
دعاء للميت قبل الدفن 


افضل دعاء للميت يوم الجمعة في قبره وقبل الدفن كامل ومختصر


دعاء للميت قبل الدفن، هذا ما يمكنك تقديمه للميت قبل الدفن، فكلنا ضيوف الرحمان في هذه الدنيا، فحتما سيأتي يوما ونرحل، ولهذا لابد من الصدقة والدعاء لكل متوفي من أقربائنا، فبعد موت العبد فجميع الأعمال لا تصل للميت ، إلا الدعاء و الصدقة فلا تبخلوا علي موتاكم بالصدقة و الدعاء.
ففي هذا المقال ستقدم مدونة الدليل الشامل للتخسيس لك افضل دعاء للميت مختصر وافضل دعاء للميت في قبره، دعاء للميت تخفف العذاب وتنير عليه قبره مكتوب وقصير.






افضل دعاء للميت مختصر:


·         اللهم اغفر لحيينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا
·         اللهم يا رحمان الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك
·         اللهم وارزقه لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك
·         اللهم ارجع نفسه اليك راضية مرضيه وادخله في جنتك مع عبادك الصالحين
·         اللهم ادخله جنتك وكرمك جنات النعيم
·         اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابه فارحمه
·         اللهم اجعل ذريته سترا بينه وبين نار جهنم
·         اللهم من احييته منا فاحييه على الإسلام . ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحم (المتوفى) رحمة واسعة وتغمده برحمتك
·         اللهم واظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك . اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابه . اللهم وثبت قدمه يوم تزل فيها الاقدام . اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والاخيار والابرار . اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين .
·         اللهم ان (المتوفي) عبدك ابن عبدك يحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابه فارحمه
·         اللهم انزل نورا من نورك عليه
·         اللهم ارحمه فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك . اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك .
·         اللهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته
·         اللهم ان كان (المتوفي) غير اهلا لوصول رحمتك فرحمتك اهلا لان تسعه
·         اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة . لا حفرة من حفر النار
·         اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه واكرم نزله
·         اللهم ارحم غربته وارحم شيبته

الدعاء للمتوفى:

افضل دعاء للميت مختصر،الدعاء للمتوفى،افضل ما يقرأ للميت،دعاء للميت بعد الدفن،الدعاء للميتة،الدعاء للميت بعد الدفن اسلام ويب،دعاء الميت كامل،دعاء للميت يوم الجمعة،دعاء للميت بعد الدفن،دعاء الميت كامل،الدعاء للميت قبل الدفن،دعاء للميت يوم الجمعة،دعاء للميته،دعاء للميت تويتر،دعاء للميت قصير للواتس،افضل دعاء للميت في قبره
الدعاء للمتوفى

أفضل دعاء للميت : قال رسول الله صلى الله علية وسلم ( اذا وضعتم موتاكم فى القبور فقولوا : بسم الله وعلى سنة رسول الله ) اخرجة ابو داودء والترمذىء وابن ماجة – وابن حبان فى صحيحة – والحاكم – والبيهقى – واحمد (حديث صحيح) .

اللهم ان (المتوفي) في حاجة الى رحمتك وانت الغني في غنى من عذابه فارحمه

اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا واستقبله بمحض ارادتك وعفوك وانت راض عنه غير غضبان عليه

اللهم اني اسالك له الدرجات العلى من الجنة آمين . وادخله الجنة آمن . آمين واسالك له خلاصا من النار سالما آمين . وادخله الجنة آمن . ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

اللهم اني اسالك يا ارحم الراحمين ان يكون (المتوفي) ممن بشر عند لموت بروح وريحان ورب راض غير غضبان

اللهم اغفر (للمتوفي) عدد خاقك واغفر له مداد كلماتك واغفر له زنة عرشك واغفر له رضا نفسك برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم اغفر (للمتوفي) وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره عدد من احصاه كتاب الله واحاط به علمه واضعاف ذلك اضعاف مضاعفه وكل ضعف يتضاعف من ذلك مضاعفة ابد الابد ومنتهى العدد بلا أمد لا يحيط به الا علمه








افضل دعاء للميت في قبره:


روي في صحيح الإمام مسلم عنن عائشة رضي الله تعالى عمها أنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم كلما كان ليلتها من رسسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج من آخر الليل إلى البقيع فيقول : ( السلام عليكم دار قوم مؤمنين ، وأتاكم ما توعدون ، غداً مؤجلون ، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون ، اللهم اغفر لأهل بقيع الغرقد)

وقد روي أيضاً في صحيح مسلم أن عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها وعن والدها قالت : كيف أقول يا رسول الله ؟ ء وهي تعني في زيارة القبور ء ، فقال لها محمد صلى الله عليه وسلم :( قولي : السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين ، ويرحم الله المستقدمين منكم ومنا المستأخرين ، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون )

الدعاء للميت قبل الدفن:


فقد روى مسلم وغيره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: دخل على أبي سلمة وقد شق بصره فأغمضه ، ثم قال: إن الروح إذا قبضت تبعه البصر ، فضج ناس من أهله ، فقال: لا تدعوا على أنفسكم إلا بخير ، فإن الملائكة يؤمنون على ما تقولون ، ثم قال: اللهم اغفر لأبي سلمة ، وارفع درجته في المهديين ، واخلفه في عقبه في الغابرين ، واغفر لنا وله يا رب العالمين ، وأفسح له في قبره ونور له فيه .

دعاء للميت يوم الجمعة:


1.     اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
2.     اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
3.     اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
4.     اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته ، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
5.     اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
6.     اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
7.     اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
8.     اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
9.     اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ،ولا تجعله حفرة من حفر النار .
10. اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
11. اللـهـم اعذه من عذاب القبر ،وجاف ِالارض عن جنبيها .
12. اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
13. اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار ، وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
14. اللـهـم انه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعته ومحبوبيه وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .

دعاء الرسول () للميته:


وبدايه ادعيتنا هو دعاء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فلقد دعى رسولنا الحبيب بهذا الدعاء للميت فى احدى الجنازات : ” اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ ، وارْحمْهُ ، وعافِهِ ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَهُ ، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ واغْسِلْهُ بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس ، وَأَبْدِلْهُ دارا خيراً مِنْ دَارِه ، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِ، وزَوْجاً خَيْراً منْ زَوْجِهِ ، وأدْخِلْه الجنَّةَ ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ ، وَمِنْ عَذَابِ النَّار “.
وايضا من اعدية الرسول صلى الله عليه وسلم للميت : ” اللَّهم اغفر لِحَيِّنَا وَميِّتِنا ، وَصَغيرنا وَكَبيرِنَا ، وذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا ، وشَاهِدِنا وَغائِبنَا . اللَّهُمَّ منْ أَحْيَيْتَه منَّا فأَحْيِه على الإسْلامِ ، وَمَنْ توَفَّيْتَه منَّا فَتَوَفَّهُ عَلى الإيمانِ ، اللَّهُمَّ لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ ، وَلا تَفْتِنَّا بَعْدَهُ “

وايضا من ادعية الحبيب صلى الله عليه وسلم للميت :” اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ ” .







مواضيع قد تعجبك :
siege auto

0 التعليقات