فوائد عشبة جنكو بيلوبا للاكتئاب والجنس والانتصاب ومكافحة السرطان وطرق استخدامها 

فوائد عشبة جنكو

فوائد عشبة جنكو بيلوبا، أو ما يطلق عليها باسم عشبة الجنكة أو الجنكو بيلوبا Ginkgo Biloba، فوائد عشبة جنكو بيلوبا تعد من أقدم النباتات الموجودة في العالم، فهي تزرع منذ 300 مليون سنة تقريبا، وقد استخدمها الصينيون منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض المزمنة، أما في العصر الحالي فهي تستخدم من طرف العلماء الألمان، لتوظيفها في إعداد أدوية عالية الفعالية.

موقع زنجبيل وكركم سيقدم لك عدة معلومات، حول عشبة جنكو بيلوبا في قسم تغذيك، للتعرف على فوائد عشبة جنكو بيلوبا للدماغ و للجنس، بالإضافة إلى عشبة جينكو بيلوبا Maidenhair للاطفال وللاكتئاب.

فوائد عشبة جنكو بيلوبا:


إن عشبة الجنكو بيلوبا من النباتات العلاجية، التي تساعد في علاج العديد من الأمراض المزمنة، مثل:

فوائد عشبة جنكو بيلوبا للدماغ:


إن عشبة جنكو بيلوبا للدماغ، أو عشبة الجنكة فهي جد مفيدة للدماغ، حيث أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية للدماغ، مما يزيد من كفاءة عمل الدماغ بشكل جيد، كما أنها تساعد الدماغ على التركيز والصفاء الذهني، بالإضافة إلى تحسين  القدرات الذهنية وقوة الذاكرة، وتفيد الأشخاص الذين يعانون من النسيان.

فوائد عشبة الجنكو بيلوبا للجنس:


كثيرا ما يعاني الرجال على وجه الخصوص من الضعف الجنسي، وذلك بسبب عدم وصول الدم الكافي إلى جميع أعضاء الجسم وخاصة الأعضاء التناسلية، وقد سبق الذكر أن  الجنكو بيلوبا، تعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم،   وبالتالي فهي جد مفيدة لعلاج مشاكل العجز الجنسي.
وقد أثبتت دراسة جديدة أجريت حول فعالية  الجنكو، في علاج الضعف الجنسي، وقد ثبت أن عشبة الجنكو بيلوبا، لها فعالية عالية في علاج المرض، بحيث أن %60 من المرضى بالعجز الجنسي، تحسنت حالتهم في ظرف 6 أشهر من تناول العشبة.

فوائد عشبة جنكو بيلوبا للاكتئاب:


إن هذه النبتة العجيبة، لها عدة فوائد من بين هذه الفوائد علاج الاكتئاب، فقد لوحظ أن الأشخاص الذين قاموا بتناول عشبة الجنكو بيلوبا، لمدة شهر كامل وكانوا يعانون من درجات متفاوة من الاكتئاب، قد تحسنت حالتهم بشكل ملحوظ.
وتعد الجينكوبيلوبا من النباتات الطبية، التي تحفظ من هرمونات التوتر، مثل هرمون الكورتيزول والأدرينالين, ولهذا فإن هذه العشبة تبقى الحل الأنسب، في علاج معظم حالات الاكتئاب، دون الحاجة إلى تناول الأدوية.

فوائد عشبة جنكو بيلوبا في مكافحة السرطان:


قد يؤثر الأكسجين بشكل سلبي على صحة الإنسان، وذلك عندما يتعامل الجسم مع جزيئات الأكسجين، كأنها جسم غريب على الجسم، ويحدث هذا عندما يتم تكسير الأكسجين بهدف استخدامه، ويطلق اسم الجذور الحرة على مثل هذه الجزيئات الغير المستقرة.
وعند تكون الجذور الحرة في الجسم، فهي عادة ما تلحق الضرر بخلايا الجسم، والأنسجة والعضيات المتواجدة داخل الخلية، مما يجعل الجسم يفقد توازنه، الأمر الذي ينتج عنه الإصابة بمرض السرطان، وهنا تكمن أهمية الجنكو بيلوبا، لعلاج تلف الأنسجة وتفادي الإصابة بالسرطان.

فوائد عشبة جنكو بيلوبا في مكافحة الزهايمر :


عشبة جنكوبيلوبا جد مفيدة لتهدئة الأعصاب، فهي تساعد على تأخير ظهور أعراض الزهايمر، كما أنها تحسن من نمط العيش لدى مرضى فقدان الذاكرة.
إن مرض الزهايمر عبارة عن تلف في الجهاز العصبي، وخاصة الخلايا المحكمة في التفكير، وذلك نتيجة ظهور الجذور الحرة في الجسم، ولكن يمكن لعشبة الجنكو بيلوبا أن تساعد في التخلص نهائيا من ٱثار النسيان والزهايمر، وذلك لأنها تحتوي على المضادة للأكسدة،  التي لهها  فعالية عالية في التخلص من الجذور الحرة.
ومن جهة أخرى الجنكو بيلوبا، تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتوسيع الأوعية، مما يحسن من عمل الدماغ، وبالتالي تنشيط الذاكرة عند مرضى الزهايمر.

فوائد عشبة الجنكو بيلوبا للبواسير:


يمكن استخدام الجنكو للتخلص من ألم البواسير، التي عادة ما تصيب المريض نتيجة تدفق الدم بشكل غير طبيعة للأوعية الدموية المحيطة بمنطقة الشرج، حيث أن الجنكوبيلوبا تعمل على تخفيف الضغط من حول الشرج.

كيفية استخدام عشبة الجنكو بيلوبا:


للاستفادة من فوائد عشبة الجنكو بيلوبا، يمكنك نقع أوراق الجنكو بيلوبا في الماء، ثم يصفى الخليط ويشرب يوميا، أو يمكنك استخدامها مع العصائر، وذلك بإضافة ورقة من أوراق بيلوبا، أثناء خلط العصائر بالخلاط الكهربائي.

0 التعليقات