حاسبة الحمل والولادة و حساب الحمل بالاشهر الاسابيع الكتروني بالهجري وموعد الولادة

حساب الحمل الصحيح،تطبيق حاسبة الحمل،حاسبة الحمل بولد،كيفية حساب الحمل من اخر دورة،حساب الحمل الصحيح،حساب الحمل بالهجري،حساب الحمل بالاشهر الكتروني،كيفية حساب الحمل من اخر دورة،طريقة حساب الحمل الصحيحه
حاسبة الحمل والولادة و حساب الحمل بالاشهر الاسابيع

حاسبة الحمل أو حساب الحمل بالهجري أو حساب الحمل بالاسابيع كلها طرق ناجحة لمعرفة موعد الولادة بدقة ففي هذا المقال سنشرح بالتفصيل جدول حاسبة الحمل الصحيح بالهجري و حساب الحمل بالهجري نستعرض معكم ألان الطريقة الأمثل لحساب الحمل .
في بداية الحمل وخصوصا في الحمل الأول قد تتبادر إلى ذهنك العديد من الأسئلة التي قد تحرك من بينها ” كيف احسب حملي بالاسابيع ؟ ” أو  “كيف أحسب موعد ولادتي وفي أي أسبوع أنا من الحمل ؟” أو  ” كيف احسب شهور الحمل بالاسابيع ؟ ” أو ” كيف احسب الحمل ؟” أو ” كيف أحسب موعد ولادتي ؟ ” أو ” كيف احسب اشهر حملي ؟” .

فلا تشغلي بالك بمثل هذه الأسئلة فهنا ستعثرين على أجوبة وافية على كل أسئلتك فموقعنا موقع زنجبيل وكركم يحرص على تقديم معلومات مفيدة ومبنية على حقائق علمية ودراسات معمقة، ولكي نتعرفي على الطريقة الصحيحة في حساب الحمل واستخدام حاسبة الحمل ندعوك إلى قراءة المقال.







حاسبة الحمل


حاسبة موعد الحمل و الولادة بالايام و الاسابيع و الشهور


هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لحساب موعد الحمل بدقة:

طريقة Naegele’s

تعد هذه الطريقة سهلة وبسيطة في حساب اسابيع الحمل بسهوله وذلك لأنها تعتمد على أن مدة الحمل للمرأة طبيعية أي ما يعادل 40 أسبوع أو 280 يوم، وبناء على هذه المعلومة فإن حساب الحمل يتم بإضافة أول يوم في ٱخر دورة شهرية إلى مدة الحمل.
بمعنى ٱخر في حال كان تاريخ ٱخر دورة شهرية لك في 1-2-2017 فإن تاريخ الولادة يكون كالآتي: (1+7)-(2+9)-2017=9-11-2017.





ولكن هذه الطريقة يشترط فيها انتظام الدورة الشهرية لدى الحامل قبل حدوث الحمل، أي أنّها تحدث كلّ 28 يوماً تقريبا، وهذا هو العيب في هذه الطريقة في حساب الحمل بالاشهر الكتروني.

طريقة parikhes formula

أما هذه الطريقة فهي مناسبة لكل الحوامل اللواتي تعانين من الدورة الشهرية الغير المنتظمة، حيث أن يمكن للحامل أن  تحسب موعد الولادة بدقة وذلك عن طريق إضافة 8 شهور و9 أيام إلى تاريخ بداية ٱخر دورة شهريه للحامل، مضافة إلى تلك القيمة مدة ٱخر عادة شهرية حتى ولو كانت أكثر من 28 يوم.






طريقة استخدام حاسبة الحمل الهجري الكتروني


يمكنك استعمال برنامج حساب الحمل بالاشهر لمعرفة موعد الولادة الدقيق، فهو سهل وبسيط الاستخدام فكل ما عليك هو إدخال تاريخ آخر دورة شهرية للمرأة الحامل وعدد أيام الدورة في حاسبة الحمل بولد، ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات المتعلقة بموعد الولادة.

 تتميز هذه الطريقة بالسهولة والبساطة في حساب الحمل كما أن نتائجها مضبوطة فهذا التطبيق يوفر عليك الجهد والتعب والعمليات الحسابية المعقدة لمعرفة موعد الولادة الصحيح والدقيق.

حيث أن حاسبة الحمل الآلية تطلب منك إدخال مدة الدورة الشهرية لديك والتي يمكن لها أن تمتد من 28 يوم إلى 44 يوم وبالتالي تقوم حاسبة الحمل الآلية بحساب الحمل الصحيح لكي تتمكن الحامل بمعرفة موعد الولادة الدقيق.


