الام الظهر علامات الحمل المبكر جدا قبل الدورة بعشرة ايام

الام الظهر علامات الحمل
الام الظهر علامات الحمل

الام الظهر علامات الحمل من اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام التي تنتظرها كل زوجة فهي اللحظة المنتظرة، فكل زوجة تتشوق لحمل فلذة كبدها بين يديها في يوم من الأيام، ويعد الام الظهر علامات الحمل المبكرة جدا التي قد تظهر على الحامل في الأسبوع الأول من الحمل.

موقع زنجبيل وكركم سيقدم لك في هذا المقال الام الظهر علامات الحمل، أعراض الحمل في الأسبوع الأول بالإضافة إلى اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام، فتابعي القراءة لتكشفي بنفسك هل أنت حامل؟







الام الظهر علامات الحمل



قد تظهر أعراض للحمل قبل الدورة على الحامل ولكنها لا تلاحظ هذه العلامات وخصوصا إذا كان حملها الأول، فمن اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام، هو الشعور بالام الظهر فهو من علامات الحمل المبكرة جدا.

ويعتبر الام الظهر علامات الحمل المبكر الذي سيصيب الحامل في أسبوعها الأول من الحمل، فهو من الأعراض الشائعة بين الحوامل في الفترة الأولى من الحمل.

ولكن يجب على الحامل أن تأخذ الحيطة والحذر في شهورها الأولى لكي تحافظ على سلامة الجنين، لكي تتفادى مشكل الإجهاض لا قدر الله.






اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام



تطرأ على المرأة عدة تغيرات جسمانية ونفسية إذا تم الحمل بنجاح، فهناك اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام التي يمكن أن تكتشف بها المرأة أنها حامل،  ومن أبرز هذه الأعراض هي:
  • تضخم الثدي وكبر حجمها.
  • الشعور الشديد بالتعب والإرهاق دون القيام بأي عمل مجهد.
  • الشعور بالغثيان والقيء الصباحي.
  • تغير المزاج.
  • الشعور بحرقان في البول.
  • شعور المرأة بجفاف بشرتها.
  • حدوث تشنجات في بعض الأماكن في الجسم.

أعراض للحمل قبل الدورة



هناك العديد من الأعراض التي تظهر على المرأة لكي تؤكد لها أنها حامل، فهناك العديد من أعراض للحمل قبل الدورة التي تظهر على الحامل ولكن هذه الأعراض تختلف من امرأة لأخرى، ولكن من أهم أعراض للحمل قبل الدورة هي:

ألم الثدي: من أهم أعراض الحمل المبكرة هو انتفاخ الثدي وتورمه، فيمكن للحامل أن تلاحظ ظهور خطوط زرقاء أو بيضاء، وهذا دليل على تمدد الجلد بسبب زيادة وزن الثدي.

الشعور بالإرهاق دون سبب: من أعراض للحمل قبل الدورة المبكرة هو الشعور بالإرهاق دون سبب، بالإضافة إلى الام الظهر علامات الحمل المبكر.

آلام أسفل الظهر والبطن: في الأسابيع الأولى من الحمل عادة ما تشعر الحامل بألم مستمر في الظهر والبطن والساقين، وهذه الٱلام تشبه أوجاع الدورة الشهرية.

الرغبة في النوم: من الشائع أن الحامل عادة ما ترغب بالنوم لمدة أطول.






تغير الشهية: تميل الحامل إلى تناول بعض الأطعمة وتبعد عن أنواع أخرى من الأكل، فمكن للحامل أن تميل إلى تناول المأكولات الحلوة أو المالحة، فهذا دليل قاطع على أنك حامل.

زيادة عدد مرات التبول: عند حدوث الحمل بنجاح فإن نسبة السوائل تزداد في الجسم، وذلك لتبدأ عملية تكوين المشيمة وهو غشاء يعيش فيه الجنين طول فترة الحمل، فعند الحمل تحتاج الحامل لكميات كبيرة من السوائل ولهذا تزداد عدد مرات التبول.

حدوث نزيف: من أهم أعراض للحمل قبل الدورة هو حدوث نزيف خفيف وظهور قطرات من الدم، وذلك بسبب حدوث عملية إنغراز الحيوانات المنوية في البويضة بنجاح، أما لون الدم فعادة ما يكون وردي اللون أو زهري فهو يختلف من حامل لأخرى، كما يصحب النزيف الام الظهر علامات الحمل.

أعراض الحمل في الأسبوع الأول



  1. إن انقطاع الدورة الشهرية لمدة أسبوع أو أسبوعين فإن ذلك من أعراض الحمل في الأسبوع الأول، وللتأكد يمكن للمرأة أن تخضع لاختبار الحمل المنزلي، أو الذهاب عند الطبيب النسائي للخضوع إلى الفحوصات اللازمة للتأكد من حدوث الحمل.
  2. بعد حدوث الحمل وإنغراز الحيوان المني في البويضة يمكن للمرأة أن تشعر بألم خفيف في البطن يمتد لساعات فقط، وفي بعض الأحيان لا تشعر به الحامل.
  3. نزول إفرازات مهبلية لونها أصفر فاتح فهذه من أعراض الحمل في الأسبوع الأول، وذلك بسبب تهيئة الرحم إلى استقبال الجنين.
  4. ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مفرط.



وأخيرا إن الام الظهر علامات الحمل لا يمكن له أن يكون دليلا قاطع على حدوث الحمل، إلا إذا ظهرت علامات مصاحبة له مثل الدوخة والقيء الصباحي وارتفاع درجة حرارة الجسم وانقطاع الدورة الشهرية.

ومن الأفضل الخضوع للفحوصات الطبية مثل فحص البول أو فحص الدم، للتأكد من وجود الحمل وحدوثه بنجاح.




0 التعليقات