طرق لتسريع الولادة |نصائح للحامل | ولادة طبيعية مريحة




حاسبة الحمل بالهجري


لا يوجد هناك أي اختلاف بين حاسبة الحمل بالتاريخ الهجري و الحاسبة بالتاريخ الميلادي ففي حساب شهور الحمل بالهجري يتم إضافة 9 أشهر و14 يوم إلى موعد ٱخر دورة شهرية قبل الحمل، ويمكنك أن تتفادى عملية الحساب اليدوية بالاستعانة بالحساب بالهجري على حاسبة الحمل الآلية ، فهي طريقة سهلة وبسيطة في حساب الحمل بالتاريخ الميلادي.


 إقرأ أيضا: مراحل الحمل بالتفصيل و مراحل نمو الجنين بالاسابيع والفيديو والصور


حاسبة الحمل الصحيح بالاشهر


إن حساب الحمل بالأشهر أمر سهل وبسيط فكل ما على الحامل هو إضافة 9 أشهر و7 أيّام إلى تاريخ بداية الحمل فمثلا إذا كان أول يوم بعد انتهاء العادة الشهرية هو 10-11-2015م أي أنه اليوم الأوّل من الحمل، نضيف عليه 9 أشهر ليصبح :

10-12-2015، 10-1-2016، 10-2-2016 إلى أن نعد 9 أشهر أي إلى تاريخ 10-8-2016، نضيف إلى هذا التاريخ 7 أيام، فيصبح 17-8-2016 هو تاريخ انتهاء مدّة الحمل، أي موعد الولادة.

حساب الحمل الكتروني بالاسابيع


إن عملية حساب الحمل بالأشهر تتم بحساب أول يوم من ٱخر دورة شهرة للمرأة ففي الوضع الطبيعي للمرأة عادة ما يحدث التلقيح في بداية من اليوم العاشر وحتى اليوم الرابع عشر، ويمكن أن تزيد فترة الحمل الطبيعية وتنقص حسب كل سيدة فإذا كانت الدورة الشهرية منتظمة، فإن موعد الولادة المحدد بدقة سيكون بعد مرور 40 أسبوعا على الحمل.

طريقة استخدام حاسبة أيام الإباضة


يمكن للمرأة حساب أيام التبويض التي تزيد من فرصة حدوث الحمل بسرعة وذلك بمعرفة أيام الإباضة، ولمعرفة ذلك يمكن للمرأة الاستعانة ببرنامج حاسبة أيام الإباضة الآلية للتمكن من حساب أيام الإخصاب، وبهذه الطريقة السهلة يمكن للمرأة أن تعرف أيام قمة الإخصاب الخاص بتاريخ التبويض الخاص بها.


 إقرأ أيضا: كيف يتم الحمل إليك 11 نصيحة لزيادة فرص الحمل بسرعة


طرق لحساب الحمل


هناك العديد من الطرق الطبية التي يعتمد عليها الأطباء في تحديد موعد الولادة وإنجاب الطفل، ومن بين هذه الطرق استعمال حاسبة الحمل الآلية التي تعتمد على تذكر الحامل تاريخ بداية أخر دورة شهرية لها وأول يوم من انتهاء العادة الشهرية، ثم يتم حساب الحمل عن طريق إضافة 40 أسبوع على مدة ٱخر دورة شهرية، وبالتالي يتم حساب الحمل من آخر دورة.






ما هي مدة الحمل الطبيعية


إن مدة الحمل الطبيعية والتي يحددها الأطباء في 40 أسبوع يمكن حساب الحمل بالطرق التالية:

  • 9 أشهر ميلادية ويؤخذ بعين الاعتبار أن الشهر فيه 30 أو 31 يوم.
  • 10 أشهر هجرية ويؤخذ بعين الاعتبار أن الشهر فيه 28 يوم.
  • وأسهل طريقة لحساب الحمل للمرأة الحامل هو استخدام حاسبة الحمل بالهجري.

جدول حساب الحمل


يمكن حساب الحمل عن طريق استعمال حاسبة الحمل الصحيح أو جدول حساب الحمل مع الأخذ بعين الاعتبار الأمور التالية:
  • مدة الحمل بالأسبوع يقابلها 40 أسبوع .
  • مدة الحمل بالأشهر يقابلها 9 أشهر .
  • مراحل مدة الحمل يقابلها 3 مراحل من الحمل .

وفي الأخير يمكن للحامل أن تعتمد على برنامج حاسبة الحمل بالاسابيع بالعربي لحساب الحمل من اخر دورة ، ويجب عليك سيدتي أن ترتاحي قدر الإمكان وخصوصا في الأشهر الأولى من الحمل.

0 التعليقات